أندرويد Android-Appsتطبيقاتتطبيقات الأندرويدتطبيقات تعليمية

تطبيق الديوان موسوعة الشعر العربي و مرجعية لمحبي الشعر

الديوان موسوعة الشعر العربي

تعد الديوان موسوعة الشعر العربي: موسوعة ضخمة و متكاملة هامة للشعر و الشعراء، بدءًا من العصر الجاهلي، ومرورًا بالعصور التي تلته، وصولًا إلى الشعر الحديث.
يمنح هذا التطبيق المميز القراء رؤية واضحة لتطورات الشعر والأسلوب، والتغيرات التي طرأت على المفردات المستخدمة حتى يومنا هذا.

يعتبر تطبيق الديوان موسوعة الشعر العربي قاعدة هامة يستخدمها المستخدمون كمرجعية لكل أنواع الشعر والقصائد قديمة كانت أو حديثة، بطرق سهلة وغير معقدة عبر اسم الشاعر أو العصر الذي ينتمي له أو الدولة أو الجنس أو نوع وبحر القصيدة. يوفر هذا التطبيق خاصية البحث السريع في كافة الأقسام المتوفرة في هذه الموسوعة.

سيلحظ المتصفح للموسوعة فنون الشعر المتطورة التي برزت من عدة نواحي مثل المضمون، والأسلوب، والمفردات، وكيف تغيرت القوافي والأوزان، ومراحل تطور الشعر من الوصف، إلى الأطلال، ومن ثم الغزل العذري، والشعر السياسي، ليتبعه الصوفي، والوطني، والاجتماعي، إلى الموشحات، ومن ثم وصولًا إلى الشعر العربي المعاصر والحديث.

تطبيق مشابه للشعر العربي: مكتبة الشعر العربي

أقسام تطبيق الديوان موسوعة الشعر العربي

ينقسم الديوان إلى عدة تصنيفات من اسم الشاعر، والدولة، والعصور، وبحور الشعر، ونوع القصيدة، وجنس الشاعر.
وفي الصفحة الرئيسة بعض أهم التصنيفات، كما تتضمن أبرز الشعراء الذين تميزوا في عصرهم، والقصائد الجديدة التي تم إدخالها، إلى جانب أكثر القصائد قراءة بحسب إحصائيات الموسوعة.

تحت قسم نوع القصيدة ستظهر لك قائمة بنوع القصائد مثل: قصائد عامة، قصائد حزينة، قصائد هجاء، قصائد مدح، قصائد غزل، قصائد فراق و غيرها من الانواع التي ستسهل عليك البحث في الموسوعة.

كذالك ينقسم التطبيق إلى الشعر في العصر الجاهلي مروراً بالعصور التي تلته وصولاً إلى العصر الحديث.

ومن الشعراء في العصر الجاهلي نذكر مثلاً: عنترة إبن شداد، امرؤ القيس، الخنساء، عمرو بن كلثوم، أوس بن حجر، إبن عليق الطائي و غرهم من الشعراء.

 

معلومات عن الشعراء

يقدم التطبيق الديوان موسوعة الشعر العربي إلى جانب الشعر معلومات تخص الشعراء من النشأة و الإنتماء و لمحة عن حياتهم.

تصنيفات تطبيق الديوان و بحور الشعر

لتسهيل البحث يوفر التطبيق تصنيفات على حسب الدول أو العصور مثل العصر العباسي، العصر الإسلامي، العصر الأيوبي، العصر الأندلسي، العصر الحديث و غيرها من العصور.

يوفر كذالك هذا التطبيق خاصية البحث عبر بحور الشعر مثل الطويل، الوافر، السريع، البسيط، الكامل، المجتث، المتدارك و غيرها من البحور.

هذا التطبيق الديوان موسوعة الشعر العربي متوفر مجاناً لمستخدمي أندرويد و يمكنك تنزيل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي لتطبيقات أندرويد من خلال الرابط التالي:

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs