آيباد iPad-Appsآيفون iphone-Appsأندرويد Android-Appsتطبيقاتتطبيقات أجهزة iOSتطبيقات الأندرويدتطبيقات صحية و رياضيةتطبيقات صحية و رياضية

تطبيق Migraine Buddy الأفضل في إكتشاف مرض الصداع النصفي (الشقيقة)

تطبيق Migraine Buddy يساعدك على إكتشاف مرض الصداع النصفي (الشقيقة)

تطبيق Migraine Buddy

يعتبر مرض الصداع النصفي أو ما يسمى الشقيقة من أكثر الأمراض إنتشاراً بين النساء و الرجال في العالم، حيث يتسبب في ألام فجئية تصيب الجهة اليمنى أو اليسرى من الرأس كما يصاحب هذا الألم شعور بالحساسية المفرطة تجاه الصوت و الضوء و أحيانا ألشعور بالغثيان. و يعد من الأمراض العصبية الأكثر إنتشاراً في العالم.

تطبيق Migraine Buddy ليس كغيره من التطبيقات التي تعمل على تشخيص أوجاع الرأس، فهو يذهب أكثر من ذلك و يعد من أكثر التطبيقات دقة في التنبؤ بحصول مرض الصداع النصفي و تنبيه المستخدم قبل حصوله.

يعمل هذا التطبيق على تتبع البيانات و الأجواء المحيطة التي يقوم بإدخالها المريض، و بإستخدام هذا المدخلات، و من خلال خوارزميات معينة يمكن للتطبيق تشخيص حالة المرض و التنبؤ بحصول الصداع النصفي، و بالتالي تنبيه المريض قبل حدوث الحالة و التهيؤ لها نفسانياً.

أثبت هذا التطبيق، و الذي صمم من أطباء أعصاب، جدارته في التعرف على مرض الشقيقة بدقة تفوق 90% و ذالك من خلال التتبع اليومي لحالة و مزاج المستخدم و كذلك نمط عيشه. لإستعمال هذا التطبيق بصورة صحيحة و للوصول إلى نتائج إيجابية، يجب على المستخدم تسجيل حالة ألم و أوجاع الرأس فور وقوعها في مفكرة التطبيق و ذلك بتحديد متى بدأ الألم و متى زادت الأوجاع أكثر مع ذكر الأسباب المحتملة. ثم الإجابة على الأسئلة التي يقترحها عليك التطبيق من عادات يومية تقوم بها و أنواع الأدوية التي تتناولها و غيرها من الأسئلة التي تساعد التطبيق على توضيح أسباب حصول الصداع و الطرق التي تساعد على التخلص منه.

تطبيق Migraine Buddy هو عبارة على طبيب إستشاري موجود دائماً إلى جانبك، إذ يعمل على التعرف على الأمور التي تسبب لك الصداع النصفي و ما هي الحلول المثلى لتجنب حدوث هذا المرض.

سيصاحبك هذا التطبيق كامل اليوم أيضاً خلال النوم سيعمل على تحليل ساعات نومك، من إضطرابات أو قلة نوم، و كذالك سيعمل على تسجيل حركتك الجسدية.

سيمدك التطبيق بتقرير كامل عن حالتك و عن الأوقات و الساعات التي حصلت فيها أوجاع الصداع النصفي و كذالك عن مسببات هذه الأوجاع مع إقتراح نصائح و أدوية تكون أكثر فاعلية لحالتك المرضية.

التطبيق متوفر مجاناً للتنزيل وهو متوافق مع أجهزة iOS و الأندرويد:

أجهزة الأندرويد

أجهزة iOS

السعر

مجاني

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs