آيباد iPad-Appsآيفون iphone-Appsأندرويد Android-Appsتطبيقاتتطبيقات أجهزة iOSتطبيقات الأندرويدتطبيقات موصى بهاتطبيقات موصى بها

باقة تطبيقات متنوعة خاصة بشهر رمضان 2016

بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم جمعنا لكم باقة من تطبيقات متنوعة خاصة بهذا الشهر العظيم نرجو أن تنال اعجابكم.

1- تطبيق آيات القرآن لأجهزة iOS و الأندرويد 

تطبيق آيات القرآن

التطبيق عبارة عن محاكاة إلكترونية للمصحف الشريف و متوفر بسبع عشر لغة مع هامش لترجمة معاني القرآن الكريم مع ترجمة صوتية و سبعة تفاسير و تلاوات للقرآن الكريم بصوت العديد من القراء المشهورين مع إمكانية التكرار لتيسير الحفظ على الأطفال و المكفوفين خاصة. التطبيق متوافق مع أجهزة iOS و الأندرويد و متوفر مجاناً للتنزيل.

أجهزة الأندرويد

أجهزة iOS

السعر

مجاني


2- تطبيق الأذان Athanotify المميز مع تنبيهات يومية لأجهزة الأندرويد

يعج متجر جوجل بلاي بالعديد من تطبيقات الأذان المختلفة و المفيدة، لكن تطبيق الأذان Athanotify يحتوي على إضافات جيدة منها أذكار الصباح و المساء و التذكير بصوم الأيامات المستحبة و به منبه للثلث الأخير من الليل إلى جانب وجود ويدجت بتصميم جميل، و يعطي لك أيضاً التطبيق المجال في التعديل عليه و اخراجه على حسب طلباتك إلى جانب ميزات أخرى متعددة.

أجهزة الأندرويد

السعر

مجاني


3- تطبيق تفسير القرآن للشيخ الشعراوي لأجهزة الأندرويد 

تفسير القرآن للشيخ الشعراوي

يحتوي هذا التطبيق على تفسير ميسر للقرآن الكريم و خواطر لفضيلة الشيخ محمد متولى الشعراوي. يحتوي التطبيق على فهرس بأسماء سور القرآن الكريم و تحتوي كل سورة على عدد من المقاطع أو الحلقات الصوتية و التي يمكن الإستماع إليها مباشرة أو تحميلها على الجهاز للإستماع إليها من دون إتصال بالإنترنت لاحقاً.

التطبيق بسيط و سهل الإستخدام وهو متوافق مع أجهزة الأندرويد و متوفر مجاناً للتنزيل.

أجهزة الأندرويد

السعر

مجاني


4- تطبيق فاذكروني الشامل لكل مسلم لأجهزة iOS و الأندرويد 

تطبيق فاذكروني الشامل لكل مسلم

يضم تطبيق فاذكروني الشامل كل ما يلزم المسلم، حيث يحتوي على القرآن الكريم، أوقات الصلاة، إتجاه القبلة، الأذكار و الأوردة اليومية، التقويم الهجري، إمساكية رمضان و دليل الحاج و المعتمر.

كما يوفر إمكانية جدولة ختمة القرآن، حيث يمكنك إختيار عدد من الأيام لختم القرآن الكريم ثم البدء بالقراءة ليقوم التطبيق بحساب مستوى الإنجاز يومياً و تذكيرك بالمدة المتبقية لإتمام الختمة. يذكر التطبيق المستخدم بقراءة أذكار الصباح و المساء و قراءة سورة الكهف يوم الجمعة.

التطبيق مميز من حيث المحتوى و يتميز أيضاً بسهولة الإستخدام وهو متوافق مع أجهزة iOS و أندرويد و متوفر للتنزيل مجاناً :

أجهزة الأندرويد

أجهزة iOS

السعر

مجاني


5- تطبيق أدعية مستجابة بدون انترنت لأجهزة الأندرويد 

أدعية مستجابة بدون انترنت

يضم هذا التطبيق مجموعة كبيرة و متنوعة من الأدعية من قراء مشهورين مثل العفاسي و سعد الغامدي و غيرهم. كذالك دعاء القنوت و أذكار مختلفة. يمكن كذالك إستخدام أي دعاء كنغمة للهاتف.

التطبيق يعمل بدون إتصال بالإنترنت وهو متوافق مع أجهزة الأندرويد

أجهزة الأندرويد

السعر

مجاني


6-  إمساكية رمضان 2016 لأجهزة iOS و الأندرويد 

ramadan2015

تطبيق إمساكية رمضان 2016 هو رفيقك في هذا الشهر الكريم، إذ يوفر لك هذا التطبيق مواقيت الصلاة و الإمساك و الإفطار للدولة المتواجد فيها إلى جانب التنبيهات صوتية لأوقات السحور و الإفطار. كذالك يوفر هذا التطبيق تنبيه خاص بزكاة الفطر. التطبيق بسيط و سهل الإستخدام و هو متوافق مع أجهزة iOS و الأندرويد و متوفر مجاناً للتنزيل.

أجهزة الأندرويد

أجهزة iOS

السعر

مجاني


7- تطبيق تأملات قرآنية لأجهزة iOS و الأندرويد 

تطبيق تأملات قرآنية

يضم تطبيق “تأملات قرآنية” كتابات لخواطر و تأملات قرآنية كتبها عدد كبير من العلماء و طلاب العلم على التويتر. يقوم التطبيق بعرض التغريدات و تصنيفها بحسب الكتاب و السور و الأقسام.

يحتوي التطبيق كذالك على مصحف المدينة المنورة و يعرض التغريدات الخاصة بكل صفحة أثناء القراءة و التصفح. التطبيق لا يحتاج الإتصال بالإنترنت إلى في حالة التحديث أو إضافة محتوى جديد. التطبيق متوافق مع أجهزة iOS و الأندرويد و متوفر مجاناً للتنزيل.

أجهزة الأندرويد

أجهزة iOS

السعر

مجاني


8- تطبيق قصص الأنبياء بالصوت و بدون انترنت لأجهزة الأندرويد 

تطبيق قصص الأنبياء بالصوت

يشتمل هذا التطبيق على كل حكايات و قصص أنبياء الله و رسله وهو مستخلص من القرآن الكريم و السيرة النبوية الشريفة.
التطبيق يعمل من دون انترنت بعد تثبيته على الجهاز وهو متوافق مع أجهزة الأندرويد و متوفر مجاناً للتنزيل:

أجهزة الأندرويد

السعر

مجاني


9- تطبيق اناشيد إسلامية 2015 بدون نت لأجهزة الأندرويد 

تطبيق اناشيد إسلامية

يحتوي هذا التطبيق على اناشيد إسلامية منوعة لأفضل المنشدين و أشهرهم. سيكون هذا التطبيق محدث أسبوعياً بأناشيد جديدة. يتميز هذا التطبيق بسهولة الإستخدام و يشمل أسماء عدة من المنشدين مثل:

رامي محمد، فضل شاكر، مشاري العفاسي، سامي يوسف، أحمد ابو خاطر، سامي زين، و اناشيد اسلامية منوعة.

أجهزة الأندرويد

السعر

مجاني


10- تطبيق لعبة رمضان الإسلامية لأجهزة iOS و الأندرويد 

لعبة رمضان الإسلامية

يجمع تطبيق لعبة رمضان الإسلامية بين المتعة المسلية و المفيدة و زيادة المعرفة في سور و آيات القرآن الكريم.

ستساعدك هذه اللعبة الشيقة على حفظ العديد من الآيات عن طريق اللعب و التسلية، و ذالك بالإجابة على الأسئلة المطروحة و إكمال الآية القرآنية أو أيضاً معرفة السورة التي تنتمي إليها الآية.

تحتوي لعبة رمضان الإسلامية الشيقة على العديد من المراحل و الآيات التي ستحتاج منك إلى التركيز و المواظبة لحل جميع الأسئلة، ستتعلم الكثير من خلال هذه المراحل.

أجهزة الأندرويد

أجهزة iOS

السعر

مجاني


11- تطبيق أطيب المعجنات لشهر رمضان

تطبيق أطيب المعجنات لشهر رمضان

يحتوي هذا التطبيق على وصفات متنوعة و عديدة للمعجنات من فطائر و مناقيش و السمبوسة و غيرها من المقبلات

أجهزة الأندرويد

السعر

مجاني


12- تطبيق عداد السعرات الحرارية و مراقبة الحمية العربي لأجهزة iOS و الأندرويد 

عداد السعرات الحرارية و مراقبة الحمية

يعد تطبيق ”  عداد السعرات الحرارية و مراقبة الحمية “من حميتي من أفضل التطبيقات العربية لمراقبة و متابعة إستهلاك السعرات الحرارية بشكل مستمر و يومي من خلال تسجيل أو إدخال الأطعمة و المشروبات التي يمكن اختيارها من قاعدة بيانات ضخمة للطعام العربي و المحلي و التي يتم تحديثها دورياً.

يقوم التطبيق بحساب عدد السعرات الحرارية الموصى بتناولها يومياً و كذالك السعرات الحرارية المفقودة من خلال التمارين الرياضية، و يعمل أيضاً على مساعدة المستخدم بترشيده لخسارة الوزن الزائد و الحفاظ على الرشاقة و الوزن المثالي.

أجهزة الأندرويد

أجهزة iOS

السعر

مجاني

 


13- تطبيقات مجانية لتعليم تجويد القرآن الكريم على الأندرويد

tajweed

 

التجويد أو علم تجويد القرآن الكريم في الإسلام علم تعرف به كيفية النطق بالكلمات القرآنية كما نطقها النبي محمد Mohamed peace be upon him.svg. ويؤخذ مشافهةً عن شيخٍ أو أستاذٍ عنده إجازةٌ بتعليم التجويد.

بداية علم التجويد كانت عند اتساع رقعة الدولة الإسلامية في القرن الثالث للهجرة، حيث كثر الخطأ واللحن في القرآن بسبب دخول كثير من غير العرب في الإسلام. فما كان من علماء القرآن إلّا أن بدؤوا في تدوين أحكام التجويد وقواعده. ويقال أن أوّل من جمع علم التجويد في كتاب هو الإمام أبو عبيد القاسم بن سلام في القرن الثالث الهجري في كتابه المسمى بكتاب القراءات. (المصدر ويكيبيديا)

للتذكير بهذا العلم المهم في حياة المسلمين و المساعدة في فهمه و اتقانه نقدم لكم نحن في موقع زووم على التقنية مجموعة من التطبيقات المجانية التي ستساعدك على تعلم علم تجويد القرآن الكريم.

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs