آيباد iPad-Appsآيفون iphone-Appsأندرويد Android-Appsتطبيقاتتطبيقات أجهزة iOSتطبيقات الأندرويدتطبيقات تعليميةتطبيقات تعليمية

تطبيق و موقع أكاديمية خان، منصة محترفة للتعليم المجاني

أكاديمية خان، تعليم مجاني و مفتوح للجميع بجودة عالية 

بتوفر الإنترنت و التطور التقني و الرقمي أصبح من الضروري وجود بدائل عملية تعوض الطرق التقليدية للولوج إلى المعلومة في أسرع وقت، و توفير الإمكانية لتعزيز التعليم الذاتي أو التعليم عن بعد لما فيه فوائد جمة للطلبة و الباحثين عن المعلومة.

لتحقيق هذا الحلم، نشر العلم الأكاديمي للجميع، قام رجل تعليم هندي يدعى سلمان خان بإنشاء موقع أكاديمية خان Khan Academy و الذي أصبح من أشهر المواقع التي تقدم محتوى تعليمي شامل ذو جودة عالية و مفتوح و مجاني للجميع.

يقدم موقع أكاديمية خان، إلى جانب تطبيقاته، مواد تعليمية  قيمة عالية الجودة تشمل أغلب المجالات بما في ذلك الرياضيات والعلوم والفن و كذالك البرمجة و علوم الكمبيوتر و هذا كله مجاناً.

طريقة التعليم في أكاديمية خان تعتمد على الفيديوهات المتوفرة بالأساس باللغة الإنجليزية، أكثر من 10 آلاف فيديو تعليمي في مجالات متنوعة، و تقوم الأكاديمية حالياً بالعمل على ترجمة الفيديوهات المذكورة الى جميع لغات العالم. إلى جانب توفر تمارين تفاعلية في مادة الرياضيات و مصادر نظرية مجانية تم تحضيرها على مستوى تعليمي عالمي، وهي بذلك تعد السباقة في هذا المجال.

خلال التطبيق يمكنك مشاهدة أشرطة الفيديو على موقع يوتيوب، مع الإتاحة لك بالإطلاع على المحاضرات، وإضافة مقاطع الفيديو لمشاهدتها لاحقًا أو تحميلها على جهازك، و يوفر التطبيق كذالك إمكانية تتبع التقدم المحرز الخاص بك.

بحكم أكاديمية خان أنها منظمة غير ربحية فهي تتلقى الدعم من مؤسسات و منظمات معروفة مثل جوجل و مؤسسة بيل جتس و غيرها من المنظمات الخيرية التي تهدف إلى نشر العلم الأكاديمي للجميع بالمجان.

التطبيق تحصل مؤخراً على تحسينات عدة و كذالك تمت إعادة برمجة الواجهة حتى تصبح أكثر وضوحاً و سهلة الإستخدام للوصول إلى الفيديوهات بطريقة سلسة و بسرعة أكثر.

التطبيق متوافق مع أجهزة iOS و الأندرويد وهو متوفر مجانا للتنزيل.

أجهزة الأندرويد

أجهزة iOS

السعر

مجاني

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs

لا تتردد بالتواصل معنا! اشترك بالنشرة البريدية الأسبوعية ليصلك جديد التطبيقات و البرامج المجانية.

النشرة البريدية !