آيباد iPad-Appsآيفون iphone-Appsأندرويد Android-Appsتطبيقاتتطبيقات أجهزة iOSتطبيقات الأدواتتطبيقات الأدواتتطبيقات الأندرويد

حوّل هاتفك الذكي إلى ماسح ضوئي مع تطبيق Genius Scan

حوّل هاتفك الذكي إلى ماسح ضوئي مع تطبيق Genius Scan

 

في كثير من الأحيان نحتاج إلى إجراء مسح ضوئي لورقة معينة أو مستند هام بغية إرساله عبر البريد الالكتروني أو أحد التطبيقات الالكترونية، ولكن قد لا يتوفر لدينا ماسح ضوئي Scanner في المكان الذي نتواجد فيه.

مع تطبيق Genius Scan لم تعد بحاجة إلى ماسح ضوئي Scanner بتاتاً، فهذا التطبيق سيحوّل هاتفك الذكي إلى ماسح ضوئي ومن خلاله ستقوم بالمسح الضوئي لأي مستند أو ورقة ترغب في مسحها ضوئياً، بل أكثر من ذلك يمكنك أن تحول الصورة الممسوحة ضوئياً إلى ملف PDF لتسهيل استخدامه وإرساله ولا سيما إذا كان لديك عدة صور ممسوحة ضوئياً ببساطة ستحولها جميعها إلى ملف PDF.

 

 

مزايا تطبيق Genius Scan:

 

  • يضم هذا التطبيق أكثر من 15 مليون مستخدم وهم في تزايد مستمر.
  • إمكانية المسح الضوئي الواضح والدقيق لأي مستند وذلك من خلال استخدام كاميرا الهاتف المحمول وتحديد المستند واقتصاصه ليظهر بشكل منفصل عن البيئة المحيطة.
  • إمكانية تخزين المستندات الممسوحة ضوئياً بصيغة الصور JPEG أو بصيغة ملفات PDF.
  • إمكانية تصدير المستندات الممسوحة ضوئياً إلى تطبيقات التخزين السحابي مثلBox Dropbox، Evernote، وغيرها من تطبيقات التخزين السحابي.
  • يحتوي هذا التطبيق على تقنية ذكية، بحيث يكتشف إطار الصفحة أو الصورة ويحددها تماماً ويبعد بقية تفاصيل البيئة عن الصورة أو الصفحة، وكذلك يقوم بمعالجة الصورة الممسوحة ضوئياً، وتصحيح المنظور، وإجراء تحسينات على الإضاءة في حال كانت الإضاءة غير مناسبة ضمن الصورة الممسوحة ضوئياً.
  • يحتوي هذا التطبيق على تقنية تحسين الألوان بحيث يحسّن ألوان الصورة الصفحة أو الصورة الممسوحة ضوئياً قبل تخزينها في الهاتف.
  • تتم معالجة الصور والمستندات عند مسحها ضوئياً في هاتفك الذكي دون إرسالها إلى طرف ثالث لمعالجتها وبذلك ستحتفظ بخصوصية الصور والصفحات التي تقوم بمسحها ضوئياً.
  • يعمل هذا التطبيق دون أي اتصال بالأنترنت وبذلك يمكنك مسح المستندات والصور في أي مكان وحتى إن لم يكن في هذا المكان اتصال بالأنترنت.
  • هذا التطبيق له استخدامات كثيرة في المسح الضوئي فمع وجود ماسح ضوئي في جيبك ستخزن كل شيء مهم في هاتفك بسهولة، إذ يمكنك أرشفة الملاحظات المكتوبة بخط اليد على هاتفك، أو حفظ الملاحظات والإعلانات الموجودة في لوحة الإعلانات في الكلية بدلاً من كتابتها، وإن كنت من هواة الطبخ فيمكنك الاحتفاظ بأي وصفة ضمن هاتفك الذكي من خلال مسحها بدلاً من كتابتها، أيضاً يمكنك مسح كتاب كامل وتخزينه في هاتفك المحمول بدلاً من حمله أثناء السفر، والأهم من ذلك يتيح لك هذا التطبيق مسح المستندات التي ترغب بإرسالها عبر الأنترنت بسرعة وسهولة كبيرة.

هذا التطبيق مجاني ومتوفر لنظام التشغيل أندرويد ونظام التشغيل iOS، ويمكنك تحميله من متجر جوجل بلاي للتطبيقات في حال كان جهازك من أجهزة أندرويد، او تحميله من متجر أي تونز للتطبيقات في حال كان جهازك من أجهزة iOS.

 

أجهزة الأندرويد

أجهزة iOS

السعر

مجاني

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs