تطبيقاتتطبيقات أجهزة iOSتطبيقات أمن و حمايةتطبيقات أمن و حمايةتطبيقات الأندرويد

المزيد من الخصوصية والحماية مع تطبيق Hidden camera detector

المزيد من الخصوصية والحماية مع تطبيق Hidden camera detector

هل تشعر بالأمان أخي القارئ عند ذهابك في عطلة والنوم في فندق ما، أو عند شرائك الملابس ودخولك لغرف التبديل الموجودة لديهم، ماذا لو كنت ضحية للتجسس من ضعاف النفوس؟

حيث أصبح وضع كاميرا صغيرة في أي مكان في أيامنا هذه أمراً بسيطاً للغاية، بسبب توفر كاميرات المراقبة الشبه خفية من شدة صغرها، الأمر الذي يعطي لبعض الأشخاص إمكانية التجسس علينا في أماكن معينة قد نقصدها، ولكن كيف أحمي نفسي من هذه الكاميرات حيث لايمكن لأحد الأستغناء عن الأماكن العامة بشكل كامل.

الحل بسيط جداً فلحسن الحظ من اخترع المشكلة قام باختراع الحل لها، حيث تتوفر في السوق أجهزة لكشف كاميرات المراقبة المخفية وتسمى Hidden Camera Detector ولكنها غالية الثمن وغير متوفرة في كل مكان أي يصعب الحصول عليها.

الجيد في الأمر أن مطوري التطبيقات على الهواتف الذكية قاموا بتصميم تطبيق يستخدم الحساسات الموجودة في هاتفك الذكي ليعمل عمل ذلك المستشعر، وتتمكن من استخدامه دون الإضطرار لدفع مبالغ كبيرة أو أن تبحث عنه طويلاً لتحصل عليه.

حيث سنتحدث اليوم عن تطبيق Hidden Camera Detector والذي يعمل عمل جهاز مستشعر الكاميرات الخفية دون أي تكلفة مادية أو عناء.

المزيد من الخصوصية والحماية مع تطبيق Hidden camera detector

مبدأ عمل التطبيق:

يستخدم هذا التطبيق الهاتف لتحسس الإشعاعات المنبعثة والحقل المغناطيسي الناتج عن هذه الكاميرات، لسوء الحظ قد لاتكون النتيجة دوماَ دقيقة وذلك بحسب الكاميرا المستخدمة وبحسب المشعرات الموجودة في هاتفك.

كيف أستخدم تطبيق Hidden Camera Detector:

في البداية يجب أن تعرف أن التطبيق لا يستشعر إلا للكاميرات التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء، وأنه عرضة للخطأ وذلك بحسب المستشعر الموجود في هاتفك، والأن لاستخدام التطبيق كل ما عليك فعله هو تشغيله وتحريك الهاتف بجانب المكان الذي تشك بوجود الكاميرا فيه كالمرآة في غرفة تبديل الثياب أو إناء الزهور في غرفة الفندق أو غيرها، ليقوم التطبيق بتحليل النشاط المغناطيسي حول الهاتف، وإذا وجد نشاط مشابه للكاميرا فسوف يعطيك إنذار لتنتبه وتقوم بالبحث الدقيق فيما إذا كان يوجد كاميرا في هذا المكان حقاً.

المزيد من الخصوصية والحماية مع تطبيق Hidden camera detector

لتحسين عملية التحسس عليك تحديد مكان المستشعر الموجود في هاتفك، حيث لا يتم وضعه في مكان واحد بالنسبة لكل الهواتف، ولفعل ذلك ما عليك سوى البحث عن كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء وتقريب الهاتف منها من جهات مختلفة حتى يتحسس لها لتعرف في أي جهة يوجد الحساس.

ميزات تطبيق Hidden Camera Detector:

  • استخدام هاتفك الذكي ككاشف للكاميرات الخفية.
  • لا يكلفك سوى تنصيب البرنامج وتشغيله.
  • ليس هناك حاجة لشراء أي جهاز ودفع مبالغ كبيرة.
  • سهل الاستخدام ويمكن للجميع تعلمه بسهولة.
  • يوفر طريقتين للكشف عن الكاميرات.
  • يوفر دليل لمساعدتك في الكشف عن الكاميرات الخفية.
  • إمكانية ضبط حساسية التطبيق بحسب الحاجة.

ختاماً، التطبيق متوفر بشكل مجاني على أجهزة الأندرويد ويمكنك تحميله من متجر جوجل من الرابط التالي:

أجهزة الأندرويد

السعر

مجاني

Qosai CAE

مهندس وعاشق للتنقيات الحديثة، أحب تجربة التطبيقات وتعلم كل ما هو جديد في عالم التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs