آيباد iPad-Appsآيفون iphone-Appsأندرويد Android-Appsتطبيقاتتطبيقات أجهزة iOSتطبيقات الأدواتتطبيقات الأدواتتطبيقات الأندرويد

قياس سرعة الإنترنت بسهولة مع تطبيق Speed Test

قياس سرعة الإنترنت بسهولة مع تطبيق Speed Test

نحتاج في بعض الأحيان إلى معرفة سرعة الإنترنت في أجهزتنا وذلك لعدة أسباب كأن نعرف مدى جودة الخدمة المقدمة من الشركة المزودة للخدمة لنحدد فيما إذا كنا سنستمر بأخذ الخدمة من هذه الشركة أم أننا سننتقل إلى شركة أخرى تقدم سرعة أعلى أو لتحدد المكان الأفضل والذي يحتوي أعلى تغطية للجلوس فيه وإستخدام الإنترنت.

ولكن كيف يمكننا قياس سرعة الإنترنت المقدم إلينا بسهولة ودقة عالية؟

الأمر بسيط للغاية حيث سنتحدث في موضوعنا اليوم عن تطبيق Speed Test وهو تطبيق يقوم بفحص سرعة الإنترنت الخاص بالجهاز سواءً كنت تستخدم شبكات الواي فاي أو بيانات الهاتف، حيث يقدم لك معلومات مهمة عن الإتصال الخاص بك كسرعة التحميل والكثير غيرها من الميزات الرائعة.

طريقة إستخدام تطبيق Speed Test:

التطبيق بسيط حيث كل ما عليك فعله لإستخدامه أخي القارئ هو تحميله من المتجر الخاص بجهازك ومن ثم تنصيبه على هاتفك، لتتمكن بعدها من القيام بفحص سرعة الإنترنت المستخدم على هاتفك سواءً من شبكات الواي فاي أو بيانات الهاتف.

كما يعطيك التطبيق إحصائيات تبعاً للقياسات التي قمت بأخذها في أماكن مختلفة ويحدد لك على الخريطة الأماكن التي تمتلك أفضل سرعة إنترنت بين الأماكن التي زرتها، إضافة إلى أنه يساعدك على إيجاد فنادق تمتلك سرعة إنترنت مرتفعة في حال كنت تريد السفر إلى مكان ما وتحتاج إلى إنترنت سريع.

ميزات تطبيق Speed Test:

  • يمكنك فحص سرعة الإنترنت المقدمة من شركات الهاتف سواءً 3G, 4G, LTE لتتمكن من تحديد الأماكن التي تمتلك أفضل تغطية وأٍرع تصفح للإنترنت.
  • يمكنك فحص سرعة شبكات الواي فاي وخطوط adsl بحيث تتمكن من معرفة مدى جودة الخدمة المقدمة إليك من الشركة.
  • يمكنك المساعدة في إيجاد شبكات واي فاي عامة سريعة عن طريق رفع نتائج البحث الخاصة بالشبكات العامة إلى التطبيق ليتمكن الأخرين من معرفة الشبكات الأفضل والأكثر سرعة.
  • التطبيق مدعوم في كل مكان في العالم ويستخدم مخدمات عالية الأمان والوثوقية.
  • يمكنك متابعة الفحوصات التي قمت بها بشكل مستمر، حيث يتم حفظها في سجل يعطي إسم الشبكة، سرعة التحميل، سرعة الرفع، قوة الإشاءة وغيرها.
  • يمكنك إستخدام ميزة WiFi Finder لتتمكن بسهولة من العثور على شبكات الواي فاي العامة والتعرف على الشبكات الأسرع بينها.

الجدير بالذكر أن هناك تطبيق أخر يقوم بفحص سرعة الإنترنت على جهازك وهو تطبيق Speedtest.net حيث يمكن الإستفادة منه حتى على الأجهزة التي لا يدعمها هذا التطبيق وذلك عبر المتصفح الخاص بك، حيث يمكنك فحص السرعة عن طريق الدخول إلى الموقع Speedtest.net عبر المتصفح ودون تثبيت أي برامج.

التطبيقان السابقان مفيدان للغاية ويمكنك من خلالهما الحصول على سرعة إنترنت أسرع بكل سهولة عبر معرفة نقاط الوصول السريعة والأماكن التي فيها أعلى تغطية  وهما متوفران على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد والأجهزة التي تعمل بنظام IOS ويمكنك تحميلهما أخي القارئ عبر الروابط التالية:

تحميل تطبيق Speed Test:

أجهزة الأندرويد

أجهزة iOS

السعر

مجاني

تحميل تطبيق Speedtest.net:

أجهزة الأندرويد

أجهزة iOS

السعر

مجاني

Qosai CAE

مهندس وعاشق للتنقيات الحديثة، أحب تجربة التطبيقات وتعلم كل ما هو جديد في عالم التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs