آيباد iPad-Appsآيفون iphone-Appsأندرويد Android-Appsتطبيقاتتطبيقات أجهزة iOSتطبيقات الأندرويدتطبيقات نسائيةتطبيقات نسائية

تطبيقات مهمة خاصة بالنساء فقط !

تطبيقين رائعين لمراقبة الدورة الشهرية وفرص الحمل

 

الحاسبة الوردية_6  Period Calendar_11

 

السيدات بحاجة دائمة لمراقبة الدورة الشهرية من أجل الاطمئنان على صحتهن وعدم وجود أية مشاكل وللاستعداد بشكل جيد لفترة الدورة الشهرية، والأهم من ذلك مراقبة الإباضة وتوقع فرص الحمل والتي من المحتمل أن يحصل خلالها حمل، وكذلك تحديد نسل الطفل من خلال تتبع الحمل في فترات معينة.

سنعرفك سيدتي على تطبيقين مهمين لكِ سيساعداك على تتبع الدورة الشهرية، وتوقع الدورة الشهرية القادمة وفرص الحمل وتحديد النسل، والاطمئنان على الصحة العامة للمرأة.

 

1- التطبيق الأول هو تطبيق Period Calendar:

 

 تطبيق Period Calendar

 

وهو تطبيق مخصص للتتبع الدورة الشهرية، ويساعد المرأة على معرفة الفترة المقبلة للدورة الشهرية، ومعرفة أوقات الخصوبة والإباضة، وبالتالي تحديد فرص الحمل بالإضافة إلى المساعدة في تحديد نسل الطفل.

يساعدكِ هذا التطبيق أيضاً على تتبع فترات عدم انتظام الدورة الشهرية والفترات المنتظمة للدورة الشهرية، وكذلك تتبع فرص الحمل في كل يوم، الاطمئنان على مستوى مخاط عنق الرحم، تحديد أوقات الجماع المناسبة والتي تساعد على فرص الحمل المناسبة، تتبع وزن المرأة، ودرجة حرارة المرأة أثناء الدورة الشهرية، وكذلك الأعراض التي تعاني منها أثناء الدورة الشهرية أو الحالة المزاجية التي تكون فيها المرأة في فترة الدورة الشهرية.

تطبيق Period Calendar يساعدكِ في الحفاظ على صحتك، وتجنب الأعراض المرضية التي قد ترافق الدورة الشهرية، وكذلك يساعدكِ على فقدان الوزن والحفاظ على اللياقة البدنية والحفاظ على صحتكِ بشكل عام.

يمكن من خلال هذا التطبيق إنشاء تذكيرات لمواعيد تناول حبوب منع الحمل والحقن والأدوية، وكذلك إنشاء تنبيهات بموعد الدورة الشهرية القادمة، وكذلك إرسال إشعارات بفترات الخصوبة والإباضة من خلال اختبار التبويض.

يمكنكِ تخصيص التنبيهات والتذكيرات لتكون على شكل رسائل نصية بدلاً من التنبيهات الصوتية وذلك لتجنب الإحراج في الأماكن العامة.

يتيح هذا التطبيق نسخ نسخة احتياطية لبياناتك على جوجل درايف وبالتالي لن تضيعي بياناتك الشهرية ويمكن استعادتها إلى هاتفكِ أو بريدكِ الالكتروني.

 

 

يزودكِ هذا التطبيق بمخططات زمنية خاصة بدرجة حرارتك، ومدى ارتفاعها أو انخفاضها باختلاف الأيام.

يحتوي هذا التطبيق على رزنامة للأيام بحيث يتم حساب الأيام وتحديد الأيام التي تكون فيها الدورة الشهرية، والأيام التي يتوقع أن يكون فيها إباضة.

 

 

هذا التطبيق مجاني ومتاح لأجهزة أندرويد وأجهزة iOS، وهو متوفر في متجر جوجل بلاي للتطبيقات ومتجر أي تونز للتطبيقات ويمكنكِ تحميله من المتجر الذي يناسب جهازكِ.

 

أجهزة الأندرويد

أجهزة iOS

السعر

مجاني

 

 

2- التطبيق الثاني وهو تطبيق الحاسبة الوردية:

 

تطبيق الحاسبة الوردية

 

وهو تطبيق عربي مشابه للتطبيق السابق من تطوير شبكة حياة النسائية، الهدف من هذا التطبيق حساب أيام الدورة الشهرية الحالية والدورات الشهرية القادمة وتوقع أيام التبويض والحمل وغيرها من الأمور التي تهم المرأة المتزوجة.

 

 

مزايا تطبيق الحاسبة الوردية:

  • حساب الدورة الشهرية.
  • تاريخ الدورات الشهرية السابقة.
  • توقع تاريخ حدوث الدورة الشهرية القادمة.
  • أيام التبويض مع توضيح جميع الأيام التي تكون فيها البويضة قابله للتلقيح.
  • أيام الحمل المتوقعة.
  • نصائح عن الدورة الشهرية.
  • تنبيهات على أوقات حدوت الدورة الشهرية.

 

هذا التطبيق مجاني أيضاَ ومتاح لأجهزة أندرويد وأجهزة iOS، وهو متوفر في متجر جوجل بلاي للتطبيقات ومتجر أي تونز للتطبيقات ويمكنكِ تحميله من المتجر الذي يناسب جهازكِ.

 

أجهزة الأندرويد

أجهزة iOS

السعر

مجاني

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs

لا تتردد بالتواصل معنا! اشترك بالنشرة البريدية الأسبوعية ليصلك جديد التطبيقات و البرامج المجانية.

النشرة البريدية !