تطبيقاتتطبيقات الأدواتتطبيقات الأندرويد

تطبيق Calculate resistor color لقراءة قيمة المقاومة بالألوان

تطبيق Calculate resistor color لقراءة قيمة المقاومة بالألوان

 

إن كنت مهندس الكترون أو فني صيانة تعمل في مجال الالكترونيات أو حتى طالب في كلية الهندسة الالكترونية فإن تطبيق Calculate resistor color  سيكون تطبيق مفيد جداً لك فهو يقوم بمهمة ستحتاجها كثيراً.

هذا التطبيق يقوم بقراءة قيمة المقاومة بالألوان إذ يسهل عليك مهمة قراءة القيم الخاصة بالمقاومة الكهربائية ومعرفة وضعية المقاومة، عادةً ما يكون للمقاومة في طرفها حلقات بلون فضي وذهبي أو ربما نجد كالأحمر والبرتقالي والأخضر والبنفسجي والبني والرمادي والبرتقالي إذ يستخدم معيار رمز اللون المقاومة لقراءة قيمة المقاومة الكهربائية ويكون لكل لون مستخدم في المقاومة قيمة معينة، ومن خلال التطبيق يمكن قراءة الألوان الخاصة بالمقاومة الكهربائية ومعرفة قيمة المقاومة الخاصة بها.

يدعم هذا التطبيق قراءة المقاومات بأربعة ألوان 4- resistors والمقاومات بخمسة ألوان  5- resistors، وبهذا التطبيق ستحول هاتفك المحمول إلى أداة لقراءة قيمة المقاومة الكهربائية.

التطبيق سهل الاستخدام ولا يحتاج إلى خبرات كبيرة لاستخدامه وبسيط جداً بالإضافة إلى أنه مجاني ولا يكلفك أية رسوم لقاء استخدامه.

 

 

طريقة عمل التطبيق Calculate resistor color:

  •  عليك أولاً اختيار نوعية المقاومة هل هي مقاومة بأربعة ألوان أم مقاومة بخمسة ألوان وعلى هذا الأساس يتم الحساب.
  •  بعد اختيار نوعية المقاومة ستجد أشكال عديدة من المقاومات ولكل مقاومة مجموعة من الألوان وكل مقاومة قيمها مفصلة حسب الألوان الخاصة بها عليك البحث في التطبيق عن المقاومة التي تكون ألوانها مطابقة تماماً لألوان المقاومة الكهربائية الخاصة بك.
  • عند إيجاد المقاومة المماثلة لمقاومتك في التطبيق يمكنك بكل سهولة قراءة الألوان الخاصة بها ومعرفة قيمتها حيث أن كل مقاومة ممثلة تمثيل مرئي واضح وسهل القراءة على المستخدم.
  •  كل ما عليك فعله هو الضغط على زر “Calculate” أو “حساب” لتوفر لك نتائج قيمة المقاومة بثانية واحدة دون أن تستغرق وقتاً طويلاً في حساب الأرقام الخاصة بكل لون ودون احتمال الوقوع في الخطأ عند حساب الأرقام الخاصة بالألوان.
  •  بعد الضغط على زر حساب سيزودك التطبيق بقيمة المقاومة بالأوم Ohms وهي وحدة القياس للمقاومة الكهربائية.
  •  كذلك سيزودك التطبيق بالقيم القصوى والقيم الدنيا للمقاومة ضمن مجال 5 % في الحدود القصوى و 5 % في الحدود الدنيا.

هذا التطبيق سيساعد طلاب الهندسة الالكترونية بشكل كبير في حساب قيم المقاومة الكهربائية والذي يعتبر عائقاً كبيراً لهم حيث يواجهون صعوبات كبيرة في حساب قيم المقاومة الكهربائية، كذلك سيسهل على العاملين في مجال الالكترونيات مهامهم من خلال القراءة السريعة والدقيقة للمقاومة الكهربائية دون إضاعة وقتهم في العمليات الحسابية.

إنه تطبيق مثالي لكل من يعمل بمجال الالكترونيات!

تطبيق Calculate resistor color هو تطبيق مجاني وهو مخصص لأجهزة أندرويد حيث يمكن تحميل هذا التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي لتطبيقات أندرويد من خلال الرابط التالي:

أجهزة الأندرويد

السعر

مجاني

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs