تطبيقاتتطبيقات أجهزة iOSتطبيقات الأندرويدتطبيقات تعليميةتطبيقات تعليميةتطبيقات موصى بهاتطبيقات موصى بها

محرك بحث WolframAlpha يقدم حلول ذكية لمستخدمي الإنترنت

محرك بحث WolframAlpha يقدم حلول ذكية لمستخدمي الإنترنت

محرك بحث WolframAlpha يقدم حلول ذكية لمستخدمي الإنترنت

لا شك أنك تعاني كثيراً عند البحث عن معلومة ما في أحد محركات البحث التقليدية مثل محرك البحث Google أو محرك البحث Bing أو محرك البحث Yahoo، حيث تظهر لك آلاف النتائج المكررة والروابط الكثيرة للمواقع الالكترونية وتدخل في دوامة كبيرة للبحث عن المعلومة التي تحتاجها وأخيراً قد لا تجد الشيء الذي تبحث عنه أو المعلومة الدقيقة التي ترغبها وذلك بعد إضاعة ساعات من وقتك في عمليات البحث.

لمحة عن محرك بحث WolframAlpha

لكن مع محرك بحث WolframAlpha أصبح للبحث على الإنترنت مفهوم آخر. فهذا المحرك المذهل يزودك بنتائج تفاعلية وتزودك بالمعلومة الدقيقة التي تحتاجها تماماً، فمحرك البحث WolframAlpha يزودك بالمعرفة التي تحتاجها مباشرة. فهو يحتوي على كميات كبيرة من المعلومات المجمعة والجاهزة على عكس محركات البحث الأخرى التي تزودك بروابط المواقع الالكترونية التي تتحدث حول المعلومة التي تحتاجها أو تستخدم كلمات مفتاحية قريبة من الكلمة المفتاحية التي تبحث عنها.

محرك البحث WolframAlpha متاح للجميع بشكل مجاني. ويمكنك استخدامه دون دفع أية رسوم ولكن يحتوي على اشتراك مدفوع للمعلمين Pro for Educators لمزيد من المعلومات الاحترافية والدقيقة حول المواضيع المختلفة. تكلفة هذا الاشتراك 4.5 جنيه استرليني في الشهر، كذلك يحتوي على اشتراك مدفوع للطلاب Pro for Students لمزيد من المعلومات المفيدة للطلبة والتي تساعدهم في دراستهم وتكون مناسبة لمستوياتهم التعليمية وتكلفته الشهرية 4.5 جنية أسترليني أيضاً.

ولمستخدمي الهواتف المحمولة هناك تطبيقين لمحرك البحث WolframAlpha.

 

 

يعتمد  في الإجابة على الأسئلة على مخزون ضخم من المعرفة وهذه المعرفة من مستوى الخبراء وبذلك يمكن لهذا المحرك الإجابة على الأسئلة مهما كانت صعبة أو متقدمة، كذلك يستخدم هذا التطبيق خوارزميات متقدمة ليقوم بتزويد الباحثين بإجابات تلقائية عن أسئلتهم التي يبحثون عن إجابة لها.

مزايا محرك بحث WolframAlpha:

  • التحليل اللغوي: تم إضافة أنواع جديدة من الخوارزميات لأكثر من 1000 نطاق (دومين) موقع الكتروني على الويب.
  • البيانات المحفوظة: يحتوي محرك البحث هذا على أكثر من 10 تريليون قطعة من البيانات من المصادر الأولية للبيانات (أي الجهات البحثية التي قامت بالبحث بذاتها) مع التحديث المستمر لهذه البيانات لضمان حداثة المعلومات وعدم تقادمها.
  • الحوسبة الديناميكية: يتضمن محرك البحث WolframAlpha أكثر من 50 ألف نمط من الخوارزميات والمعادلات في مختلف المجالات.
  • عرض البيانات البصري: أكثر من 5000 نوع من الجداول والرسوم البيانية للنتائج سيزودك بها محرك البحث هذا.

محرك بحث WolframAlpha يقدم حلول ذكية لمستخدمي الإنترنت

 

يمكنك استخدامه في كل مكان وفي أي مجال ترغبه إذ يمكنك استخدامه في:

العمل: لتحصل على آخر أسعار الصرف والعملات وأسعار العقود الآجلة للمنتجات المختلفة إن كنت تعمل في مجال البورصات، أو حساب حجم أنبوب القصبة الهوائية لطفل عمره 5 سنوات إن كنت طبيباً، أو الحصول على بيانات حول أحجام وأنواع حاويات الشحن Containers إن كنت تعمل في مجال الاستيراد والتصدير أو التجارة، أو تحليل ملف كامل للجزئيات الكيميائية ولكن هذه المعلومة تقع ضمن الاشتراك المدفوع.

محرك بحث WolframAlpha يقدم حلول ذكية لمستخدمي الإنترنت

 

المدرسة: للحصول على المعلومات التي تفيدك في مجال ما مثلاً الحصول على معلومات حول العنصر الكيميائي “الكربون” أو الحصول عن معلومات حول إحدى الشخصيات السياسية مثل معلومات حول الرئيس الرابع عشر للولايات المتحدة الأمريكية، وحتى يمكنك كتابة معادلة رياضية معينة مهما كانت معقدة وتطلب منه أن يحلها لك ولكن هذا الخيار ضمن الاشتراك المدفوع.

محرك بحث WolframAlpha يقدم حلول ذكية لمستخدمي الإنترنت

 

في المنزل: للحصول على معلومات عامة تحتاجها في حياتك العامة مثل توقع الطقس لمدة 7 أيام قادمة في منطقتك الجغرافية، أو معلومات عن علامة تجارية معينة للتسوق منها.

محرك بحث WolframAlpha يقدم حلول ذكية لمستخدمي الإنترنت

مزايا متنوعة محرك بحث WolframAlpha:

 

يتضمن محرك البحث WolframAlpha معلومات واسعة في عدد كبير من المجالات مثل: الرياضيات، التاريخ، الحضارة والثقافة، الهندسة، التمويل والأموال والعملات، الفيزياء، الكيمياء، الإحصاء وتحليل البيانات، الإعلام، علم الاجتماع، السياسة، المواد المختلفة ومعلومات عن كل مادة، العلوم الطبيعية، الفضاء، الطقس والمناخ، وسائل النقل والمواصلات، علوم اللغات، التواريخ والأوقات، الموسيقى، الطعام والتغذية، التسوق، التقنية وأحدث التكنولوجيات المستخدمة، أنظمة الحواسيب والويب، وحدات القياس والمقاييس المختلفة، الفن والتصميم، الصحة والطب، التعليم، المنظمات، الألعاب والرياضات المختلفة والمزيد من المعلومات المدهشة ستجدها في محرك البحث  WolframAlpha.

محرك بحث WolframAlpha يقدم حلول ذكية لمستخدمي الإنترنت

 

هذا التطبيق متوفر لأجهزة أندرويد وأجهزة iOS بإمكانك تحميله من متجر جوجل بلاي لتطبيقات أندرويد و من متجر أي تونز من خلال الرابط التالي:

أجهزة الأندرويد

أجهزة iOS

السعر

 

مجاني

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs