آيباد iPad-Appsآيفون iphone-Appsأحدث البرامجأفضل 10 برامجبرامج Windowsتطبيقاتتطبيقات الأدوات

احصل على تصميم ثلاثي الأبعاد لمنزلك مع برنامج HomeByMe

تصميم ثلاثي الأبعاد لمنزلك مع برنامج HomeByMe

 

لم تعد بحاجة لمهندسين لرسم مخططات لمنزلك أو لتصميم ديكور داخلي لمنزلك، فمع برنامج HomeByMe ستصمم منزلك والديكور الداخلي له بنفسك، حيث ستتمتع بتصميم ثلاثي الأبعاد لمنزلك والديكور الداخلي له، سيبدو هذا التصميم كأنه حقيقي تماماً مع هذا البرنامج.

هذا البرنامج مجاني ويمكنك تنزيله على حاسبك الشخصي أو جهازك اللوحي من خلال الرابط التالي: HomeByMe

 

تصميم ثلاثي الأبعاد لمنزلك مع برنامج HomeByMe

 

مزايا برنامج HomeByMe:

 

  • رسم مخططات ثنائية الأبعاد لمنزلك:

– ارسم مخطط ثنائي الأبعاد كامل لمنزلك، ويمكنك إضافة الجدران وتقسيمها وتحريكها ضمن هذا المخطط، حيث سيعطيك هذا المخطط قياسات دقيقة للجدران وقياسات دقيقة للزوايا بين الجدران.

 

تصميم ثلاثي الأبعاد لمنزلك مع برنامج HomeByMe

 

– يمكنك استيراد المخططات ثنائية الأبعاد إلى هذا البرنامج سواء كانت هذه المخططات ورقية وتم مسحها ضوئياً أو كانت مخططات رقمية تم تصميمها على أحد البرامج الهندسية، حيث يدعم البرنامج استيراد الملفات من الصيغ jpg, png, svg, dxf ، وبعد استيراد هذه المخططات يمكن الرسم فوقها إضافة الجدران والتعديل عليها من خلال برنامج HomeByMe.

 

 

– أضف النوافذ والأبواب إلى مخططك ثنائي الأبعاد، ويمكنك تحديد مساحة كل نافذة وكيفية فتحها والموضع الدقيق لها.

 

تصميم ثلاثي الأبعاد لمنزلك مع برنامج HomeByMe

 

– أضف الطوابق والأدراج إلى منزلك، يمكنك إضافة الطوابق المتعددة لمنزلك والأدراج، وحساب ارتفاع كل طابق أو ارتفاع وسماكة كل درجة من الدرجات.

 

تصميم ثلاثي الأبعاد لمنزلك مع برنامج HomeByMe

 

– أضف العناصر الفنية ثلاثية الأبعاد إلى منزلك مثل مآخذ الكهرباء، صنابير المياه وتمديداتها، تمديد الغاز وإمكان ومنافذ الغاز وكل العناصر الفنية الأخرى التي تحتاجها في منزلك.

 

تصميم ثلاثي الأبعاد لمنزلك مع برنامج HomeByMe

 

  • تصميم ثلاثي الأبعاد لمنزلك:

– مخططات ثلاثية الأبعاد حية: تقوم أداة النمذجة ثلاثية الأبعاد Modeling الموجودة في البرنامج بتكوين مشاهدات ثلاثية الأبعاد في الوقت الحقيقي، للجدران، الجدران المائلة، الدرج والنوافذ وفتحات التهوية في المنزل، ولكي تكون المشاهدة أفضل فإن البرنامج يخفي الجدران التي تمنع رؤية المنزل بشكل ثلاثي الأبعاد. ستشاهد بشكل حي المخططات الثلاثية الأبعاد لمنزلك.

 

 

– التلاعب بالأثاث بشكل ثلاثي الأبعاد manipulation: يمكنك تكوين منظورات ثلاثية الأبعاد لمنزلك والتجول فيه، يمكنك سحب الأثاث وتدويره ورفعه بشكل ثلاثي الأبعاد.

– إخراج تصميم ثلاثي الأبعاد في الوقت الحقيقي Rendering: يمكنك هذا البرنامج من إخراج التصميم Rendering، حيث يحسّن التصميم ويظهر الإضاءة الحقيقية والانعكاسات ليظهر التصميم وكأنه منزل حقيقي كل ذلك سيتم بثواني معدودة.

محاكاة ضوء الشمس Simulation: يمكنك إضافة المزيد من الواقعية على التصميمات الخاصة بك، عن طريق ضبط الوقت والتاريخ لمحاكاة التغيرات الموسمية لأشعة الشمس أو تصور مدى دخول أشعة الشمس إلى داخل منزلك. ستحدد مقدار دخول أشعة الشمس إلى منزلك تبعا لاختلاف الفصول (الصيف والشتاء) ولاختلاف الوقت (الظهيرة أو الفجر أو الغروب).

 

  • مساعد التصميم:

يحتوي هذا البرنامج HomeByMe على أداة مساعد التصميم Assistant Design، فمن خلال هذه الأداة يمكنك الاستفادة من أراء المستخدمين الآخرين للبرنامج، والحصول على نصائح مفيدة منهم، كما تحتوي هذه الأداة على أثاث حقيقي مصنوع من قبل أشهر المصممين والعلامات التجارية الخاصة بالأثاث والمفروشات ويمكنك إضافتها لمنزلك ومن ثم إنشاء طلبات شراء لها، يمكنك أيضاً من خلال مساعد التصميم التواصل مع مهندسي عمارة وديكور متخصصين والتعاقد معهم لتطوير مخطط منزلك وتصميمه.

  • تصميم ديكور داخلي لمنزلك:

– يمكنك إضافة الأثاث إلى منزلك من أشهر العلامات التجارية والمصانع المتخصصة بصنع الأثاث، والتبديل بين هذه الأثاث لمشاهدة مدى ملائمتها لمنزلك دون الحاجة للذهاب إلى معارض الأثاث وإضاعة الوقت في مشاهدة كتالوجات الأثاث، ويتم تحديث الأثاث الموجود في البرنامج بشكل دائم لتحصل على أحدث الموديلات من الأثاث من كبرى العلامات التجارية المشاركة في هذا البرنامج مثل: Miliboo, Tom Dixon, Made.com Gautier, Voga,

Smeg, Maisons du Monde, Ligne Roset.

  • تخصيص الأثاث:

تصميم ثلاثي الأبعاد لمنزلك مع برنامج HomeByMe

يمكنك تخصيص الأثاث كما تشاء في هذا البرنامج ومن ثم طلب الأثاث الذي تخصصه تماماً من الشركة المصنعة، ويقصد بتخصيص الأثاث اختيار قماش معين للأثاث، ألوان معينة للأثاث، إكسسوارات معينة للأثاث، وحتى تغيير شكل الأثاث، لتحصل على أثاث كما ترغبه تماماً.

 

 

  • اختيار أرضيات مناسبة لمنزلك:

يمكنك اختيار نوع الأرضية ولونها، ونوع البلاط أو الخشب المستخدم في الأرضية، وكذلك يمكنك تخصيص الأرضية بالشكل الذي ترغبه.

اختر الديكور المناسب لمنزلك: يتيح لك برنامج HomeByMe، اختيار ألوان الطلاء للجدران، شكل الديكور للأسقف والجدران، وكل ما يتعلق بالديكور الخاص بمنزلك.

  • تصميم الحدائق والنوافير والديكور الخارجي للمنزل:

يتيح لك برنامج HomeByMe، تصميم الديكور الخارجي أيضاً لمنزلك من خلال تصميم الحدائق والنوافير وكل ما يتعلق بالديكور الخارجي لمنزلك.

 

تصميم ثلاثي الأبعاد لمنزلك مع برنامج HomeByMe

 

  • مشاركة التصميم الخاص بك مع مستخدمي البرنامج:

يتيح لك هذا البرنامج مشاركة التصميم الخاص بك مع مستخدمي البرنامج، والحصول على تغذية عكسية منهم ومعرفة أراءهم حول تصميمك، وأخذ النصائح حول تصميمك، ولا سيما أن هذا البرنامج يحتوي على عدد كبير من المهنيين والمهندسين والمتخصصين في الديكور، سيساهمون في جعلك تصميمك أفضل.

 

  • ملخص المشروع:

بعد الانتهاء من التصميم، يمكنك إنشاء ملخص لتصميمك، يحتوي على كل المتطلبات التي تحتاجها للتصميم، وترقيم هذه المتطلبات بحيث لا تنسى أياً منها، ومن ثم إنشاء قائمة تسوق لهذه المتطلبات وطلبها الكترونياً من العلامات التجارية الشريكة في هذا البرنامج، وستوضح لك أسعار كل متطلب والتكاليف الإجمالية لمشروعك، ومدى توفره لدى الشركة المصنعة، كذلك يمكنك من خلال البرنامج التعاقد مع مهندسين محترفين قريبين من مكان تواجدك لتصميم منزلك على أرض الواقع. وأخيراً يمكنك حفظ صور ثلاثية الأبعاد لمنزلك وللديكور الداخلي الخاص به ومن ثم مشاركتها على الشبكات الاجتماعية وأخذ آراء الأصدقاء بها.

 

 

ويمكن تنزيل تطبيق HomeByMe مجانا لأجهزة iOS :

أجهزة iOS

السعر

مجاني

 

لأجهزة الكمبيوتر من هنا:

النسخة الكاتب / الشركةHomeByMe
نظام التشغيلWindows 8, Windows 7, Windows Vista ,Windows 10حجم الملف1.5 MB
تنزيل البرنامج  تنزيل البرنامج

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs