الرئيسية | تطبيقات | هاتفك المحمول سيتحول إلى ماسح ضوئي مع هذا التطبيق
هاتفك المحمول سيتحول إلى ماسح ضوئي مع هذا التطبيق

هاتفك المحمول سيتحول إلى ماسح ضوئي مع هذا التطبيق

 

كثيراً ما نحتاج إلى الماسح الضوئي لمسح مستندات هامة أو صور وإرسالها عبر الإنترنت سواء عبر البريد الالكتروني أو الشبكات والتطبيقات الاجتماعية الأخرى، أو غالباً ما نحتاج لإجراء مسح ضوئي لبرنامج الامتحان أو جدول مباريات الدوري أو جدول مواعيد طبيب الأسنان، ولكن غالباً ما نجد صعوبة في إيجاد الماسح الضوئي وقد نضطر لقطع مسافة كبيرة للوصول إلى أحد المكتبات التي تقدم خدمات المسح الضوئي.

 

 

بالتأكيد إن هذا الأمر شاق ولكن ماذا إذا تحول هاتفك المحمول إلى ماسح ضوئي؟

ستتمكن من تحويل هاتفك المحمول إلى ماسح ضوئي يقوم بالمسح الضوئي للمستندات والصور بأعلى دقة وستستغني عن الماسح الضوئي من خلال تطبيق Adobe Scan تطبيق المسح الضوئي الرائع والذي سيجعلك تحول المستندات الورقية والصور إلى نسخ الكترونية عالية الدقة وبمنتهى السهولة.

يتضمن تطبيق Adobe Scan ميزة التعرف الضوئي على الحروف وبشكل أتوماتيكي بمجرد مسح النص OCR: Optical character recognition، من خلال هذه الميزة يمكنك تحويل كل المستندات والملاحظات الهامة وبطاقات العمل إلى ملفات PDF.

استخدام هذا التطبيق سهل للغاية كل ما عليك هو التقاط صورة للمستند بكاميرا الهاتف المحمول من داخل تطبيق Adobe Scan، ثم اترك المهمة للتطبيق ليقوم بمعالجة الصورة ومسحها ضوئياً بحيث تظهر وكأنها ممسوحة ضوئياً باستخدام الماسح الضوئي وستحول كل مستنداتك وصورك الهامة إلى ملفات الكترونية تخزنها في هاتفك المحمول وتكون برفقتك أينما ذهبت.

 

 

مزايا تطبيق Adobe Scan:

  • تطبيق مجاني ولا يكلفك أية رسوم لقاء استخدامه وستقوم بالمسح الضوئي لعدد لانهائي من الصور والمستندات مجاناً.
  • المسح الضوئي بدقة عالية حيث يستطيع Adobe Scan مسح أي شيء بدقة عالية ويحتوي على تكنولوجيا متقدمة لمسح الصور حيث يكتشف حواف الصورة ويمكنك من حذف الأجزاء الإضافية بحيث تبقى الصورة لوحدها دون ظهور مستندات إضافية.
  • تحسين الصورة أو المستند الممسوح ضوئياً حيث يقوم التطبيق بتحسين جودة الصورة الممسوحة ضوئياً وتعديل الألوان والإضاءة بالإضافة إلى تدوير الصورة واقتصاص أجزاء منها مع التحديد الآلي لحواف المستند أو الصورة الممسوحة ضوئياً وبالتالي يمكنك قصها دون أن تخسر أجزاء منها ودون أن تظهر أجزاء إضافية ليس لها علاقة بالصورة أو المستند الممسوح ضوئياً، ببساطة ستحصل على أفضل مسح ضوئي ممكن للصور والمستندات.
  • التعرف الضوئي على الحروف وبشكل أتوماتيكي OCR وبالتالي تحويل المستندات إلى ملفات PDF وإعادة استخدامها كملفات أصلية بسهولة بدلاً من إعادة كتابة المستند على ملف Word ثم تحويله إلى ملف PDF، بلمسة واحدة سيتحول المستند الورقي إلى مستند PDF داخل هاتفك المحمول.
  • حفظ الملفات كصور أو كملفات PDF ويمكنك مسح عدة مستندات أو صور وحفظها في ملف PDF واحد.
  • يمكنك حفظ الملفات الممسوحة ضوئياً على خدمة التخزين السحابي Adobe Document Cloud التي يتضمنها التطبيق وبذلك يمكنك الوصول إلى مستنداتك في أي مكان حول العالم ومن أي جهاز وحمايتهم من الضياع في حال تعطل هاتفك المحمول.

يمكنك تحرير الملفات وتحويلها إلى ملفات Microsoft Office والتعديل عليها وبذلك تختصر الكثير من الوقت بدلاً من كتابة الملفات على ملفات Microsoft Office

 

تطبيق Adobe Scan متوفر لأجهزة أندرويد وأجهزة iOS، إذ يمكنك تحميله من متجر جوجل بلاي لتطبيقات أندرويد و من متجر أي تونز لتطبيقات iOS من خلال الرابط التالي:

أجهزة الأندرويد

أجهزة iOS

السعر

مجاني

عن سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

شاهد أيضاً

برنامج NPSA2 لمسح المستندات والصور إلى PDF باستخدام الماسح الضوئي

برنامج NPSA2 لمسح المستندات والصور إلى PDF باستخدام الماسح الضوئي

عند مسح المستندات والصور باستخدام الماسح الضوئي قد يكون من الصعوبة تحويل الملفات الممسوحة ضوئياً …

3 تعليقات

  1. Ahmed Elawany

    مين الافضل هذا البرنامج ولا كام سكانر ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs

لا تتردد بالتواصل معنا! اشترك بالنشرة البريدية الأسبوعية ليصلك جديد التطبيقات و البرامج المجانية.

النشرة البريدية !