جوجل تطلق ميزات جديدة لمراقبة السرعة في تطبيق الخرائط على أجهزة آيفون وكار بلاي

في تطور جديد يهدف لتعزيز تجربة المستخدمين على طرقات العالم، أعلنت جوجل عن إطلاق ميزات جديدة في تطبيق “جوجل مابس” تشمل عداد السرعة وحدود السرعة لمستخدمي أجهزة آيفون وكار بلاي. تأتي هذه الخطوة في إطار سعي الشركة الدائم لتقديم أدوات تساعد السائقين على القيادة بأمان والالتزام بالسرعات المحددة، مما يقلل من فرص ارتكاب المخالفات المرورية ويحسن من تجربة القيادة بشكل عام.

تفاصيل الميزات الجديدة:

الميزة الأبرز التي تم إطلاقها هي عداد السرعة، الذي يظهر السرعة الحالية للسيارة أثناء القيادة. يمكن تفعيل هذه الميزة بسهولة عبر الدخول إلى إعدادات التطبيق، ثم اختيار “التنقل”، وتفعيل خيار “إظهار حدود السرعة”. عند تفعيل هذه الميزة، سيظهر عداد السرعة في الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة أثناء التنقل، مما يساعد السائقين على مراقبة سرعتهم بشكل مستمر​.

الفوائد والتأثيرات:

إضافة عداد السرعة وحدود السرعة إلى تطبيق “جوجل مابس” يوفر للسائقين عدة فوائد، من بينها:

  • تحسين السلامة على الطرق: بفضل هذه الميزات، يمكن للسائقين الحفاظ على سرعاتهم ضمن الحدود القانونية، مما يقلل من احتمالية الحوادث الناتجة عن السرعة الزائدة.
  • تفادي المخالفات المرورية: معرفة حدود السرعة في كل منطقة تساهم في تقليل المخالفات المرورية الناتجة عن تجاوز السرعة المحددة.
  • تجربة قيادة أفضل: بوجود معلومات السرعة وحدودها بشكل مباشر على الشاشة، يمكن للسائقين التركيز أكثر على الطريق بدلاً من محاولة تذكر حدود السرعة المختلفة في المناطق المتنوعة.

إتاحة الميزة على مستوى العالم:

الميزة الجديدة قد بدأت بالظهور تدريجيًا في عدة دول حول العالم. من بين الدول التي تم تأكيد توفر الميزة فيها: الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، كندا، أستراليا، والبرازيل. مع ذلك، قد يتطلب الأمر بعض الوقت قبل أن تكون الميزة متاحة على جميع الأجهزة في كل دولة.

كيفية تفعيل الميزات الجديدة:

لتفعيل هذه الميزات على أجهزة آيفون وكار بلاي، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • فتح تطبيق “جوجل مابس”.
  • الضغط على صورة الحساب في الزاوية العلوية اليمنى.
  • اختيار “الإعدادات”.
  • الدخول إلى “التنقل”.
  • تفعيل خيار “إظهار حدود السرعة”.

بمجرد تفعيل هذه الإعدادات، ستظهر السرعة الحالية وحدود السرعة أثناء القيادة مباشرة على الشاشة

تعد هذه الإضافات الجديدة لتطبيق “جوجل مابس” خطوة مهمة نحو تحسين سلامة الطرق وتجربة القيادة للمستخدمين حول العالم. من خلال توفير معلومات السرعة بشكل مباشر، يمكن للسائقين الالتزام بالسرعات المحددة بشكل أفضل، مما يساهم في تقليل الحوادث والمخالفات المرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى