أندرويد Android-Appsتطبيقاتتطبيقات الأندرويدتطبيقات تعليميةتطبيقات موصى بها

مراجعة تطبيق MalMath التطبيق الأشمل في الرياضيات

كل ما تحتاجه في الرياضيات ستجده في تطبيق MalMath

 

هل تواجه مشاكل في مادة الرياضيات؟

هل تواجه صعوبة في حل المسائل الرياضية؟

هل تجد صعوبة في دراسة مادة الرياضيات؟

هل تحتاج المساعدة في الرياضيات؟

الحل ببساطة مع تطبيق MalMath ، هذا التطبيق ستجد ضالتك فيه ويحل لك كل المشاكل التي تواجهك في الرياضيات.

تطبيق MalMath التطبيق الأشمل في الرياضيات

 

مزايا تطبيق MalMath التطبيق الأشمل في الرياضيات:

يحل المشاكل الرياضية التي تواجهك خطوة بخطوة:

  • يحل مشاكل الرياضيات التي تواجهك بشرح تفصيلي خطوة بخطوة: عندما تواجهك مشكلة معينة في الرياضيات، عليك كتابتها في التطبيق ومن ثم النقر على زر Solve، سيقوم التطبيق بحلها، ويمكنك معرفة خطوات الحل خطوة بخطوة من خلال النقر على زر Show steps، ليقوم التطبيق بإظهار جميع خطوات الحل الرئيسية والخطوات الفرعية في حل المشكلة مع وصف دقيق لكل خطوة من هذه الخطوات.
  • يسلط الضوء على الخطوة الأكثر أهمية ضمن الحل: يمكنك تسليط الضوء أو توضيح الخطوة الأكثر أهمية أو جوهر الحل، من خلال النقر على أيقونة highlight وهي على شكل حرف i ضمن دائرة. بعد النقر على هذه الأيقونة سيوضح لك التطبيق الخطوة الأكثر أهمية أو جوهر الحل
  • يقوم بحل المشاكل باستخدام الرسوم المتحركة: يمكنك استعراض خطوات حل المشكلة الرياضية باستخدام الرسوم المتحركة، وذلك من خلال تفعيل خيار solving process with animation، ويمكن التحكم بسرعة الرسوم المتحركة من صفحة إعدادات التطبيق.

 

 

يساعدك في حل وظائف مادة الرياضيات:

  • تخزين حل المشاكل التي تواجهك في مفضلة التطبيق: يمكنك الاحتفاظ بمفضلة التطبيق بكل مشكلة رياضية قمت بحلها باستخدام التطبيق، ومع مرور الوقت ستجد عدد كبير من الحلول للمشاكل في مفضلة البرنامج، وهذا ما يساعدك على حل الوظائف في مادة الرياضيات بشكل كبير.
  • إمكانية استعراض المشاكل الموجودة في المفضلة بشكل تفصيلي والتعديل عليها: عندما تتوجه للمفضلة الموجودة في التطبيق، ستجد كل المشاكل التي قمت بحفظها في المفضلة، عند تحديد أحد هذه المشاكل ومن ثم النقر على زر Edit، سيتم عرض المشكلة مع حلها على الواجهة الرئيسية في التطبيق ويمكنك عندها مشاهدة خطوات حل المشكلة خطوة بخطوة، وكذلك يمكنك استعراض المخطط البياني الخاص بالمشكلة.
  • إمكانية مشاركة حلول المشاكل الرياضية مع أصدقائك: عندما تحل مشكلة باستخدام تطبيق MalMath، يمكنك مشاركة خطوات الحل أو المخطط البياني الخاص بالمشكلة مع أصدقائك على الشبكات الاجتماعية، أو إرسالها إليهم في البريد الالكتروني، وهذا ما يساعدهم على حل المشاكل التي يواجهونها في الرياضيات.

 

رسم المخططات البيانية لكل معادلة:

  • يمكنك رسم المخططات البيانية لكل معادلة أو تعبير رياضي تقوم بإدخاله في التطبيق: من خلال النقر على زر Graph الموجود في أسفل الزاوية اليسرى للتطبيق.
  • إمكانية رسم مخططين بيانيين لنفس المعادلة: يمكنك رسم مخططين بيانيين لنفس المعادلة، بحيث يعطي كل مخطط بياني تعبير مختلف عن الآخر.
  • إمكانية حفظ ومشاركة الرسم البياني: يمكنك حفظ الرسم البياني الذي تقوم برسمه للمعادلة، في هاتفك المحمول، حيث يتم حفظ الرسم البياني في هاتفك على شكل صورة، ويمكنك أيضاً مشاركة هذه الصورة التي تحتوي الرسم البياني من تطبيق MalMath مباشرة على الشبكات الاجتماعية.

التدريب على الرياضيات مع مولد المشاكل الرياضية:

 

يحتوي هذا التطبيق على أداة اسمها مولد المشاكل الرياضية Problem Generator، من خلال هذه الأداة يمكنك توليد مشكلة رياضية معينة، ومحاولة حلها بنفسك، وهذا يعتبر بمثابة تدريب لك على الرياضيات، يمكنك توليد المشاكل في جميع أقسام مادة الرياضيات مثل الجذور، اللوغارتيميات، الهندسة الفراغية، الاحتمالات.

اختر أولاً القسم الرياضي الذي تريد أن تختبر نفسك به وحدد مستوى الصعوبة للمشكلة، ومن ثم قم بتوليد مشاكل معينة لحلها والتدريب عليها. ويتيح لك التطبيق حل المشكلة بعد تجريب حلها وبذلك ستختبر نفسك وتقارن بين حل التطبيق وحلك وهذا يساعد الطلاب كثيراً قبل امتحان مادة الرياضيات.

كذلك يمكنك حفظ المشاكل التي تقوم بتوليدها في المفضلة للعودة لها في وقت آخر، أو لرغبتك في الاستفادة منها في وقت آخر.

التطبيق MalMath متوفر في متجر جوجل بلاي ويمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي:

أجهزة الأندرويد

السعر

مجاني

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs