آيباد iPad-Appsآيفون iphone-Appsأندرويد Android-Appsتطبيقاتتطبيقات أجهزة iOSتطبيقات ألعابتطبيقات ألعابتطبيقات الأندرويد

تعلم فن الأوريغامي الياباني مع لعبة Paperama

paperama_logo

لابد أنك لعبت بالأوراق في صغرك وحاولت تشكيل مجسمات لطائرة أو قارب صغير أو غيرها، ولابد أنك شاهدت العروض اليابانية حيث يصنعون مجسمات رائعة لحيوانات وغيرها بشكل دقيق ومميز، ثم حاولت تقليدهم ولكن دون فائدة.

حيث تشتهر اليابان بما يسمى فن الأوريغامي وهو فن تصميم المجسمات من الأوراق عن طريق طيها بطريقة معينة، ولتعلمه يمكنك الذهاب إلى اليابان وتعلمه هناك، أو القيام بذلك من بيتك عبر لعب لعبة الأوريغامي المميزة Paperama على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.

اللعبة عبارة عن مجموعة من الألغاز تدور حول تصميم شكل معين من الأوراق بطيها بالطريقة الصحيحة، كما يوجد في اللعبة دليل ذكي لمساعدتك في إنهاء المراحل المعقدة إن لم تستطع إنجازها وذلك عن طريق مجموعة نقاط تبين الشكل المطلوب منك الوصول إليه في كل خطوة.

والأن كيف ألعب هذه اللعبة؟

طريقة اللعب:

كل ما عليك فعله للعب هذه اللعبة هو لمس المكان الذي تريد تحريكه من الورقة وسحبه إلى المكان الذي تريده، لتقوم بطي الورقة عدة مرات حتى الوصول إلى الشكل المطلوب منك في النهاية، أي كما في الصورة التالية:

تعلم فن الأوريغامي الياباني مع لعبة Paperama

الجدير بالذكر أنك قد تحتاج في بعض الأحيان إلى التحريك من أكثر من مكان للوصول إلى الشكل المطلوب، وبرأيي إن أفضل طريقة للعب هذه اللعبة هي مراقبة صندوق Score الموجود في اليسار، حيث أن النسبة فيه تدلك على مدى تقدمك في حل اللغز لتتمكن من معرفة فيما إذا كنت قد قمت بتحريك صحيح أو خاطئ.

يوجد إضافة إلى صندوق النتيجة صندوقين أخرين تحته، الأول: يكون فيه عدد الطيات التي قمت بها، والثاني يكون فيها العدد الأقصى المسموح للطيات في هذه المرحلة والذي لا يسمح لك بتجاوزه.

تعلم فن الأوريغامي الياباني مع لعبة Paperama

كما يوجد على اليمين ثلاثة مفاتيح هي:

UNDO: ويمكنك من خلاله التراجع عن التحريك الأخير الذي قمت به.

HINT: وهو يساعدك أثناء اللعب، حيث يعطيك تلميحات لطريقة الحل ولكن عددها محدود وستحصل على المزيد منها مع كل مرحلة تقوم بإنهائها.

LEVELS: يمكنك استخدامه لتختار المرحلة التي تريد لعبها.

تعلم فن الأوريغامي الياباني مع لعبة Paperama

مستويات اللعبة:

لعبة paperama مقسومة إلى ثلاثة أقسام رئيسية وهي Tani، Yama وJabara، حيث يبدأ مستوى Tani بأشكال بسيطة كالمثلث والمربع ليعلمك مبادئ اللعب ولكن الأمور تبدأ بالتعقيد شيئاً فشيئاً، حيث بعد إنهاء ال 24 مستوى الأولى سيكون عليك التعامل مع مستويي Yama وJabara حيث ستكون الأشكال أكثر تعقيداً وصعوبة.

تعلم فن الأوريغامي الياباني مع لعبة Paperama

تعلم فن الأوريغامي الياباني مع لعبة Paperama

تعلم فن الأوريغامي الياباني مع لعبة Paperama

اللعبة مشوقة للغاية وفيها محتوى فني رائع، حيث يمكنك بعد لعبها تطبيق أي شكل من الأشكال التي قمت بتصميمها في اللعبة على ورق حقيقي لتصنع أشكال رائعة من الورق في العالم الحقيقي.

لعبة Paperama متوفرة بشكل مجاني على نظام الأندرويد ونظام IOS ويمكنك تحميلها بسهولة من متجر جوجل للأندرويد أو متجر أبل لأجهزة IOS.

أجهزة الأندرويد

أجهزة iOS

السعر

مجاني

Qosai CAE

مهندس وعاشق للتنقيات الحديثة، أحب تجربة التطبيقات وتعلم كل ما هو جديد في عالم التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs