تطبيقاتتطبيقات الأندرويدتطبيقات الوسائط المتعددة

تطبيق Timbre رائع لتحرير ملفات الفيديو والصوت

Timbre تطبيق رائع لتحرير ملفات الفيديو والصوت

 

في كثير من الأحيان نحتاج لتحرير مقطع فيديو أو ملف صوتي على هواتفنا المحمولة وقد نضطر إلى نقل الملف إلى الحاسب المحمول من أجل إجراء التعديل المطلوب لعدم وجود قدرتنا على تقطيع مقطع الفيديو أو ملف الصوت أو تحويل هذه الملفات من صيغة إلى أخرى.

لن تحتاج إلى كل هذا العناء مع تطبيق Timbre التطبيق المتخصص في تحرير ملفات الفيديو والصوت، من خلال هذا التطبيق يمكنك قص أو تقطيع مقاطع الفيديو وملفات الصوت وتحويلها من صيغة إلى أخرى بالإضافة إلى دمج الملفات مع بعضها البعض من خلال هاتفك المحمول بشكل مباشر وبسهولة كبيرة.

ما يميز تطبيق Timbre تقطيع ملفات MP3 وملفات MP4 بجودة عالية جداً وبدون وجود إعلانات داخل التطبيق، بالإضافة إلى مزايا مذهلة في تحرير الملفات من خلال اختيار الملف الذي ترغب في تعديله من هاتفك المحمول.

 

مزايا تطبيق Timbre:

  • تقطيع ملفات الصوت: يسمح لك هذا التطبيق بتقطيع أي ملف صوتي وليكن مثلاً ملف MP3، ما عليك سوى اختيار المدى الذي تريده للملف الصوتي أي تحديد بداية للملف الصوتي الجديد وتحديد نهاية للملف الصوتي الجديد ثم لمس أيقونة المقص في التطبيق ليتم اقتصاص المدى الذي تم تحديده والحصول على ملف صوتي جديد يتضمن المدى الذي تم تحديده وبجودة عالية جداً على عكس التطبيقات الأخرى والتي يؤدي اقتطاعها إلى انخفاض جودة الصوت للمقطع الصوتي الجديد.
  • دمج الملفات الصوتية: من خلال تطبيق Timbre ستتمكن من دمج ملفين صوت أو أكثر وتحويلهم إلى ملف واحد، هل ترغب في إنشاء قائمة موسيقية تتألف من مجموعة أغاني في ملف واحد؟ الأمر بسيط مع تطبيق Timbre المطلوب منك فقط إضافة هذه الملفات في خيار Join ضمن التطبيق ثم إعطاء الأمر بدمج هذه الملفات لتتحول ملفات الأغاني العديدة إلى قائمة موسيقية في ملف صوتي واحد.
  • تجزئة الملفات الصوتية: يتيح لك تطبيق Timbre تقسيم أي ملف صوتي إلى ملفين صوتيين ما عليك سوى تحديد النقطة التي تريد فيها تقسيم الملف الصوتي إلى ملفين صوتيين وسيتم تقسيم الملف إلى جزئين الجزء الأول يبدأ من بداية الملف حتى هذه النقطة والجزء الثاني يبدأ من هذه النقطة وحتى نهاية الملف الصوتي.
  • تحويل صيغ الملفات الصوتية: قم بتحويل الملفات الصوتية من صيغة إلى أخرى بلمسة واحدة هناك عدد كبير من الصيغ التي يمكن التحويل بينها من ضمنها mp3، wav، flac، m4a، aac، wma.

 

 

هذا ليس كل شيء! كل المزايا السابقة تنطبق أيضاً على مقاطع الفيديو:

  • تقطيع مقاطع الفيديو: استمتع بتقطيع مقاطع الفيديو واختيار الجزء الذي ترغبه فقط من الفيديو وتحويله لملف جديد، يدعم التطبيق صيغ متعددة لملفات الفيديو مثل mp4، avi، mkv، flv والمزيد من صيغ الفيديو.
  • تحويل صيغ ملفات الفيديو: إن كان لديك ملف فيديو بصيغة لا يدعمها هاتفك المحمول فلا داعي للقلق Timbre سيحول هذا الملف إلى صيغة يدعمها هاتفك المحمول وبجودة عالية جداً، يمكنك تحويل الملفات بين الصيغ mp4، avi، mkv، flv وغيرها من صيغ الفيديو التي يدعمها التطبيق.
  • دمج ملفات الفيديو: أيضاً يمكنك دمج عدة ملفات فيديو وتحويلهم إلى ملف فيديو واحد هذه الميزة ستفيدك كثيراً عند تصويرك لإحدى المناسبات حيث يمكنك جمع كل ملفات الفيديو التي قمت بتصويرها بملف فيديو واحد.
  • تجزئة ملفات الفيديو: كذلك بإمكانك تجزئة ملفات الفيديو إلى جزئين بحيث يتحول ملف الفيديو إلى جزئين.

ماذا أيضاً؟!

ثلاث مزايا إضافية مدهشة في هذا التطبيق هي:

  • إزالة الصوت من الفيديو: حيث يمكنك حذف الصوت من الفيديو بحيث يكون الفيديو دون صوت.
  • تحويل الفيديو إلى ملف صوتي: بحيث يتحول الصوت في الفيديو إلى ملف صوتي خاص وهذه الميزة مهمة لتحويل الأغاني من الفيديو كليب إلى ملفات صوتية وبذلك تتمكن من الاستماع عليها على هاتفك المحمول دون أن تحجز مساحة تخزين كبيرة في هاتفك المحمول.
  • تحويل النص إلى صوت: اكتب نص معين وسيحوله Timbre إلى صوت تتم قراءته بشكل آلي، وهذا الصوت يمكنك حفظة كملف صوتي بالصيغة التي ترغبها وحفظه على هاتفك.

أخيراً هذه الصيغ التي يدعمها التطبيق:

صيغ ملفات الفيديو المدعومة في التطبيق: mp4, avi, flv, mov, webm, mkv, mpeg.

صيغ ملفات الصوت المدعومة في التطبيق: mp3, wav, flac, m4a, aac, pcm, aiff, ogg, wma, , alac.

 

تطبيق Timbre هو تطبيق مجاني وهو مخصص لأجهزة أندرويد فقط ويمكنك تحميله من متجر جوجل بلاي لتطبيقات أندرويد من خلال الرابط التالي:

أجهزة الأندرويد

السعر

مجاني

 

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs