أحدث البرامجأهم البرامجبرامج Windows

تعرف إلى برنامج تعريف الأجهزة والمكونات Iobit Driver Booster 3

يعاني اغلبنا عند تنصيب نظام تشغيل جديد على الحاسب الشخصي من مشكلة عدم القدرة على تعريف بعض الأجهزة والمكونات الموجودة في الحاسب الشخصي ، مثل تعريف كرت الشاشة أو تعريف كرت الصوت أو تعريف الطابعة أو أي جهاز آخر، وذلك نتيجة عدم توفر التعريف لهذا الجهاز لدينا أو صعوبة إيجاده على الأنترنت وأحياناً قد يتطلب الأمر شراء هذا التعريف ناهيك عن وجود الإصدارات الحديثة من التعريفات وصعوبة إيجادها.

مع برنامج Iobit Driver Booster 3 لن تعاني من هذه المشاكل بتاتاً، إذ يعتبر هذا البرنامج أقوى برنامج لتعريف الأجهزة والمكونات، إذ يحتوي هذا البرنامج على أكثر من 200 ألف تعريف لأجهزة ومكونات مختلفة مصنوعة من قبل أكثر من 3 آلاف شركة وعلامة تجارية من أشهر العلامات التجارية المختصة بصناعة المكونات الصلبة للحواسب الشخصية.

كما يوفر هذا البرنامج أحدث الإصدارات من التعريفات والتحديثات المستمرة لها ما يجعلك تحصل على أحدث تعريف للجهاز الخاص بك، كذلك يوفر لك هذا البرنامج جميع الإصلاحات البرمجية التي يتطلبها أي مكون أو أي جهاز من أجهزتك في حال وجود خلل في تعريفه أو في عمله.

مع برنامج Iobit Driver Booster 3 لم تعد بحاجة لعشرات الأقراص الليزرية التي تحتوي تعاريف الأجهزة والمكونات ولن تحتاج لدفع النقود لشراء التعريفات ولا حتى إضاعة وقتك في البحث عن التعريفات للأجهزة المختلفة أو البحث عن طريقة إصلاح خلل برمجي في عمل أحد الأجهزة أو المكونات، مع هذا البرنامج ستقوم بتعريف كرت الشاشة، كرت الصوت، الطابعة، الماسح الضوئي، مكبرات الصوت، الفأرة، لوحة المفاتيح، كرت الفاكس، وجميع الأجهزة التي ترغب بتعريفها.

يساعدك برنامج Iobit Driver Booster 3 على اكتشاف المكونات والأجهزة غير المعرّفة تلقائياً ويقوم بإصلاح البرمجيات الخاصة بالأجهزة تلقائياً ويطلب منك تعريف هذه الأجهزة بمجرد تشغيله بعد تثبيت نظام التشغيل الجديد.

إن كنت من هواة الألعاب فإن هذا البرنامج سيمنحك تجربة لعب رائعة من خلال توفير أحدث التعريفات والتحديثات الخاصة بكرت الشاشة وكرت الصوت، وبذلك ستحصل على تجربة لعب لن تنسى على حاسبك الشخصي.

هذا البرنامج آمن جداً وسيحتفظ ببياناتك في حال حدوث خطأ غير متوقع عند القيام بتثبيت تعاريف الأجهزة، حيث يقوم هذا البرنامج تلقائياً بأخذ نسخة احتياطية عن نظام التشغيل الخاص بك وكذلك يقوم تلقائياً بإنشاء نقطة استعادة نظام قبل تنصيب تعريفات الأجهزة وفي حال حدوث خطأ أو مشكلة ما يمكنك العودة إلى نقطة الاستعادة التي أنشأها هذا البرنامج بشكل تلقائي.

برنامج Iobit Driver Booster 3 هو برنامج مجاني من تطوير شركة Iobit ويمكنك تحميل آخر إصدار من هذا البرنامج من خلال الرابط التالي: Iobit Driver Booster 3

 

بالإضافة إلى أنه يوجد نسخة مدفوعة من هذا البرنامج وهي نسخة Driver Booster3 Pro وهي تحتوي على مزايا إضافية ويمكنك الحصول على هذه النسخة مقابل 29.95 دولار فقط وهذا السعر ترويجي حالياً تم تخفيضه بأكثر من 60 دولار.

يدعم هذا البرنامج أغلب إصدارات نظام التشغيل ويندوز، مثل ويندوز XP، Windows Vista، Windows 7، Windows 8، Windows 10.

 

كيفية عمل برنامج Iobit Driver Booster 3 :

– بعد تنزيل ملف التنصيب الخاص بالبرنامج، قم بتنصيب البرنامج وبعد تنصيبه قم بالنقر على أيقونة البرنامج والتي ستعمل في الخلفية ليتم تشغيل البرنامج، بعد تشغيل البرنامج ستظهر الواجهة الرئيسية للبرنامج، كما توضحها الصورة التالية:

 

برنامج تعريف الأجهزة والمكونات Iobit Driver Booster 3

 

– قم بالنقر على زر “فحص” ليتم فحص حاسبك الشخصي والتعرف على المكونات والأجهزة التي تحتاج إلى تعريف، ومن ثم يقوم هذا البرنامج بتعريفها ويتطلب الأمر اتصال بالأنترنت حتى يستطيع البرنامج سحب التعاريف من قاعدة البيانات الموجودة لدى الشركة المصنعة للبرنامج.

– بعد النقر على زر “فحص” سيبدأ البحث عن التعريفات التي يحتاجها حاسبك الشخصي كما توضح الصورة التالية:

 

برنامج تعريف الأجهزة والمكونات Iobit Driver Booster 3

 

– ويمكنك تنشيط البرنامج لتحصل على نسخة Pro المدفوعة من خلال زر “تنشيط الآن” الذي يظهر في الزاوية اليمنى السفلية لواجهة البرنامج.

– لتغيير إعدادات البرنامج قم بالنقر على الأيقونة برنامج تعريف الأجهزة والمكونات Iobit Driver Booster 3  لتظهر قائمة الإعدادات الخاصة بالبرنامج، يمكنك ضبطها بالشكل الذي تريده، وتوضح الصورة التالية قائمة خيارات الإعدادات الخاصة بالبرنامج:

 

برنامج تعريف الأجهزة والمكونات Iobit Driver Booster 3

 

النسخة 3.2.0  الكاتب / الشركة IOBIT
نظام التشغيل Windows 8, Windows 7, Windows Vista ,Windows 10 حجم الملف 13.7 MB
تنزيل البرنامج   تنزيل البرنامج

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs

لا تتردد بالتواصل معنا! اشترك بالنشرة البريدية الأسبوعية ليصلك جديد التطبيقات و البرامج المجانية.

النشرة البريدية !