آيفون iphone-Appsأندرويد Android-Appsتطبيقاتتطبيقات أجهزة iOSتطبيقات ألعابتطبيقات ألعابتطبيقات الأندرويد

لعبة الذكاء والألغاز Mekorama للتسلية و تنمية عقلك

1200x630bf

لابد للجميع من أوقات للتسلية من حين لأخر، وفي أيامنا هذه أبسط طريقة للحصول على التسلية والمتعة في أي وقت وأي مكان هي لعبة بسيطة على هاتفنا الذكي، ولكن ماذا لو كانت الفائدة مرافقة لهذه التسلية، أظن أنها ستكون صفقة جيدة، حيث توفر لعبة Mekorama التسلية بألغازها المشوقة إضافة إلى تحفيزها اللاعب للتفكير بكيفية حل الألغاز مما يزيد من تركيزه وسرعة استجابته.

ويعتمد مبدأ اللعبة على تحريك روبوت صغير في خريطة بسيطة للوصول إلى مكان الخروج، وتبدأ اللعبة بمهام بسيطة ومع دليل يساعدك في إنهائها وتزداد صعوبة المراحل وتعقيد الألغاز مع التقدم إلى مستويات أعلى، اللعبة مشابهة بمبدئها للعبة الألغاز Monument Valley مع اختلاف بسيط في بعض الأفكار الميكانيكية الموجود فيها، فإذا كنت من هواة حل الألغاز فهذه اللعبة موجهة لك.

والأن لابد أنك تتساءل عن كيفية لعب هذه اللعبة؟

طريقة لعب Mekorama :

طريقة اللعب بسيطة للغاية حتى مع تقدمك إلى مستويات عالية، حيث يمكنك تحريك الروبوت إلى حيث تريد في الخريطة بالضغط على المكان الذي تريد أن يذهب إليه، كما يمكنك تغيير مكان الرؤية للخريطة عن طريق سحب الشاشة إلى اليمين أو اليسار.

يمكن للروبوت أن يتحرك في الماء أو أن يصعد السلالم ولكنه لا يستطيع القفز، وهو لن يستجيب في حال توجيهه إلى مكان لا يمكنه الوصول إليه، وعندها يكون عليك تحريك أجزاء من الخريطة للوصول إلى هذا المكان، حيث يوجد في الخرائط أجزاء على شكل مكعبات على جوانبها دوائر يمكنك تحريكها لرسم طريقك لنهاية المرحلة.

Mekorama-Walkthrough-Tips-Tricks-Details-2

مستويات اللعبة:

تتضمن اللعبة بشكل افتراضي 50 مستوى يمكنك لعبها بالترتيب فبعد إنهاء المستوى الحالي ستتمكن من لعب المستوى الذي يليه، وإذا قمت بسحب الشاشة إلى اليمين فستجد شاشة جديدة تسمح لك بلعب مراحل جديدة عن طريق مسح باركود هذه المراحل من الفيسبوك، تويتر أو بالبحث عنها في جوجل، كما أنك لو سحبت الشاشة مجدداً فستجد شاشة أخرى حيث يمكنك تصميم خريطة جديدة بنفسك واللعب فيها ومشاركتها مع الأخرين.

Mekorama-Walkthrough-Tips-Tricks-Details-1

الجدير بالذكر أنه في حال لم تستطع حل أحد الألغاز فلن تتمكن من تجاوزه إلى المستوى التالي، فيمكنك عندها البحث عن طريقة حل هذه المرحلة على الإنترنت أو يمكنك البحث عن باركود للمراحل التي تريد لعبها وتقوم بلعبها بشكل مباشر.

تعد لعبة Mekorama من أروع ألعاب الذكاء والألغاز وتوفر للاعبيها تسلية بلاحدود كما أنها مناسبة للاعبين بمختلف أعمارهم فكل ما تحتاج إليه هو بعض التفكير لحل اللغز وإخراج الروبوت من الخريطة المعطاة لك.

لعبة Mekorama متوفرة بشكل مجاني على نظام أندرويد وعلى نظام IOS ولكنها تتضمن أشياء يمكنك شراؤها داخل التطبيق ولكنها تبقى إختيارية، كما يبلغ حجمها على الأندرويد 5.2 ميجابايت وعلى IOS 7.8 ميجابايت أي أنها لن تشغل الكثير من الذاكرة في جهازك ولن تستهلك الكثير من بيانات هاتفك أثناء تحميلها.

روابط التحميل:

أجهزة الأندرويد

أجهزة iOS

السعر

مجاني

 

Qosai CAE

مهندس وعاشق للتنقيات الحديثة، أحب تجربة التطبيقات وتعلم كل ما هو جديد في عالم التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs