أندرويد Android-Appsتطبيقاتتطبيقات الأندرويدتطبيقات صحية و رياضية

هل تعاني من الأرق بعد استخدام هاتفك الذكي؟ ..تطبيق Twilight هو الحل

هل تعاني من الأرق بعد استخدام هاتفك الذكي؟ ..تطبيق Twilight هو الحل

 

لا شك في أن أغلبنا يستخدم الهواتف الذكية والحواسب اللوحية إلى وقت متأخر من الليل وبعد الانتهاء من استخدام الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي يعاني نسبة كبيرة من الأشخاص من صعوبة النوم والأرق، والسبب في ذلك يعود إلى تعرض عينيك للضوء الأزرق المنبعث من إضاءة الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي!

فقد أثبتت دراسة جديدة أن التعرض للضوء الأزرق قبل النوم يسبب الأرق وقلة النوم، حيث أن الضوء الأزرق المنبعث من الهواتف الذكية والحواسب اللوحية والذي تستقبله مستقبلات الضوء في عينك والمسماة ميلانوبسين  Melanopsin، يتسبب في إيقاف إفراز هرمون الميلاتونين Melatonin وهو الهرمون المسؤول عن إحساسك بالشعور بالنعاس فقبل النوم يفرز الجسم هذا الهرمون ويساعدك على النوم، لذلك فإنه وفقاً لهذه الدراسة فإن استخدام الهواتف الذكية والحواسب اللوحية قبل ساعات من النوم مضر للصحة ويسبب الأرق.

هناك دراسات أخرى تقول بأن أغلب الأشخاص يستخدمون الهواتف الذكية والحواسب اللوحية لعدة ساعات قبل ذهابهم للنوم وهذا يسبب لهم أرق لمدة ساعة كاملة أي يحتاجون ساعة تقريباً حتى يستطيعوا النوم.

فما الحل لهذه المشكلة مع عدم قدرتنا على التخلي عن استخدام هذه الأجهزة في الليل بل على العكس يكثر استخدام هذه الأجهزة في الليل بسبب وجود وقت الفراغ لدى الجميع في الليل بعد انصرافهم من أعمالهم اليومية؟

الحل مع تطبيق Twilight حيث أن هذا التطبيق يقوم بتصفية الضوء الأزرق المنبعث من الهواتف الذكية والحواسب اللوحية ويستبدل هذه الإضاءة بضوء أحمر مريح للعينين ويحمي عينيك وصحتك من الضرر الذي يمكن أن يسببه لك انبعاث الضوء الأزرق من الهواتف الذكية والحواسب اللوحية.

 

 

تطبيق Twilight سيقوم باستبدال الضوء المنبعث من هاتفك الذكي أو حاسبك اللوحي من الضوء الأزرق إلى الضوء الأحمر بمجرد غروب الشمس، إذ يمكنك ضبط التطبيق على التوقيت المحلي لمنطقتك بحيث تحدد موعد غروب الشمس في منطقتك، ليقوم التطبيق باستبدال الضوء الأزرق بالضوء الأحمر بمجرد غروب الشمس.

يمكنك التحكم بإعدادات الإضاءة الخاصة بالتطبيق مثل درجة اللون الأحمر، وكثافة اللون الأحمر، أو تطبيق خيار تعتيم الشاشة Screen dim.

تطبيق Twilight يمكن أن يساعدك على القراءة بشكل أفضل في الليل من أجهزتك من خلال تخفيض الإضاءة وضبطها لتصبح أكثر راحة وحماية لعينيك.

 

 

تطبيق Twilight مناسب لشاشات AMOLED فقد تم اختباره لمدة سنتين على هذه الشاشات، لا تقلق على شاشتك الـ AMOLED فهو لا يسبب أي خلل في هذه الشاشات أو أية مشاكل ناتجة عن استبدال الضوء الأزرق بالضوء الأحمر، على العكس فإن استخدام خيار تعتيم الشاشة Screen dim في تطبيق Twilight يزيد من عمر شاشة AMOLED.

 

تطبيق Twilight هو تطبيق مجاني وهو يعمل على أجهزة أندرويد، ويمكنك تحميله من متجر جوجل بلاي من خلال الرابط التالي:

 

أجهزة الأندرويد

السعر

مجاني

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs