آيفون iphone-Appsأندرويد Android-Appsتطبيقاتتطبيقات أجهزة iOSتطبيقات الأندرويدتطبيقات صحية و رياضيةتطبيقات صحية و رياضية

هل أنت من محبي الجري وركوب الدراجات؟ .. تطبيق Strava سيفيدك كثيراً

تطبيق Strava سيرشدك عند ممارستك رياضة الجري أو رياضة ركوب الدراجة

 

strava_logo

 

إن كنت من رياضي ومن هواة الجري أو ركوب الدراجات فأنت بحاجة إلى مرشد يرشدك أثناء مشاركتك في المسابقات أو أثناء الجري وركوب الدراجات في أماكن لا تعرفها جيداً، كذلك أنت بحاجة إلى مراقبة نشاطاتك الرياضية وتتبع حالتك الصحية ومستوى أدائك الرياضي وحتى المنافسة مع أصدقائك أو تحدي نفسك لتحقيق أهداف رياضية معينة.

تطبيق Strava سيقوم بكل هذه المهام عند ممارستك رياضة الجري أو رياضة ركوب الدراجة، الملايين حول العالم من العدائيين وراكبي الدراجات يستخدمون تطبيق Strava لتسجيل أنشطتهم أثناء ممارسة رياضاتهم، وتتبع المسافات والسرعة وتحديد المواقع ونقاط العلاّم الأساسية.

تطبيق Strava هو تطبيق مجاني ومتوفر على نظام التشغيل أندرويد، ونظام التشغيل iOS وهو متوفر في متجر جوجل بلاي ومتجر أي تونز.

 

مزايا تطبيق Strave:

 

  • إمكانية تتبع مسارك عند الجري وركوب الدراجة، وتسجيل كل النشاطات الخاصة بك عند قيامك بالجري أو ركوب الدراجة، كل ما عليك القيام به هو رفع نشاطاتك من هاتفك الذكي وسيقوم Strava بتسجيل كل النشاطات التي تقوم بها بشكل تلقائي من خلال نظام تحديد المواقع GPS.

 

تطبيق Strava

  • إمكانية مقارنة أداءك الحالي مع أداءك السابق في الجري وركوب الدراجة، كذلك يمكنك مقارنة أداءك مع أداء المستخدمين الآخرين للتطبيق للتعرف على مستوى أداءك في الجري وركوب الدراجة.
  • تحدى نفسك مع هذا التطبيق إذ يتيح لك هذا التطبيق إمكانية وضع أهداف معينة للوصول لها مثل قطع مسافة معينة بفترة زمنية معينة من خلال الجري أو ركوب الدراجة.

 

 

تطبيق Strava

 

  • إمكانية تتبع النشاط: حيث يمكنك تتبع نشاطاتك أثناء النشاط وبعده إذ يزودك التطبيق بإحصائيات دقيقة وهامة مثل المسافة المقطوعة، السرعة، الوتيرة أي مدى التغير في قطع مسافة معينة خلال فترة زمنية معينة، وكذلك يزودك بعدد السعرات الحرارية التي تم حرقها خلال النشاط، وأيضاً يزودك بخريطة تفاعلية لنشاطك تشمل هذه الإحصائيات.

 

 

تطبيق Strava

 

  • مراقبة التدريبات الخاصة بك لمعرفة مدى التحسن بأدائك بمرور الوقت.
  • رصد معدل ضربات القلب لمراقبة صحة قلبك أثناء السباقات.
  • اكتشاف المسارات الجديدة: مع هذا التطبيق يمكنك اكتشاف أماكن جديدة لتمارس الجري أو ركوب الدراجة فيها وذلك من خلال نظام الملاحة في هاتفك المحمول.

 

 

تطبيق Strava

 

  • يحتوي هذا التطبيق على مكون اجتماعي رائع ويشمل هذا المكون المزايا التالية:

– إمكانية متابعة الملفات الشخصية لأصدقائك وزملائك الرياضيين المسجلين في التطبيق والتعرف على آخر نشاطاتهم الرياضية.

– تسجيل أجمل اللحظات أثناء التدريبات من خلال التقاط الصور ومشاركتها على ملفك الشخصي في التطبيق ليشاهدها        متابعوك في التطبيق.

– المشاركة في تحديات شهرية بين مستخدمي التطبيق وذلك لتحفيز المستخدمين على بذل المزيد من الجهود في رياضاتهم.

– إمكانية مشاركة نشاطاتك في هذا التطبيق على الشبكات الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر.

تطبيق Strava

 

  • هناك نسخة مدفوعة من التطبيق وتحتوي على مزايا إضافية مثل:

– قياس معدلات ضربات القلب وإعطاء تنبيهات في حال التسارع الكبير في ضربات القلب من خلال ظهور عدد ضربات القلب باللون الأحمر.

– رؤية ترتيبك بين الرياضيين الذين يستخدمون التطبيق ويقومون بالتدريب في مضمار رياضي معين.

– تتبع اللياقة البدنية الخاصة بك من خلال تحديد الأماكن في المضمار التي كنت فيها بلياقة عالية والأماكن التي كنت فيها بلياقة منخفضة.

– اكتشاف المزيد من المسارات والطرق الرياضية والتي يمكنك التدرب فيها.

– رؤية الأصدقاء النشطين في التطبيق أي الأشخاص الذين يقومون بممارسة الجري أو ركوب الدراجة في نفس الوقت الذي تقوم به أنت بالجري أو ركوب الدراجة.

– مشاهدة فيديوهات تدريبية تم إعداداها بواسطة كبار المدربين حول العالم.

تطبيق Strava

 

يمكنك تنزيل تطبيق Strava من خلال هذا الرابط :

 

أجهزة الأندرويد

أجهزة iOS

السعر

مجاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs