آخر الأخبارسيارات كهربائية

هيونداي تصنع الحدث بتثبيت تقنية e-Corner في سيارتها Ioniq EV الكهربائية

بعد سنوات من التطوير و التحسين و ظهورها لأول مرة في معرض CES 2018 كنموذج مصغر، أصبحت تقنية e-Corner من هيونداي واقع ملموس. ففي معرض CES 2023 تم عرض هذه التقنية الجديدة للعامة في سيارة هونداي Ioniq EV الكهرباية.

تقنية e-Corner من هيونداي وهي محاكاة لمشي سرطان البحر في كافة الإتجاهات من دون الحاجة إلى الدواران. يتم في هذه التقنية جمع الفرامل بالأسلاك ، والتوجيه بالسلك ، والمحرك الكهربائي ، والمثبط الكهربائي في جميع مجموعات العجلات الأربع. و من ميزاتها وهو أنه يمكن ثبيتها في العديد من أنواع المركبات دون المساس بالمساحة ، لذلك سيمكن شركة هيونداي من تثبيتها في أغلب سياراتها الكهربائية الصغيرة إلى سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الرائدة.


شاهد أيضاً

أفضل 4 سيارات كهربائية غير متوقعة لسنة 2023


كيف تعمل تقنية e-Corner من هيونداي:

كما تشاهدون من خلال الصور و الفيديو الموجود على الموقع و الذي شاركته شركة هيونداي عبر (Autoblog)، فإن هذه التقنية الفريدة ستسمح لعجلات السيارة بالدوران بطرق لا يمكنها القيام بها في سيارة ذات نظام تقليدي. سيسمح للسائق بالوقوف و صف السيارة جانبياً دون الحاجة إلى الدواران و ذلك بتدوير العجلات إلى حد 90 درجة و الدخول في المصف جانيبياً. ستتيح لك هذه التقنية أيضا بالتحرك بالسيارة قطرياً و الدوران على الفور و كذلك من الممكن حتى سحب منعطف محوري.

حسب آخر المعلومات من Hyundai Mobis فإنها تخطط لبدء طرح هذه التكنولوجيا الجديدة في عام 2025. ومع ذلك ، لن يكون من المستغرب أن نرى شركات صناعة السيارات الأخرى تدمج التكنولوجيا في سياراتها لأن الشركة تنتج قطع غيار لشركات أخرى ، وليس فقط لهيونداي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى