آخر الأخبارسيارات كهربائية

ميتافيرس Metaverse على أربع عجلات من شركة BMW

عرضت شركة السيارات الألمانية BMW خلال معرض CES 2023 في لاس فيغاس، سيارة كهربائية جديدة تحاكي عالم متافيرس “Metaverse”.

هذه السيارة الكهربائية تعد الأولى من نوعها التي تحاول دمج العالم الحقيقي مع العالم الإفتراضي و قد اعطت الشركة iVision Dee كإسم جديد لها.

Dee هي أكثر من مجرد سيارة، إنها بوابة العالم الرقمي Metaverse:

تريد إذاً شركة BMW دخول المنافسة في عالم ميتافيرس “Metaverse” الإفتراضي و دمج العالمين مع بعضهما البعض. وذلك بطرح مفاهيم تشغيل جديدة في سوق السيارات.


شاهد أيضاً

أفضل 4 سيارات كهربائية غير متوقعة لسنة 2023


Dee على فكرة تعني بالعربية التجربة العاطفية الرقمية و الهدف منها هو دمج الأجهزة مع البرامج و ذلك بدمج الحقيقي مع الإفتراضي. و بالتالي جعل الإحساس الرقمي يحاكي الشعور الحقيقي. فلسفة جديدة تريد الشركة ابرازها و كأنها مستقبل السيارات الجديد الذي ينتظرنا.

تقنية خجولة بدلا من شاشات التباهي:

في الداخل ، من ناحية أخرى ، كل شيء مختلف عما كان عليه منذ فترة. لا وجود لأي شاشات أو مفاتيح أو أزرار على لوحة القيادة، فقط عجلة القيادة و التي تظهر على الأقل أنها ليست سيارة مستقلة بالكامل ولا يزال يسمح للسائقين بقيادتها. توجد فقط شاشة العرض على الزجاج الأمامي واسعة مثل الزجاج الأمامي بأكمله. و ستدمج هذه شاشة العرض الواقع ما يشاهده السائق أمامه مع الإفتراضي في عالم متافيرس “Metaverse”.

السيارة مجهزة بأجهزة استشعار تتحكم في كل الحركات فمثلاً تقوم السيارة بتسجيل هوية السائق وموقعه من خلال أجهزة الاستشعار وتتفاعل معه عند الاقتراب. ثم يتم عرض صورة رمزية “Avatar” على النافذة الجانبية وتحية السائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى