آيباد iPad-Appsآيفون iphone-Appsأفضل التطبيقات الأسبوعيةأندرويد Android-Appsتطبيقاتتطبيقات أجهزة iOSتطبيقات إسلاميةتطبيقات إسلاميةتطبيقات الأندرويد

تطبيق المواريث يقدم حلول شرعية لكل قضايا الميراث

المواريث

تطبيق المواريث يقدم حلول شرعية لكل قضايا الميراث

لا شك في أن العدالة هي إحدى السمات التي يتميز بها ديننا الإسلامي الحنيف حيث حضت التعاليم الإسلامية على العدل وتحريم الظلم وتجنب أكل حقوق الغير، وقد حرص الإسلام على توزيع الميراث بين الورثة بشكل دقيق وبحيث يحقق العدالة حسب درجة القرابة ومراعاة ظروف كل وريث، فقد قال تعالى للذكر مثل حظ الأنثيينوذلك لأن للذكر واجبات كثيرة عليه القيام بها تختلف عن واجبات الأنثى وبنفس الوقت لم يقوم الإسلام بحرمان الأنثى من الميراث.

وقد أذهلت التشريعات الإسلامية المتعلقة بالميراث الباحثين والعلماء في مجالات السكان وعلم الاجتماع نتيجة الدقة الكبيرة في توزيع نسب الميراث بين الورثة ومراعاة جميع الحالات الممكنة للورثة، وهذا من إعجاز القرآن الكريم.

وتعتبر قضايا الميراث والتوزيع الشرعي لها بين الورثة من الأمور المعقدة والتي تحتوي على تفاصيل دقيقة وتتطلب الكثير من التحليل والرجوع إلى النصوص الشرعية للوصول إلى القسمة العادلة للميراث وفقاً للشريعة الإسلامية، وكثيراً ما تتطلب استشارة رجال الدين الإسلامي والدخول في عمليات حسابية للوصول إلى القسمة الصحيحة للميراث.

ولإيجاد حلول سريعة لقضايا الميراث بالاعتماد على النصوص الشرعية قامت شركة الدار العربية لتقنية المعلومات بالاعتماد على مجموعة من الباحثين الإسلاميين والفنيين بتطوير تطبيق المواريثحيث يساعد هذا التطبيق الناس على إيجاد الحل لأي قضية من قضايا الميراث بسهولة كبيرة وبالاعتماد على نصوص شرعية، ويعتبرهذا التطبيق هو الأول للهواتف الذكية والذي يعنى بقضايا الميراث وفقاً للشريعة الإسلامية.

مع تطبيق المواريث لم تعد بحاجة إلى بذل الجهد الكبير في الحصول على استشارات من رجال الدين والباحثين في مجال الميراث، ستجد كل ما تحتاجه حول الميراث في هذا التطبيق ما عليك سوى تحديد جنس المتوفى وتحديد صلة القرابة للوريث من هذا المتوفى ليتم حساب نسبة الميراث التي يستحقها هذا الوريث إن كان أب، أم، أخ، أخت ابن، ابنة، زوج أو زوجة، أو غيرها، وستظهر بجانب نسبة كل وريث النص الشرعي الذي اعتمد عليه التطبيق في حساب نسبة الميراث.

مزايا تطبيق المواريث:

  • الدقة العالية في حل مسائل الميراث إذ تم تصميم التطبيق وتطويره من قبل باحثيين إسلاميين متخصصين في علم الميراث وقد تم اختباره ومراجعته عدة مرات للتأكد من دقته.

  • حل مسائل الميراث وفقاً للمذاهب الأربعة: الحنبلي، المالكي، الشافعي، الحنفي، فمهما كان المذهب الذي تتبعه ستجد حلاً لمسألة الميراث التي تبحث عنها.

  • ربط النتائج بالأدلة الشرعية: ما يميز هذا التطبيق أنه يربط بين حل مسألة الميراث والأدلة الشرعية، حيث ستجد حل المسألة مع الدليل الشرعي من القرآن والسنة والذي تم الاعتماد عليه في حل هذه المسألة.

  • سهل الاستخدام وبسيط ولا يتطلب استخدامه أي خبرات تقنية كل ما في الأمر أنه يجب أن تدخل البيانات الصحيحة والضغط على زر الحل لتظهر لك نتيجة المسألة مع تحليلها بشكل دقيق وإرفاق نص شرعي لها.

  • يتضمن التطبيق مكتبة علمية تحتوي على النصوص الشرعية من القرآن والسنة والتي تتعلق بأحكام الميراث مع شرح وتحليل لها.

تطبيق المواريث هو تطبيق مجاني وهو متاح لأجهزة أندرويد وأجهزة iOS، ويمكنك تحميله من متجر جوجل بلاي لتطبيقات أندرويد و من متجر أي تونز لتطبيقات iOS من خلال الرابط التالي:

أجهزة الأندرويد

أجهزة iOS

السعر

مجاني

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs