الرئيسية | تطبيقات | أفضل التطبيقات الأسبوعية | لعبة Kahoot مدهشة تجمع بين التسلية والتعلم

لعبة Kahoot مدهشة تجمع بين التسلية والتعلم

 لعبة Kahoot مدهشة تجمع بين التسلية والتعلم

Kahoot تطبيق تعليمي مثير يتضمن الكثير من الاختبارات المسلية والألعاب الممتعة والتي سيصبح بإمكانك اللعب فيها في أي مكان وفي أي وقت ترغبه بمجرد تنزيل هذا التطبيق.

هذا التطبيق يجعل من التعلم أمر مسلٍ وسهل جداً فالتعلم مع هذا التطبيق مختلف جداً عن الأساليب التقليدية فهو ممتع ويحفزك على التعلم ويدخلك في تحدي مع نفسك لتجاوز الاختبارات وتعلم المزيد من المعلومات.

هناك أكثر من 50 مليون مستخدم لتطبيق Kahoot حول العالم وهذا ما يدل على النجاح الكبير الذي حققه هذا التطبيق من خلال أسلوبه المختلف في التعلم والألعاب المسلية التي يتضمنها.

هذا التطبيق مناسب للطلاب ولغير الطلاب وحتى مناسب للمعلمين مثلاً يمكن للطلاب استخدامه بعد الحصة الدراسية أو أثناء انتقالهم في الحافلة أو في أي وقت يشاؤون فهو مسلي لهم وبنفس الوقت يمكنهم من اكتساب المزيد من المعلومات والمهارات ويساعدهم في حل واجباتهم المدرسية.

مزايا تطبيق Kahoot:

  •  تطبيق مجاني ولا يكلفك أية رسوم.
  •  تطبيق سهل الاستخدام وبسيط جداً.
  •  يحتوي أساليب إبداعية في عرض الرسوم والأسئلة ويشكل الاختبارات بطريقة مختلفة.
  •  يدعم العديد من الأجهزة مثل الهواتف الذكية، الأجهزة اللوحية وحتى أجهزة كروم بوك Chromebook.
  •  إعطاء الواجبات المنزلية والوظائف للطلاب عبر Kahoot: بدلاً من إعطاء المعلم للطلاب وظيفة تتم كتابتها على الدفتر والأوراق ويستغرق وقت في تحديد الأسئلة وتصحيح الوظائف يمكنه إعطاء الوظائف عبر Kahoot حيث يحتوي هذا التطبيق على مجموعة واسعة من الوظائف الممتعة والمناسبة لمستويات دراسية مختلفة وتختبر هذه الوظائف المعلومات الدراسية التي تم تلقينها للطلاب، كذلك يمكن إجراء الاختبارات والمذاكرات في نهاية الفصول الدراسية بالاعتماد على هذا التطبيق الرائع حيث يتضمن مذاكرات واختبارات مدروسة ومناسبة لمختلف المستويات التعليمية.
  •  المنافسة بين الطلاب والأصدقاء: إذ أن Kahoot يخلق جو من الإثارة والتحدي بين الأصدقاء والزملاء لتحقيق أعلى النقاط فكل تمرين أو اختبار يتم تجاوزه يحصل المستخدم على نقاط والمستخدم الذي يحصل على أعلى مجموع نقاط هو المستخدم الرابح.
  •  إجراء المسابقات الشخصية لاختبار مهاراتك: إذ يمكن اختبار معلوماتك من خلال مسابقة مخصصة لك يتم طرح الأسئلة فيها عليك، كل ما عليك هو اختيار وضع اللاعب الواحد في التطبيق لتقوم باختبار معلوماتك ومدى قدرتك على الإجابة على الأسئلة المختلفة.
  •  يمكن تحدي الأشخاص الآخرين على الإنترنت من خلال استخدام التطبيق حيث يظهر السؤال مباشرة على شاشة مشتركة بين جميع اللاعبين والمتواجدين في أماكن مختلفة في العالم.

تطبيق Kahoot هو تطبيق مجاني وهو متوفر لأجهزة أندرويد وأجهزة iOS، ويمكنك تحميله لأطفالك مجاناً من متجر جوجل بلاي لتطبيقات أندرويد و من متجر أي تونز لتطبيقات iOS من خلال الرابط التالي:

أجهزة الأندرويد

أجهزة iOS

السعر

 

مجاني

 

عن سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs

لا تتردد بالتواصل معنا! اشترك بالنشرة البريدية الأسبوعية ليصلك جديد التطبيقات و البرامج المجانية.

النشرة البريدية !