آخر الأخبارأندرويد Android-Appsتطبيقاتتطبيقات الأندرويدتطبيقات التواصل

تطبيق RedPhone المجاني لإجراء المكالمات الصوتية المشفرة

تطبيق RedPhone هو تطبيق مجاني مفتوح المصدر لأجهزة الأندرويد تم تطويره من قبل شركة Whisper والذي يمكنك من اجراء المكالمات الصوتية المشفرة بين جاهزين مثبت بهما التطبيق وتتوافر إمكانية العمل من خلال التطبيق فقط عند إتصال الهاتف بالإنترنت.

نبذة تعريفية

يمكنك تطبيق RedPhone من التواصل الآمن مع الآخرين بصفة مجانية على مستوى العالم مع إمكانية تشفير المكالمات الخاصة بك بحيث لا يمكن لأحد التنصت أو الإستماع إليها، يستخدم تطبيق RedPhone رقم هاتفك الخاص لإجراء واستقبال المكالمات المختلفة لذلك لن تحتاج إلى أي خطوط إتصال أخرى، يتوفر التطبيق في صورة مجانية ومفتوحة المصدر بحيث يمكن لأي شخص التحقق من طريقة المعالجة البرمجية للتعليمات الخاصة بالتطبيق، جميع المكالمات التي تجرى بواسطة التطبيق مجانية تماماً بما في ذلك التي تجرى على مسافات طويلة أو على صفة دولية.

تم تطوير التطبيق في الأصل من قبل الباحث الأمني الشهير Moxie Marlinspike والذي قامت برعايته شركة تويتر من إنضمامه إليها عام 2011 وتقف وراء انتشاره الآن شركة Whisper ، يقوم التطبيق بتشفير جميع المكالمات إعتماداً في إستخدامه على بروتوكول VOIP.

كيف تكون المكالمات آمنة عبر تطبيق RedPhone؟

في المرة الأولى التي تقوم بإستخدام التطبيق بها يطلب التطبيق منك أن تقوم بتسجيل رقم الهاتف الخاص بك من خلال نقرة زر، بعدما تنتهي من التسجيل لا يسألك تطبيق RedPhone عن أى كلمات مرور أو تسجيل للدخول أو حتى إنشاء حساب خاص للمستخدمين الجدد حيث صمم التطبيق بوجود خصوصية رائعة لذا يطلب منك القليل فقط لإجراء عملية التسجيل بنجاح، بالإضافة لذلك يتطلب التسجيل إستخدام رائل نصية لتأكيد التسجيل حتى لا يكلف نفسه عناء تثبيته على شبكة لاسلكية أو جهاز لوحي ما.

من خلال تطبيق RedPhone ستجد كافة جهات الإتصال الخاصة بك والمكالمات الأخيرة والمكالمات الصادرة حديثاً وجهات الإتصال المفضلة لديك وستجد كافة هذه الخيارات من خلال واجهة رسومية بسيطة إلى جانب الخيار الأهم وهو إعطاؤك الحرية في إختيار إجراء المكالمات الآمنة أو الإستمرار في الوضع العادي الغير آمن.

عندما تتلقى المكالمات عبر تطبيق RedPhone يعرض لك التطبيق شاشة توضح لك خيارات القبول أو الرفض المشابهة لخيارات المكالمة الهاتفية العادية وإذا ما استقبل هاتفك مكالمة من خط غير آمن في حين السماح من خلالك بجعلها آمنة سيتم تحويل المتصل حينها إلى البريد الصوتي ولن تتلقى أية تنبيهات.

لأمان أكثر مصداقية يقدم التطبيق لكل من المتصل ومستقبل الإتصال كلمة مرور عشوائية في حالة إن كنت قلقاً أن ينتحل الشخص الخط الآخر حيث يمكنك التحدث بالكلمة الأولى منها والشخص الأخر بالكلمة الثانية لضمان مصداقية وأمان المكالمة.

يتيح لك التطبيق إجراء المكالمات عبر الواي فاي وأيضاً إستبدال البطاقات الخاصة بك لإجراء المكالمات الآمنة ويمكنك أيضاً أدخال البطاقات الهاتفية التي لم يتم تسجيلها عبر تطبيق RedPhone.

كيفية تثبيت تطبيق RedPhone على هاتفك الخاص

الخطوة 1 : قم بتحميل التطبيق من خلال رابط التحميل على متجر جوجل بلاي وقم بتبيت التطبيق من خلال النقر على تثبيت” ( Install )

الخطوة 2 : قبل أن تبدأ عملية التثبيت سيتم مطالبتك بإعادة النظر في الخيارات التي يقدمها التطبيق لذا قم بمراجعتها بحرص، إذا كانت الصلاحيات التي يتم منحها إياك مناسبة لك قم بإستكمال عملية التثبيت وإذا لم تتفق معها يمكنك الرجوع في عملية التثبيت ومن ثم سيتم إلغاء التثبيت.

الخطوة 3 : قم بالنقر على فتح وقم بتشغيل التطبيق لأول مرة.

كيف تجري مكالمات آمنة عبر تطبيق RedPhone؟

الخطوة 1 : قم بتشغيل التطبيق ثم اختر جهات الإتصال التي تريد الإتصال بها من الشاشة الرئيسية للتطبيق

الخطوة 2 : اختر الشخص المراد الإتصال به وسيقوم التطبيق بالإتصال بالرقم المراد.

الخطوة 3 : بمجرد أن يرد المتصل به على اتصالك سيظهر لك كلمتين باللون البرتقالي في منتصف الشاشة وللتأكد من أمان الإتصال وعدم إعتراضه من المهم أن تقوم بالتحقق من وجود نفس الكلمات المعروضة على الهواتف الخاصة بكلى الطرفين وذلك عن طريق قرائتها عند بدء المكالمة.

كيفية استقبال مكالمات هاتفية منتظمة عبر تطبيق RedPhone

الخطوة 1 : عند ورود مكالمة عبر تطبيق RedPhone سيتم عرض كلمة ” REDPHONE CALL ” في وسط الشاشة.

الخطوة 2 : للرد على المكالمة ( مرر أصابعك يميناً على الشاشة ) ولرفض المكالمة (مرر أصابعك يساراً )

الخطوة 3 : بمجرد أن ترد على المكالمة سيظهر لك كلمتين باللون البرتقالي في منتصف الشاشة وللتأكد من أمان الإتصال وعدم إعتراضه من المهم أن تقوم بالتحقق من وجود نفس الكلمات المعروضة على الهواتف الخاصة بكلى الطرفين وذلك عن طريق قرائتها عند بدء المكالمة.

الثغرات الأمنية الموجودة بتطبيق RedPhone

ليس هناك نظام إلكتروني إلا وبه أحد الثغرات الأمنية بعضها يمكنك التغضي عنها ولكن هناك ما لا تستطيع التغلب عليه ومن الثغرات الأمنية بهذا التطبيق أنه من المفترض أنك الشخص الوحيد المعني التحدث خلال رقم الهاتف الخاص بك وهناك العديد من المكالمات المشفرة لذا في حالة فقدان هاتفك يسهل على السارق إنتحال شخصيتك بكل سهولة.

يمكن التغاضي عن ذلك من خلال توفير واجهات لتسجيل الدخول بكلمات المرور ولكنها من المرجح أن تؤثر على سهولة استخدام التطبيق حيث يهدف التطبيق إلى تقديم تشفير للمكالمات دون الوقوع في حلقات متتالية من القيود.

تطبيقات مشابهة و بديلة عن هذا التطبيق

 

أجهزة الأندرويد

السعر

مجاني

 

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs