آخر الأخبارأخبار الإنترنت

Kiddle محرك بحث آمن من جوجل موجه للأطفال

تعد محركات البحث مرتعاً للمواقع الضارة و الخبيثة بالرغم ما تقدمه من معلومات مفيدة في طياتها. لكن للتمييز بين الضار و النافع يتطلب دراية و فهم من المستخدم لأن أغلب محركات البحث هي عارة عن روبوت يحاول قدر المستطاع تقديم أفضل البحث عن طريق خوارزميات معقدة لكن دون تمييز نوع المستخدم كبيراً كان أو صغيراً و هذا ما يجعل هذه المحركات مكاناً غير آمن للأطفال، بسبب التعرض إلى نتائج بحث تكون أحياناً صادمة لهم لما تحتويه من مواد لا أخلاقية أو فيروسات خبيثة.

لتجنب هذا الاشكال و لطمأنة الأولياء عملت شركة جوجل على إطلاق محرك بحث جديد آمن و موجه حصرياً للأطفال و اطلقت عليه إسم Kiddle .

Kiddle محرك بحث آمن من جوجل موجه للأطفال

ما يميز هذا المحرك عن غيره ، و ذالك حسب جوجل، أنه سيتم إختيار المواد بطريقة بشرية و كذلك نتائج البحث سيتم إختيار المواضيع المناسبة التي ستظهر للمستخدم الصغير عن طريق خبراء و ليس بطريقة آلية. و هذا ما سيعزز من نسبة الحماية و الأمن في نتائج البحث خصوصاً في الصفحات الثلاث الأولى لموقع البحث Kiddle.

إلى جانب العرض الجميل و الأنيق لنتائج البحث في موقع Kiddle ، أكدت جوجل أن هذه النتائج ستتحتوي فقط على محتوى يتماشى مع عمر الأطفال و ستتم تصفية هذه النتائج عن طريق فريق من المحررين خاص من جوجل.

الموقع:Kiddle

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs