أحدث البرامجالبرامج المجانية و المفتوحة المصدربرامج Windowsبرامج الماكنتوش MacOSبرامج المكتببرامج للأطفالبرامج لينوكس Linuxقسم الأطفالمعالجة الصور

أدهش أطفالك مع برنامج الرسم الرائع Tux Paint

أدهش أطفالك مع برنامج الرسم الرائع Tux Paint

 

لا شك في أن الرسم هو من أكثر الهوايات المحببة للأطفال على اختلاف أعمارهم، ومن الضروري للوالدين تعليم أبناءهم الرسم وتوفيرهم الأدوات اللازمة للأطفال لممارسة هواية الرسم، فالرسم هواية غير مؤذية للأطفال وغير محفزة على العنف وكذلك فهي تنمي مدارك الأطفال وتنمي لديهم مهارات التصور والتخيل وهذه المهارات هي الخطوة الأولى نحو الإبداع والتفكير الإبداعي الذي يمكن أن يتولد لدى الأطفال نتيجة ممارستهم هواية الرسم.

ولكن مع التطور التكنولوجي ووجود التطبيقات والبرامج لم تعد بحاجة إلى تأمين أدوات الرسم على أرض الواقع وبالتالي سيبقى أطفالك نظيفين ولن تتسخ ملابسهم بالألوان ولن تجد بقع الألوان على ملابس أطفالك، ولن تحتاج لإنفاق الأموال الكثيرة على شراء دفاتر الرسم والألوان وريش الرسم.

مع برنامج Tux Paint سيتكمن أطفالك من ممارسة هواية الرسم على أتم وجه وسيقومون برسم لوحاتهم الفنية وحفظها في الحاسب وربما مشاركتها على الشبكات الاجتماعية لعرض إبداعات أنمالهم الصغيرة على أصدقائك في الشبكات الاجتماعية.

برنامج Tux Paint هو برنامج مجاني لتعليم الرسم للأطفال من سن 3 سنوات إلى سن 12 سنة، هذا البرنامج حاصل على جائزة أفضل برنامج رسم للأطفال، وهو يستخدم في الكثير من المدارس حول العالم لتعليم الأطفال الرسم وتحفيزهم على الإبداع من خلال الرسم.

واجهة البرنامج البسيطة والسهلة الاستخدام مع المؤثرات الصوتية الموجودة في البرنامج وأدوات الرسم الكثيرة المتاحة في البرنامج، تجعل هذا البرنامج مغناطيس يجذب الأطفال إليه ويشدهم للرسم ويفجر الطاقات الإبداعية الكامنة لديهم، كذلك فإن هذا البرنامج يحتوي على شخصية كرتونية وهي مساعد أو مرشد لتعليم الأطفال كيفية استخدام البرنامج والخطوات الأساسية لرسم رسومات رائعة وجميلة.

يعمل هذا البرنامج على العديد من المنصات مثل نظام التشغيل ويندوز، نظام التشغيل Mac OS X 10.3، نظام التشغيل لينوكس، وكل من BeOS ،Haiku،FreeBSD ، NetBSD، حيث يعمل على أجهزة الكومبيوتر المكتبية وعلى بعض أجهزة الكومبيوتر المحمولة.

يمكنك تحميل هذا البرنامج على حاسبك الشخصي مجاناً من خلال الرابط التالي:

http://www.tuxpaint.org/download

حيث تتوفر العديد من النسخ حسب نظام التشغيل، ما عليك سوى اختيار النسخة المناسبة لنظام التشغيل لديك ليتم تنزيل البرنامج على حاسبك الشخصي، كما توضح الصورة التالية:

 

أدهش أطفالك مع برنامج الرسم الرائع Tux Paint

 

مزايا برنامج الرسم Tux Paint:

 

  • برنامج مجاني بشكل كامل دون دفع أية رسوم.
  • يدعم عدد كبير من اللغات تصل إلى 129 لغة ومن ضمنها اللغة العربية ولذلك يمكن لأطفالك استخدامه باللغة العربية لسهولة استخدام أكثر.
  • يدعم عدد كبير من المنصات مثل نظام التشغيل ويندوز بأغلب إصداراته، نظام التشغيل لينوكس، نظام التشغيل ماك وغيرها من أنظمة التشغيل.
  • واجهة البرنامج سهلة وبسيطة جداً مما يجعلها مناسبة بشكل كبير لاستخدام الأطفال.
  • برنامج آمن للأطفال ومسلي لهم وينمي مهاراتهم الفكرية والفنية والإبداعية.
  • يناسب شاشات الحاسب الصغيرة حيث تظهر الواجهة الرئيسية بقياس 640×480 بيكسل ويمكن أن تكبر الواجهة لحالة العرض بشاشة كاملة full Screen.
  • مجموعة واسعة من الألوان التي يمكن استخدامها في الرسم.
  • يحتوي على مجموعة واسعة من أدوات الرسم وهي:

– فرشاة الرسم: حيث يوجد عدد كبير من فراشي الرسم والتي يختلف حجمها وشكل الرسم فيها، هناك فراشي لتعليم الأطفال، فراشي لرسم الشخصيات الثلاثية الأبعاد، وفراشي للتعديل على الأشكال الجاهزة الموجودة في البرنامج، ويمكن إضافة المزيد من فراشي الرسم إلى البرنامج.

– الأختام: هناك المئات من الأختام والطوابع الفوتوغرافية والرسومية والأشكال المختلفة التي يمكن إضافتها للرسومات.

– أداة المسطرة: لرسم الخطوط المستقيمة والأشكال المختلفة التي يحتاجها الأطفال.

– أداة الأشكال: رسم مئات الأشكال الجاهزة بوجود أداة الأشكال إذ يمكنك رسم الأشكال المعبئة أو غير المعبئة.

– أدوات الكتابة والنصوص: لإضافة النصوص والكلمات على الرسومات وإمتاع الأطفال بها.

– أداة السحر: والتي تعطي الأطفال الكثير من الأشكال الجاهزة الممتعة، هذه الأداة على شكل عصا سحرية ويمكنك الاختيار الشكل الذي ترغبه لترسمه لك العصا السحرية، مثل الرغوة، الفسيفساء، المرآة، الخطوط المتوازية، قوس قزح، معجون الأسنان والكثير الكثير من الأشكال الرائعة التي سترسمها لك هذه العصا السحرية المدهشة.

– أداة الممحاة: لمحي الأشكال والرسوم التي لا ترغبها في لوحتك أو عند حصول خطأ ما في الرسم فتضطر لاستخدام هذه الممحاة.

– أداة التراجع Undo: للتراجع عن الإجراءات أي التراجع عن الرسومات التي استخدمتها في لوحتك الفنية.

 

كيفية عمل البرنامج:

بعد تنزيل ملف التنصيب الخاص بالبرنامج، قم بتنصيب البرنامج باتباع خطوات التنصيب البسيطة، وبعد الانتهاء من التنصيب قم بالنقر المزدوج على أيقونة البرنامج والتي تظهر على سطح المكتب، أثناء تشغيل البرنامج ستظهر لك الواجهة التالية ريثما تحميل البرنامج:

 

أدهش أطفالك مع برنامج الرسم الرائع Tux Paint

 

وبعد هذه الواجهة ستظهر الواجهة الرئيسية للبرنامج والتي توضحها الصورة التالية:

 

أدهش أطفالك مع برنامج الرسم الرائع Tux Paint

 

نلاحظ من الصورة السابقة الأدوات المختلفة التي يمكن استخدامها في الرسم والتي تم شرحها في فقرة مزايا البرنامج، والآن نتركك مع بعض الصور المأخوذة من واجهة البرنامج.

 

 

النسخة0.9.22 الكاتب / الشركةTux Paint
نظام التشغيلWindows 8, Windows 7, Windows Vista ,Windows 10حجم الملف14.2 MB
تنزيل البرنامج  تنزيل البرنامج

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs