أفضل 10 برامجأهم البرامجبرامج Windowsبرامج الحماية و الأمن

برنامج مكافحة الفيروسات أفاست 2015

 أفاست أو Avast برنامج قوي و مجاني لحماية أكثر لجهازك 

يُعتبر برنامج أفاست من البرامج المجانية التي لديها شهرة عالمية في مكافحة الفيروسات و الملفات الخبيثة بجهازك، وتقوم بعمل مسح كامل لجميع نقاط الضعف في حاسوبك ويقوم بالبحث عن التحديثات اللازمة له، يقوم بإصلاح جميع الأخطاء والمشاكل المتعلقة بالاداء بنقرة واحدة، هو من البرامج السهلة في التعامل.

 

مميزات برنامج أفاست Avast:

من مبدأ الوقاية خير من العلاج

يقوم التطبيق بمسح كامل أو دوري (إذا أردت ذلك) لجميع الملفات الخبيثة والبرمجيات الغير مرغوب بها، بالإضافة إلى بحثه عن تحديثات آمنة للتطبيقات المُثبتة بجهازك، التحقق من الثغرات الأمنية بنظامك.

أمان أكثر لجهازك

يُمكن تحسين خاصية الامان عبر الإنترنت والتي تأتيك كخدمة مجانية فليس هناك داع للبحث عن كلمات مرور أو تراخيص لاستخدامه، إلى جانب ذلك فإنه يمنع هجمات التصيّد الماكرة والتي تقوم بتوجيهك إلى الكثير من مواقع مختلفة، غلى جانب توثيق إتصالك بالإنترنت عند إتصالك من شبكات أخرى.

سهل التثبيت

يتميز التطبيق بتثبيته السريع ويمكنك تخصيص عملية الحماية حسب ما يتراءى لك، لا يستغرق فترة طويلة في عملية المسح الخاصة بالملفات الخبيثة أو الفيروسات.

 

 

سلبيات تطبيق أفاست Avast:

 

التحسين مازال هدفاً

في الإختبارات الأمنية المُستقلة للبرامج انحرف البرنامج قليلاً عن ترتيبه العام الماضي ، هذا لا يعني أنه لا يمكن الإعتماد عليه، لكنه لم ينافس البرامج الأخرى وكانت روحه ضعيفة بعض الشيء.

مجاني وليس كلياً

تُقدم شركة أفاست مع برنامج المكافحة بعض الأدوات الرائعة لمكافحة الفيروسات ولكنها ليست كاملة مثل الوصول إلى التطبيق عن بعد ولكنه يتطلب ترخيصاً وهناك أداة Grimefighter التي تُحسّن من عملية الاداء وتطالبك بالدفع للكشف عن بعض التفاصيل الأخرى.

بعض خصائص برنامج مكافحة الفيروسات أفاست Avast

 

واجهة الإستخدام

تتغير واجهة الإستخدام تقريباً كل فترة تغيراً طفيفاً كي تتناسب مع المستخدم لكنها تبقي على الميزات المعروفة التي يُمكنك الوصول إليها عن طريق القائمة الجانبية للبرنامج.

هناك أربعة أجزاء للوصول السريع لعمليات التنظيف المتعددة وهي تنظيف المتصفح، وأمان الشبكة المنزلية، تحديث التطبيقات، خط VPN ألأمني، هذه الروابط تتيح لك الوصول إلى 13 عنصر أمني يُمكنك التبديل فيما بينهم من خلال النظام.

 خيارات المسح

بالإضافة إلى الفحص عن البرمجيات الخبيثة يقدم برنامج أفاست ثلاث أنواع من البحث عن الفيروسات، يُمكن البحث عن تصحيحات أمنية للبرامج، تحليل إعدادات جهاز التوجيه عند الوقوع في مشاكل أمنية، إلى جانب تحققه من مشاكل الأداء.

الحماية اللحظية

بالنسبة لبعض منتجات مكافحة الفيروسات، يحدث الحد الأدني من الوصول عندما يعرض مستكشف الويندوز إسم الملف الذي يحتاج إلى حماية، وينتظر أفاست حتى قبل تنفيذ البرنامج للمهام لتشغيل الحماية اللحظية، وقد منع البرنامج وصول أكثر من 80% من البرمجيات الخبيثة.

 

 

النسخة10.3 الكاتب / الشركةAvast
نظام التشغيلWindows 8, Windows 7, Windows Vista ,Windows 10حجم الملف151.1 MB
تنزيل البرنامج  تنزيل البرنامج

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs