أحدث البرامجبرامج Windowsبرامج تعليمية

لإنشاء شجرة العائلة …أنت تحتاج برنامج Ahnenblatt

حفظ الأنساب والقرابات أمر مهم جداً ولا سيما في منطقتنا العربية إذ يعد جزء من ثقافتنا وعادتنا فمن الضروري لكل شخص معرفة نسبه ونسب الأشخاص الآخرين، وكانت شجرة العائلة هي الوسيلة منذ القدم لحفظ النسب والقرابات بين الأشخاص ولمعرفة أنساب والروابط الأسرية بين العائلات وبين الأشخاص في المجتمع.

برنامج Ahnenblatt هو برنامج مجاني وهو مخصص لنظام التشغيل ويندوز فقط بأغلب إصدارته مثل Windows 95 / 98 / 98SE / ME / NT / 2000 / XP / Vista / 7 / 8 / 8.1 / 10

برنامج Ahnenblatt هو برنامج ألماني ولكنه متوفر بالعديد من اللغات بالإضافة للغة الألمانية إلا أنه غير متوفر باللغة العربية ويمكنك استخدامه باللغة الإنكليزية والاستمتاع بإنشاء شجرة العائلة، يمكنك تنزيل برنامج Ahnenblatt مجاناً من خلال الرابط التالي:

http://www.ahnenblatt.de/download

 

 

مزايا برنامج Ahnenblatt:

 

  • إمكانية رسم جميع الرسومات البيانية الخاصة بالنسب مثل شجرة العائلة، مخطط الأنساب والجدود، شجرة السلالة، شجرة النسب وكل ما يخص علم الأنساب Genealogy.
  • إنشاء مجموعة القوائم الخاصة بشجرة العائلة، مثل قائمة السلف والأجداد، قائمة الأسر، قائمة السلالة، قائمة عيد الميلاد لكل فرد في الشجرة، ورقة خاصة بكل شخص ضمن شجرة العائلة.
  • إمكانية دعم نظام اليونيكود (نظام تشفير المحارف الدولية) وبالتالي فإن هذا البرنامج يدعم جميع اللغات العالمية والتي تستخدم الحروف العالمية وذلك من خلال نظام اليونيكود.
  • إمكانية تصدير الملفات إلى البرامج المختلفة وبصيغ عديدة مثل html, xml, csv, tiny tafel.
  • إمكانية حفظ التقارير الخاصة بشجرة العائلة كملف وورد Word أو بصيغة الملفات النصية rtf.
  • إمكانية حفظ شجرة العائلة على شكل صورة بصيغ مختلفة للصور مثل الصيغ: bitmap, jpeg, png.
  • دعم ملفات من صيغة GEDCOM حيث يمكن استيراد أو تصدير الملفات من صيغة GEDCOM وهذه الصيغة من الملفات تستخدمها برامج إنشاء شجرات العائلة، حيث يمكنك هذا النوع من الملفات على إعادة تحرير الملف، إذ يمكنك استيراد ملف GEDCOM لبرنامج معين والبدء بتحريره على الرغم من أن الملف تم تصيمه على برنامج شجرة عائلة آخر.
  • الاختبار المنطقى لقاعدة البيانات واكتشاف الأخطاء غير المنطقية ضمن شجرة العائلة.
  • توفر نسخة محمولة Portable من البرنامج تعمل دون الحاجة للتنصيب وبذلك يمكنك استخدام البرنامج على أي جهاز من خلال وضعه على وحدة تخزين وميضية Flash Memory.
  • إمكانية دمج العديد من التطبيقات والإضافات إلى هذا البرنامج لإضافة المزيد من المزايا له والتي تحسّن من قدراته في علم الأنساب مثل:

– إضافة Google-Earth: والتي تمكنك من تحديد موقع الأجداد.

– إضافة التقويم Calendar-Output plug-in: والتي تمكنك من تصدير يوم الميلاد للأفراد على شكل ملف من صيغة .ics  والذي يعمل في برامج التقويم المختلفة.

– إضافة قائمة الاسم – المكان Place-Name-List plug-in: والتي تمكنك من إعداد قوائم لمواقع الأشخاص وفقاً لمعايير مختلفة، مثلاً قائمة مواقع أماكن ميلاد الأشخاص، قائمة مواقع أماكن الزواج للأفراد، أماكن الوفاة للأفراد المتوفين.

– إضافة خاصة بمعلومات المصدر Add-Source-Information plug-in: إضافة مصدر معين لتوثيق سجلات جميع الأشخاص الموجودين في شجرة العائلة.

وغيرها من الإضافات التي تزيد من إمكانيات هذا البرنامج في توثيق الأنساب ورسم شجرات العائلة.

 

النسخة 2.94  الكاتب / الشركة Ahnenblatt
نظام التشغيل Windows 8, Windows 7, Windows Vista ,Windows 10 حجم الملف 6.6 MB
تنزيل البرنامج   تنزيل البرنامج

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. سلام عليكم أخي الكريم مشكور على المجهودات التي قدمتها, هل هناك برنامج اخر باللغة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs