أندرويد Android-Appsتطبيقاتتطبيقات الأندرويدتطبيقات تعليميةتطبيقات للأطفالقسم الأطفال

مراجعة تطبيق Kids Telling Time لتعليم قراءة الوقت للأطفال

تعليم الأطفال كيفية قراءة الوقت في الساعة مع تطبيق Kids Telling Time

 

 

يعاني الآباء والأمهات في تعليم أطفالهم كيفية قراءة الوقت في الساعة، حيث إن هذه المهمة ليست بالمهمة السهلة وتحتاج الكثير من الجهد لتعليم الأطفال كيفية قراءة الوقت في الساعة.

مع تطبيق Kids Telling Time لم تعد هذه المهمة صعبة، بل أصبحت هذه المهمة سهلة وبسيطة بل أنها مهمة ممتعة وتكسب الأطفال الكثير من التسلية، هذا التطبيق سيخبرهم عن الوقت وسيعلمهم قراءة الوقت في كل من الساعات الرقمية والساعات التناظرية.

فكرة التطبيق تقوم على منزل يحتوي أ ربعة غرف، كل غرفة مليئة بالساعات، وعلى الطفل أن يساعد الفأر تيكي Ticky في جمع الجبن وأكله، وذلك من خلال ضبط الأوقات الصحيحة في كل من الساعات الرقمية والتناظرية الموجودة في التطبيق الوقت الصحيح.

يعمل التطبيق أولاً على تعليم الأطفال كيفية قراءة الوقت، ويحدد لهم أوقات النشاطات المختلفة التي يقوم بها الشخص في اليوم

هذا التطبيق مجاني ومتاح على متجر جوجل بلاي للتحميل مجاناً ولكن بنسخة Lite هذه النسخة تحتوي على التواقيت بالساعات وأنصاف الساعات ولا تحتوي على الدقائق أو أرباع الساعات، يوجد نسخة مدفوعة من التطبيق تحتوي على المزيد من الخيارات الخاصة بالوقت، وإمكانية تحديد الوقت بالدقائق.

التطبيق متاح بعدة لغات مثل الإنكليزية والفرنسية والإسبانية ولكنه غير متاح باللغة العربية، ولكن عدم وجود اللغة العربية قد يكون مفيد لأطفالك في تعلم اللغة الإنكليزية ولا سيما أن الكلمات الموجودة في التطبيق بسيطة جداً، وهي من مستوى الأطفال ويمكن تعليمها بسهولة للأطفال، وبذلك يصبح التطبيق لتعلم بعض الكلمات في اللغة الإنكليزية ولتعلم قراءة وضبط الوقت لأطفالك.

سنستعرض معك بعض الصور التي تشرح استخدام هذا التطبيق، حيث يظهر في الصورة التالية عبارة Set Time to 5:00 وعلى الطفل أن يضبط الساعة التناظرية على توقيت الساعة 5.

تطبيق Kids Telling Time لتعليم قراءة الوقت للأطفال

 

  • يحتوي التطبيق أيضاُ على أوقات لنشاطات أساسية مثل أوقات الطعام، ويطلب هذا التطبيق من الطفل تحديد موعد النشاط مثل موعد العشاء، كما يظهر في الصورة التالية والتي تطلب من الطفل ضبط الساعة على موعد الغداء، حيث يسأل التطبيق الطفل عن موعد العشاء من خلال السؤال التالي: When is lunch Time?

تطبيق Kids Telling Time لتعليم قراءة الوقت للأطفال

  • كذلك يطلب التطبيق من الطفل إيقاف الساعة عند توقيت معين، حيث تتحرك عقارب الساعة وعلى الطفل أن يوقف عقارب الساعة عند التوقيت الذي يحدده التطبيق، كما توضح الصورة التالية

تطبيق Kids Telling Time لتعليم قراءة الوقت للأطفال

عند الإجابة الصحيحة على الأسئلة يضاف لك نقاط عند إشارة الصح باللون الأخضر، وعند الإجابة الخاطئة يضاف لك أخطاء عند إشارة × باللون الأحمر.

التطبيق يحتوي على الأصوات أيضاً حيث يطلب منك التطبيق ضبط الساعة من خلال الصوت، بالإضافة لوجود الصورة التي يوضح عليها الطلب الذي على الطفل أدائه.

هذا التطبيق من تطوير شركة Intellijoy المتخصصة في تطوير تطبيقات تعليمية للأطفال، لتحميل هذا التطبيق من متجر جوجل بلاي من خلال الرابط التالي:

أجهزة الأندرويد

السعر

مجاني

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs