آخر الأخبارأخبار الإنترنت

تحذير هام من تطبيق إباحي يلتقط صور المستخدمين و كيفية التخلص منه

إنتشر مؤخراً تطبيق إباحي خبيث، يقدم فيديوهات جنسية مجانية مشبوهة، تحت إسم ” Adult Player ” بين مستخدمي أجهزة الأندرويد.

يعمل هذا التطبيق الخبيث على تنصيب نفسه على الجهاز بطريقة يصعب فيها ازالته، و من ثم يقوم بتصوير المستخدمين سراً ثم يقوم بالتحكم في الجهاز عن بعد و يبدأ في إبتزاز المستخدمين مقابل مبلغ مالي قدره 500 دولار حتى يتم فتح الجهاز مرة أخرى و إزالة صورة المستخدم.

هذا التطبيق ” Adult Player ” غير متوفر على متجر جوجل بلاي و يتم تنزيله من مواقع أخرى غير رسمية. و لذالك ننصح بتنزيل التطبيقات من مواقع و متاجر معروفة كمتجر جوجل بلاي أو امازون و عدم الإلتجاء إلى مصادر غير معروفة أو مشبوهة و التي توفر تطبيقات مجانية أو حتى تطبيقات مكسورة الحماية و المقرصنة.

السيئ في  هذا التطبيق الخبيث أنه يقوم بتنصيب نفسه و يطلب من المستخدم صلاحية “المدير” “Admin” و التي تخول لهذا التطبيق التحكم الكامل عن بعد في الجهاز.

طريقة التخلص من هذا التطبيق

و للتخلص من هذا التطبيق أورد موقع ” Zscaler ” حلاً لإزالته من الجهاز مباشرة دون الحاجة لدفع الفدية المطلوبة من الهاكر، و ذالك عن طريق تشغيل الجهاز في وضع ” الحالة الآمنة ”  أو ” safe mode ” في هذه الحالة يقوم الجهاز بالاقلاع دون تشغيل باقي التطبيقات، ثم الذهاب إلى الإعدادات  Settings –> Security –> Device Administrator و إختار ransomware  و قم بتعطيل الصلاحيات حتى يتسنى لك إزالة التطبيق.

أخيراً و من الإعدادات قم بإزالة التطبيق Settings –> Apps –> Uninstall ransomware app

للتنويه فقط فإن جل البرامج و التطبيقات و المواقع الإباحية هي مرتع للبرامج الخبيثة و ملفات التجسس و ننصح بعدم استعمالها لما تسببه من مشاكل عدة على أجهزة الكمبوتر أو الأجهزة الذكية.

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs