أحدث البرامجالبرامج المجانية و المفتوحة المصدربرامج Windowsبرامج المكتب

شرح برنامج MultiMonitorTool للتحكم بشاشات متعددة

برنامج MultiMonitorTool يتيح لك خيارات واسعة للتحكم في عدد من شاشات العرض الموصولة مع جهازك

 

 

من المفيد للمراكز التعليمية والشركات وكذلك المصممين والعاملين في مجال التقنية التعامل مع عدة أجهزة عرض (شاشات) في نفس الوقت، مثلاً من المهم للمدرب في مركز تعليمي أن يتحكم بالشاشات الموجودة أمام كل متدرب، ليساعده أكثر على فهم المحاضرة التي يتم شرحها من خلال أجهزة الحاسب.

إن كنت ترغب في التحكم في عدد من شاشات العرض الموصولة مع جهازك يمكنك ذلك ببساطة من خلال برنامج MultiMonitorTool، والذي يتيح لك خيارات واسعة من التحكم في الشاشات، مثل تمكين أو تعطيل العرض في أحد الشاشات، إجراء ضبط للشاشات وحفظ هذا الضبط، نقل النوافذ من شاشة إلى أخرى، يوفر لك البرنامج نافذة معاينة لمشاهدة جميع الشاشات المتصلة مع جهازك في نفس الوقت.

يمكنك التحكم بشاشات الأجهزة المتصلة من خلال الواجهة الرئيسية في البرنامج، أو من خلال سطر الأوامر.

 

كيفية استخدام برنامج ميلتي مونيتور تول MultiMonitorTool:

 

  • برنامج MultiMonitorTool هو برنامج مجاني من تطوير شركة NirSoft، البرنامج متوفر بالعديد من اللغات، وهو برنامج بسيط وسهل الاستخدام للغاية، يمكنك تنزيل نسخة مجانية من هذا البرنامج من خلال الرابط التالي:MultiMonitorTool
  • بعد تنزيل البرنامج قم بتنصيبه على حاسبك، وبعد الانتهاء من تنصيبه، قم بالنقر على أيقونة البرنامج التي تظهر ضمن الملف المضغوط الذي تم تنزيله، ليتم تشغيل البرنامج وتظهر واجهة البرنامج الرئيسية كما توضحها الصورة التالية:

 

برنامج MultiMonitorTool للتحكم بشاشات متعددة

 

حيث تظهر في الواجهة الرئيسية، شاشة العرض الخاصة بجهازك الرئيسي، وتحتها الشاشات المتصلة مع جهازك حيث يوضح لك قياس الشاشة التي تستخدمها:

  • في حالة وجود عدة شاشات متصلة مع الجهاز، ستظهر جميع الشاشات المتصلة مع جهازك، كما توضح الصورة التالية:

 

برنامج MultiMonitorTool للتحكم بشاشات متعددة

 

سنعرفك على أهم الأيقونات الموجودة في البرنامج:

  • الأيقونة برنامج MultiMonitorTool للتحكم بشاشات متعددة لمشاهدة نافذة معاينة الشاشات المتصلة مع جهازك، وتظهر لك جميع النوافذ المفتوحة بشاشتك والشاشات المتصلة، كما توضحها الصورة التالية:

multi_monitor_4

 

  • الأيقونة  برنامج MultiMonitorTool للتحكم بشاشات متعددة لنقل النافذة من شاشة إلى شاشة أخرى.
  • الأيقونة  برنامج MultiMonitorTool للتحكم بشاشات متعددة لنقل النافذة إلى الشاشة الرئيسية.
  • الأيقونة  برنامج MultiMonitorTool للتحكم بشاشات متعددة لتمكين الشاشات التي يتم تحديدها بحيث يظهر العرض على هذه الشاشات.
  • الأيقونة  برنامج MultiMonitorTool للتحكم بشاشات متعددة لتعطيل الشاشات التي يتم تحديدها بحيث يتم إلغاء العرض على هذه الشاشات.
  • الأيقونة  برنامج MultiMonitorTool للتحكم بشاشات متعددة لتحويل أحد الشاشات المتصلة إلى شاشة العرض الرئيسية، بحيث يمكنك تحديد أحد الشاشة المتصلة، ومن ثم الضغط على هذه الأيقونة لتتحول إلى شاشة العرض الرئيسية.

يمكنك حفظ إعدادات التكوين الخاصة بشاشتك الرئيسية إلى جميع الشاشات المتصلة، بحيث تصبح جميع الشاشات مثل دقة الشاشة، الألوان الخاصة بالشاشة، ويمكنك القيام بحفظ هذه الإعدادات من خلال القائمة File والتي تتيح خيارات واسعة لضبط التكوين الخاص بالشاشة الرئيسية والشاشات الأخرى المتصلة مع الشاشة الرئيسية، كما توضحها الصورة التالية:

 

برنامج MultiMonitorTool للتحكم بشاشات متعددة

 

 

يتيح لك البرنامج أيضا مجموعة من الخيارات لتعديل إعدادات البرنامج، ويمكنك الوصول إلى هذه الخيارات من خلال القائمة Options، كما توضحها الصورة التالية:

 

برنامج MultiMonitorTool للتحكم بشاشات متعددة

 

البرنامج مجاني و يمكنك تنزيله من هذا الرابط:

 

النسخة1.8.3 الكاتب / الشركةNirsoft
نظام التشغيلWindows 8, Windows 7, Windows Vista ,Windows 10حجم الملف0.4 MB
تنزيل البرنامج  تنزيل البرنامج

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. هو ممكن اوصل البرنامج ده بشاشات تلفزيون علشان انا عاندي محل بلايستيشن و عايز اوصل الاجهزه ببعض و لو مش ممكن عايز اعرف لو في برنامج يعمل كده

  2. هو ممكن اوصل البرنامج ده بشاشات تلفزيون و انا اتحكم فيهم بكمبيوتر أو لاب و لو مش ممكن و في اي برنامج تاني اعمل بيه كده عايز اعرف اسمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs