أحدث البرامجأفضل 10 برامجالبرامج المجانية و المفتوحة المصدربرامج Windowsبرامج الماكنتوش MacOSبرامج المكتببرامج لينوكس Linux

زد إنتاجيتك مع مجموعة البرامج المكتبية المجانية Libreoffice

برنامج Libreoffice المنافس القوي و المجاني لحزمة Microsoft Office

 

مجموعة البرامج المكتبية المجانية Libreoffice

 

ليبر أوفيس Libreoffice مجموعة البرامج المكتبية المهمة لرجال الأعمال والمهنيين والتي تساعدهم على أداء مهامهم وزيادة إنتاجيتهم من خلال توفير جميع البرامج التي يحتاجها مستخدم الحاسب في أعماله.

مجموعة برامج ليبر أوفيس Libreoffice هي مجموعة برامج مكتبية مفتوحة المصدر وتوزع بشكل مجاني وهي من أفضل البرامج المكتبية مفتوحة المصدر.

تضم مجموعة البرامج المكتبية ليبر أوفيس كل من البرامج التالية: معالج النصوص، برنامج جداول البيانات، برنامج العروض التقديمية، وبرنامج قواعد البيانات، برنامج الرياضيات وتحرير الأدوات الرياضية، برنامج الرسم والرسوم البيانية.

يمكنك تنزيل تطبيق Libreoffice من خلال الموقع الالكتروني الرسمي للتطبيق من خلال الرابط التالي: http://www.libreoffice.org

مزايا مجموعة البرامج المكتبية ليبر أوفيس Libreoffice:

  • مستنداتك النصية ستبدو بصورة مهنية أكثر ومنسقة بشكل أفضل، مهما كان الغرض منها سواء كانت لتضمينها ضمن رسالة بريد إلكتروني، أو رسالة ماجستير أو أطروحة دكتوراه، الكتيب، والتقارير المالية، والعروض التسويقية والرسومات الفنية والرسوم البيانية.
  • هذه البرامج متوافقة مع معظم صيغ المستندات، مثل صيغ المستندات من شركة مايكروسوفت، مثل مايكروسوفت وورد، مايكروسوفت إكسل، مايكروسوفت بور بوينت، مايكروسوفت أكسس، ومتوافقة مع صيغة المستند المفتوح OpenDocument Format ODF.

 

 

 

  • يمكنك الحصول على المزيد من المزايا والأدوات الخاصة بهذه البرامج مع مجموعة واسعة من الإضافات التي يمكنك إضافتها مجاناً إلى البرامج، وكذلك إضافة القوالب العديدة للبرامج.
  • ليبر أوفيس هو مجموعة برامج مكتبية مجانية ومفتوحة المصدر، وتقوم الشركة المطورة له بإضافة تحديثات جديدة لهذه البرامج، ويمكنك المشاركة برأيك لتقديم اقتراحات وتطويرات خاصة بهذه البرامج للدعم الفني الخاص بالبرامج.
  • يدعم هذا التطبيق عدد كبير من اللغات حيث يصل عدد اللغات التي يدعمها هذا البرنامج إلى 111 لغة، ويمكنك تنزيل مجموعة البرامج ليبر أوفيس بلغتك الأم لتعمل عليها بسهولة وبالشكل الذي تريده.

 

 

  • هذا التطبيق يعمل على مجموعة واسعة من المنصات، حيث تعمل هذه البرامج على أنظمة التشغيل التالية:

Windows, Mac OS X, Linux, FreeBSD, NetBSD and OpenBSD. based on the same code base.

 

  • تحتوي هذه البرامج على تصحيح تلقائي للأخطاء الإملائية، وفي كل اللغات التي تدعمها هذه البرامج، وكذلك التدقيق القواعدي والنحوي، ومساعدات كتابة في أكثر من 150 لغة.
  • تحتوي هذه البرامج على معرض كامل للقصاصات الفنية Clip Arts، وكذلك يوفر إضافات لهذه القصاصات الفنية من الانترنت.
  • يدعم بروتكول نظام المعلومات الإدارية المحوسبة CMIS: Computerized Management Information Systems، وذلك للوصول لنظم إدارة المستندات، حيث تدعم مجموعة البرامج التالية:

Alfresco, Google GDrive, Nuxeo, MS SharePoint, MS OneDrive, IBM FileNet Lotus Live Files, Lotus Quickr Domino, OpenDataSpace and OpenText ELS.

 

  • يمكنك الانضمام إلى مجتمع ليبر أوفيس Libreoffice وذلك للتواصل مع الآخرين ومعرفة المزيد عن هذه البرامج، ومعرفة آخر الأدوات المفيدة في هذه البرامج والتي تفيد المستخدمين في الشركات.

 

 

النسخة 5.0.2  الكاتب / الشركة LibreOffice
نظام التشغيل Windows 8, Windows 7, Windows Vista ,Windows 10 حجم الملف 210 MB
تنزيل البرنامج   تنزيل البرنامج

 

 

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs