برامج Windowsبرامج الحماية و الأمنبرامج المكتب

برنامج Password Safe لتأمين كلمات المرور الخاصة بك

برنامج Password Safe من أفضل البرامج المجانية لتأمين كلمات المرور

 

برنامج Password Safe هو عبارة عن برنامج لتأمين كلمات المرور ويمكن مزامنته مع الخدمات السحابية وذلك من خلال تطبيق التزامن، ويسمح لك البرنامج إنشاء إسم مُستخدم وكلمة مرور مُشفرين للولوج الآمن، فمن خلال البرنامج ما عليك سوى تذكّر كلمة مرور واحدة فقط للولوج إلى البرنامج ، والتي ستحتاجها لتأمين كلمات المرور الخاصة بك.

تبدأ عملية التأمين الكامل لكلمات المرور من خلال حفظ قوائم مكتوبة من كلمات المرور على شكل قصاصات ورقية أو خلال مُستند نصي على حاسوبك بطريقة مُشفرة للبعد عن أعين المتطفلين والمتسللين، وذلك لأن استخدام نفس كلمة المرور في الكثير من المواقع قد يكون كابوساً لن تتخيل مداه ولن تستطيع فعل شيء في حالة الوقوع في فخ أحدهم.

يُعتبر برنامج Password Safe من البرامج المفتوحة المصدر لأنظمة ويندوز، أوبنتو (بما في ذلك كوبونتو وإكس أوبنتو)، أنظمة تشغيل ديبيان، وهناك نُسخ أخرى لتطبيق على منصات بلاك بيري وأندرويد، يستخدم التطبيق منصتي آي كلاود ودروب بوكس لحفظ كلمات المرور ومزامنتها مع جميع الجهزة الخاصة بك.

 

 

وقد تم تطوير البرنامج من قبل بروس شنير في شركة كاونتر بين للأنظمة، يتم استضافتها من خلال سورس فروج المطوّرة من قبل مجموعة من المتطوعين.

بعد إدخال كلمة المرور الوحيدة والرئيسية للتطبيق يُمكنك الوصول إلى كافة بيانات الحساب المحفوظة مُسبقاً، يُمكن تنظيم البيانات حسب الفئات والبحث أو فرزها على أساس الإشارات التي يسهل ذكرها، يُمكن ضبط البرنامج ليعمل تلقائياً بعد فترة من التعطيل، كما يُمكن مقارنة وتزامن قاعدتين لكلمات المرور.

 

بعض خصائص تطبيق Password Safe :

 

إدارة كلمات المرور: يُمكن تقسيم كلمات المرور المُخزنة في مجموعات فرعية أو هيكلية.

التغيرات في المُدخلات يُمكن تتبعها: يُمكنك تتبع كلمات المرور السابقة من حيث وقت الإنشاء او تعديل الوقت أو وقت الوصول الماضي، بالإضافة إلى وقت إنقضاء كلمة المرور المخزنة، يُمكن أيضاً إضافة ملاحظات إلى تفاصيل كلمة المرور.

استيراد وتصدير قواعد البيانات: يُمكن تحويل قاعدة بيانات كلمة المرور إلى الكثيرمن الصيغ مثل TXT أو XML

تشفير الملفات: يُمكن لبرنامج Password Safe تشفير أي ملف بإستخدام مفتاح تشفير عبارة عن جملة يمكن كتابتها عن طريق واجهة الأوامر.

مولد كلمات المرور: يُمكن لمولد كلمات المرور توليد كلمات المرور العشوائية والتي يُمكن تعيينها لتوليد أطول كلمة مرور بتقيدها بالكثير من القيود العالمية في اختيار كلمات المرور.

 

بعض الخصائص الأخرى لبرنامج Password Safe  :

 

يدعم متصفح كروم وجهاز كروم بوك.

النسخة البيتا من التطبيق يُمكن تجربتها على شكل ملحق لمتصفح كروم ومتاحة عبر متجر جوجل بلاي.

يتم تثبيته عبر جهاز الكروم بوك بطريقة عادية، على الحواسب العادية يُثبت على هيئة ملحق بالمتصفح.

 

 

النسخة 3.36  الكاتب / الشركة Rony Shapiro
نظام التشغيل Windows 8, Windows 7, Windows Vista ,Windows 10 حجم الملف 11.46 MB
تنزيل البرنامج   تنزيل البرنامج

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs

لا تتردد بالتواصل معنا! اشترك بالنشرة البريدية الأسبوعية ليصلك جديد التطبيقات و البرامج المجانية.

النشرة البريدية !