آيفون iphone-Appsأندرويد Android-Appsتطبيقاتتطبيقات أجهزة iOSتطبيقات الأندرويدتطبيقات الإنتاجيةتطبيقات الإنتاجية

تطبيق Dashlane Password Manager لإدارة كلمات المرور

يعدّ تطبيق Dashlane Password Manager أحد تطبيقات إدارة كلمات المرور المميزة، فقد أصبحت تطبيقات إدارة كلمات المرور مهمة من أجل تسهيل عملية ولوج المستخدمين للخدمات التي يشتركون بها، حيث يعمل تطبيق إدارة كلمات المرور على توفير كلمة مرور واحدة تشمل كافة كلمات المرور التي يستخدمها المستخدم ضمن حساباته على مختلف المواقع والخدمات. ويتوفر تطبيق Dashlane Password Manager بنسختين، نسخة مجانية وأخرى مدفوعة، حيث تعتبر النسخة المجانية أخف أو ذات ميّزات أقل من النسخة المدفوعة، لكنها تبقى خيارًا مهمًّا للباحثين عن تطبيق إدارة كلمات مرور في المستوى.

dashlane-password-manager-pc-data-import

ويتميز تطبيق Dashlane Password Manager بواجهة مميزة تتيح للمستخدم إعداد كلمات المرور واستخدام التطبيق بصفة عامة بشكل سهل ومبسط، كما أن أحد أهم ميّزات التطبيق هو توفره على العديد من المنصات، حيث يتوفر على أنظمة تشغيل ويندوز، OS X، أندرويد، وiOS، بالإضافة إلى تكامله مع متصفحات مثل كروم، سفاري، وفايرفوكس، ما يجعله في متناول شريحة ضخمة من المستخدمين، إلى جانب إمكانية الاستعانة به عبر الأجهزة المحمولة والحواسب.

dashlane-password-manager-saving-passwords

بعيدًا عن الميّزات العامة، فإن أهم ميزة تهم المستخدم في تطبيقات كهذه هي الأمن والخصوصية، قد لا يكون من الممكن الجزم قطعًا حول مدى أمن واحترام مثل هذه التطبيقات للخصوصية، لكن تطبيق Dashlane Password Manager هو تطبيق غير مفتوح المصدر، وهو ما يقدم عدة إيجابيات على مستوى الأمن، لكن التأكد من أن التطبيق آمن 100% من جميع الجوانب غير ممكنة كذلك. وتشير Dashlane إلى أنها تستخدم نظام تشفير AES-256 القوي، باستخدام مفتاح مشفر يتم حفظه ضمن الذاكرة العشوائية من أجل توفير ولوج سريع.

dashlane-password-manager-unlocking-app

ولا يتم حفظ كلمة المرور الرئيسة التي يتم اعتمادها ضمن التطبيق أو التي يسميها التطبيق Master Password ضمن خوادم الشركة، ما يوفر حماية مضاعفة حيث لا يمكن الوصول إليه حتى في حال اختراق خوادم الشركة، لكن استعادته في حالة نسيانه ستكون مشكلة للمستخدم، مع العلم أن التطبيق يتيح إمكانية منح تصريح لشخص موثوق بالولوج لكلمات المرور الخاصة بالمستخدم، وهو خيار مفيد في حالات مشابهة لنسيان كلمة المرور الرئيسة.

dashlane-password-manager-sidebar

ولمحبي التعمق في مجال الخصوصية، تفيد شروط استخدام التطبيق أن الشركة تجمع معلومات عن المستخدم تتمثل في الجنس، تاريخ الازدياد، والرمز البريدي، وهي معلومات قد تعتبر حساسة بالنسبة للبعض.

dashlane-password-manager-adding-a-new-password

ويقترح تطبيق Dashlane Password Manager على المستخدم إمكانية جلبه تلقائيًّا لكلمات المرور المخزنة على الحاسوب، حيث يمكن للمستخدم ذلك أثناء تواجده على حاسوبه بنقرة زر، كما يوفر التطبيق في البداية عدة مواقع معروفة مثل بايبال، جوجل، إنستغرام…لإدخال معلومات دخول المستخدم عليها حتى يتم اعتمادها لاحقًا، مع إمكانية إضافة أي موقع جديد من واجهة التطبيق عبر زر الإضافة الذي يتمركز أسفل يمين الشاشة، بالإضافة إلى إمكانية ولوج المستخدم للتطبيق بشكل خاص عبر كلمة المرور المعتمدة، أي أن أي مستخدم آخر سيحتاج لإدخال كلمة مرور من أجل استخدام التطبيق، ويحتوي التطبيق على متصفح داخلي يعمل بشكل جيد.

تحميل تطبيق Dashlane Password Manager

يتوفر تطبيق Dashlane Password Manager للتحميل على نظامي أندرويد وiOS، ويمكن تحميله بالمجان أدناه:

أندرويدiOSالسعر
google-play-badgeapp-store_logoمجاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs