الرئيسية | آخر الأخبار | الباحث العلمي من جوجل للمقالات و الأبحاث العلمية
الباحث العلمي من جوجل

الباحث العلمي من جوجل للمقالات و الأبحاث العلمية

تعد الأبحاث و المقالات العلمية من أهم المصادر و المراجع التي يستخدمها الباحثين و الدارسين من طلاب الجامعات بمختلف تخصصاتهم.

و للوصول إلى هذه البحوث و النشرات العلمية المقدمة من خبراء و جامعات و باحثين من شتى أنحاء العالم، قامت جوجل بإنشاء محرك بحث “ الباحث العلمي ” Scholar  خاص بهذا الميدان للتسهيل على الطلبة و الباحثين للوصول إلى المعلومة بالأكثر دقة و في أسرع وقت دون أن يتوه المستخدم في النتائج الجانبية.

يقدم ” الباحث العلمي ” من جوجل طريقة سهلة للبحث الموسَّع عن الأعمال البحثية التي يحتاج إليها الباحثين والدارسين. من مكان واحد، يمكنك البحث عبر العديد من المجالات العلمية ومصادر المعلومات: أبحاث معتمدة ورسائل علمية وكتب وملخصات ومقالات من ناشرين أكاديميين وجمعيات متخصصة ومراكز جمع المعلومات قبل طباعتها والجامعات وغير ذلك من مؤسسات البحث العلمي. يساعدك الباحث العلمي من جوجل على التعرف على أكثر الأبحاث العلمية صلة بمجال بحثك في عالم البحث العلمي.

يقوم ” الباحث العلمي ” بتصنيف المقالات بنفس الطريقة التي يستخدمها الباحثون من حيث قيمة النص في كل مقالة والمؤلف وجهة النشر التي تظهر فيها المقالة وعدد مرات الاستشهاد بها في أعمال بحثية أخرى.

طريقة إستخدام  ” الباحث العلمي ” سهلة و شبيهة بمحرك البحث جوجل العادي، كذلك يقدم ميزة البحث التفصيلي لمزيد من الدقة في الوصول إلى المعلومة.

الباحث العلمي من جوجل

الموقع الرسمي: scholar.google.com

النسخة العربية: https://scholar.google.com/schhp?hl=ar

عن سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

شاهد أيضاً

تعلم الكثير مع Curiosity بطريقة مرحة وشيقة

تعلم الكثير مع Curiosity بطريقة مرحة وشيقة

  من الجميل أن تكون ثقافتك واسعة وأن تمتلك معرفة كبيرة في العديد من المجالات …

9 تعليقات

  1. دائما تصادفني نصوص إنجليزية في البريد وأحب الإطلاع عليها ولاأعرف الأنجليزية وااحب أن أجد مترجم نصوص يترجم بدقة للعربية

  2. يتصف الباحث العلمي بمجموعة من الصفات التي تؤهله لحمل اللقب .. ولكي تساعده في القيام بمهامه بوقت أسرع
    وبطريقة تتناسب مع البحث العلمي الخاص به أو المكلف به … وشكرا
    مع تحيات مؤسسة المنارة للاستشارات
    https://www.manaraa.com

  3. لقد قرأت مئات المقالات على جوجل. لقد درست الكثير من مهنة أو حتى التعامل مع كبار المسئولين الاقتصاديين. جوجل نظام هائلة. كنت أعرف عندما أدليت محسنات محركات البحث الجودة لترجمة الكلمات.

  4. حين لجأت للباحث العلمي لم أعرف كيف أبحث فيه على كتب ومقالات بل ضيعت الوقت أرجو الشرح كيف أستغله بسرعة

  5. السلام عليكم
    مقال مفيد جدا ويعتبر موقع جوجل الباحث العلمي من أشهر المواقع البحثية العلمية في العالم وهناك مواقع مشابهه له مثل researchgate و siencedirect وغيرها من المواقع. كما يستخدم موقع جوجل الباحث العلمي للتنسيق وترتيب المراجع ومعرفة أهمية البحث العلمي أو الورقة العلمية من خلال عدد الذين قاموا بتضمينها في بحوثهم.
    نحن كموقع بحث علمي (مبتعث للدراسات والاستشارات الأكاديمية) كثيرا ما نستخدم هذا الموقع في اعداد بحوثنا ورسائلنا كما وننصح جميع الطلبة باستخدامه لأنه يسهل كثير من الأمور مثل البحث عن مراجع ومصادر علمية وترتيب وتنسيق المراجع وامكانية تنزيل وتحميل كثير من المراجع المتاحة على شكل ملف pdf.
    نتمنى أن نكون قد أضفنا شيئا من الفائدة على معلومات هذا المقال ويسعدنا تواصلكم معنا وزيارة موقعنا https://www.mobt3ath.com/
    أو ارسال ايميل إلى info@mobt3ath.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs

لا تتردد بالتواصل معنا! اشترك بالنشرة البريدية الأسبوعية ليصلك جديد التطبيقات و البرامج المجانية.

النشرة البريدية !