الرئيسية | آخر الأخبار | الباحث العلمي من جوجل للمقالات و الأبحاث العلمية
الباحث العلمي من جوجل

الباحث العلمي من جوجل للمقالات و الأبحاث العلمية

تعد الأبحاث و المقالات العلمية من أهم المصادر و المراجع التي يستخدمها الباحثين و الدارسين من طلاب الجامعات بمختلف تخصصاتهم.

و للوصول إلى هذه البحوث و النشرات العلمية المقدمة من خبراء و جامعات و باحثين من شتى أنحاء العالم، قامت جوجل بإنشاء محرك بحث “ الباحث العلمي ” Scholar  خاص بهذا الميدان للتسهيل على الطلبة و الباحثين للوصول إلى المعلومة بالأكثر دقة و في أسرع وقت دون أن يتوه المستخدم في النتائج الجانبية.

يقدم ” الباحث العلمي ” من جوجل طريقة سهلة للبحث الموسَّع عن الأعمال البحثية التي يحتاج إليها الباحثين والدارسين. من مكان واحد، يمكنك البحث عبر العديد من المجالات العلمية ومصادر المعلومات: أبحاث معتمدة ورسائل علمية وكتب وملخصات ومقالات من ناشرين أكاديميين وجمعيات متخصصة ومراكز جمع المعلومات قبل طباعتها والجامعات وغير ذلك من مؤسسات البحث العلمي. يساعدك الباحث العلمي من جوجل على التعرف على أكثر الأبحاث العلمية صلة بمجال بحثك في عالم البحث العلمي.

يقوم ” الباحث العلمي ” بتصنيف المقالات بنفس الطريقة التي يستخدمها الباحثون من حيث قيمة النص في كل مقالة والمؤلف وجهة النشر التي تظهر فيها المقالة وعدد مرات الاستشهاد بها في أعمال بحثية أخرى.

طريقة إستخدام  ” الباحث العلمي ” سهلة و شبيهة بمحرك البحث جوجل العادي، كذلك يقدم ميزة البحث التفصيلي لمزيد من الدقة في الوصول إلى المعلومة.

الباحث العلمي من جوجل

الموقع الرسمي: scholar.google.com

النسخة العربية: https://scholar.google.com/schhp?hl=ar

عن سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

4 تعليقات

  1. دائما تصادفني نصوص إنجليزية في البريد وأحب الإطلاع عليها ولاأعرف الأنجليزية وااحب أن أجد مترجم نصوص يترجم بدقة للعربية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs

لا تتردد بالتواصل معنا! اشترك بالنشرة البريدية الأسبوعية ليصلك جديد التطبيقات و البرامج المجانية.

النشرة البريدية !