آخر الأخبارأندرويد Android-Appsتطبيقاتتطبيقات الأدواتتطبيقات الأندرويد

تطبيق Mr. Number لحجب الأرقام المزعجة والتبليغ عنها

يمكنك تطبيق Mr. Number من حجب الوصول إليك من خلال المكالمات الهاتفية المزعجة، تحديد ووقف الرسائل المزعجة والبحث عن أرقام الهواتف الغير معروفة التي طالما تزعجك باستمرار.

يتمتع تطبيق Mr. Number بمرونة وقوة في التعامل حيث يمكنك بكل بساطة إعداد لائحة من الأرقام المراد حجبها عن ناظريك وسيقوم التطبيق بحجب أي تواصل من جانبها.

تطبيق Mr. Number  هي خدمة مقدمة من شركة WhitePages والتي قامت بالإستحواذ عليها مؤخراً وهي شركة مزودة للخدمات المعلوماتية الخاصة بجهات الإتصال ولها تطبيقات عدة عبر شبكات الإنترنت ويستخدمها أكثر من 50 مليون مستخدم شهرياً.

كيف يمنع تطبيق Mr. Number المكالمات والرسائل النصية؟

يمكنك الإنتقال إلى تفاصيل أخرى في قائمة الإعدادات حيث يمكنك التطبيق من حجب الوصول إليك من قبل المستخدمين الذين سئمت ازعاجهم لك أو الرجوع في خيارك مرة أخرى ويمكنك أيضاً حجب أرقام محددة أو بلدة بأكملها من خلال الرمز الخاص بها والأرقام الغير معروفة والأرقام التي لا تتواجد بجهات إتصالك.

يمكنك من خلال التطبيق إنشاء استثناءات لجميع هذه القواعد حيث يمكنك منع الوصول إليك من خلال بلدة معينة مع وجود استثناء للأرقام التي تريد التواصل بها.

يمكنك تعيين كيفية لحجب المكالمات واستقبال التنبيهات حيث يمكنك تحديد أرقام معينة لإستقبال تنبيهات عند محاولة الوصول إليك سواء بمكالمة أو رسالة أو يمكنك منعها بتاتاً من الوصول إليك.

تظهر المكالمات المحجوبة من تطبيق Mr. Number في سجل المكالمات الخاص به وليس سجل مكالمات الهاتف العامة جنباً إلى جنب مع الرسائل المحجوبة أيضاً ويمكنك تحديد خيار عدم تخزين المكالمات أو الرسائل المحجوبة.

الشئ الوحيد الذي يؤخذ على هذا التطبيق أنه يجبرك على تحميل تطبيق آخر قد طور من نفس جهة الصدور، تعتبر هذه الخطوة مزعجة للبعض ولكنها أفضل من سيل الإعلانات الموجود بالنسخة المجانية.

عند تثبيت التطبيق على جهازك الخاص فإنه يقوم بإظهار نافذة صغيرة على الشاشة يعرض لك فيها معلومات حول الأشخاص الذين قاموا بالإتصال بك ومتى كانت المرة الأخيرة لهم وتماشياً مع خيارات التطبيق البسيطة يمكنك إلغاء ظهورها مرة أخرى أمامك.

تؤكد الشركة المطورة على أنه سيتم وصول العروض المميزة والمزيد من المعلومات حول الشركات التي تقوم بالتواصل معك، يمكنك تنفيذ حتى 20 عملية بحث عكسية من خلال تطبيق Mr. Number في المخزون الهائل من المعلومات المقدمة من شركة White Pages حيث تقوم بعرض معلومات كاملة وعناوين تفصيلية حول هوية المتصل بك أو الأعمال التجارية التي حاولت التواصل معك أثناء الحجب، لكنه يتم الدفع مقابل أي عملية تتم من خلال التطبيق بعد الإنتهاء من عدد 20 عملية بحث مقدمة بصفة مجانية مع التطبيق.

كيفية استخدام تطبيق Mr. Number

قم بتحميل التطبيق من خلال رابط التطبيق على متجر جوجل بلاي.

يمكنك منع الأرقام والإستثناءات الخاصة بك من حيث الشخص أو المكان من خلال علامة التبويب المعروفة بإسم “قائمة الحجب” وتشمل فئات مختلفة:

الإتصالات المزعجة المشتبه بها.

الإختيار من بين جهات الإتصال.

إدخال رقم ما لحجبه.

جميع الأرقام التي تبدأ بـرمز معين ( لحجب مكان ما له نفس الكود المفتاحي ).

جميع الأرقام.

جميع الأرقام في جهات الإتصال الخاصة بي.

جميع الأرقام الغير موجودة بجهات الإتصال الخاصة بي.

جميع الأرقام الخاصة والمحظورة.

من خلال رسوم مادية شهرية لا تذكر يمكنك تفعيل خاصية التعرف على المتصل وسيمكنك حينها من التعرف على أي رقم غير معروف إليك بالإضافة إلى إستخدام خاصية البحث العكسي التي تمكنك من البحث عن أي رقم مجاناً لأول 20 عملية بحث والحصول على معلومات محددة إلى جانب أنه يسمح لك بالتبليغ عن أي شخص كشخص مزعج لحجبه لدى الجميع.

يمكنك الوصول إلى قائمة بسجل المكالمات الخاصة بك منذ الوقت الذي بدأت فيه بإستخدام التطبيق من خلال علامة التبويب المعروفة بإسم History، عند تفقدك لجهات الإتصال ستجد علامة خضراء تشبه اليد ( تدل على وجود الرقم ضمن قائمة المفعلين أو الذين تم إزالة الحجب منهم ) وعلامة حمراء تشبه اليد ( تدل على أن الرقم مازال في قائمة المحظورين من الوصول إليك )

يمكنك تهيئة “الإعدادات” بحيث يمكنك تفعيل خدمة الحجب التام أو الجزئي أو إلغاء تفعيل الحجب وكيف سيتم حجبهم هل سيقوم التطبيق بحجبهم نهائياً أم سيتم تحويلهم إلى البريد الصوتي الخاص بك ويمكنك أيضاً تهيئة كيفية تنبيهك.

موقع التطبيق

رابط التحميل

متطلبات النظام: يعمل على نسخة أندرويد 2.2 فما فوق لكنه غير متوافق مع نظام أندرويد 4.4 كيت كات.

ملاحظات عليك أخذها بالإعتبار

يستخدم التطبيق طريقة التعهيد الإجتماعي أو حشد المصادر والتي تجعل التطبيق له الحق في استخدام الأرقام الخاصة بك في قاعدة بيانات دولية حيث يسمح بالتعرف عليها من قبل الأشخاص الآخرين ما يترتب عليه إعطاء تفاصيل مهمة لأشخاص لا تريد وصول البيانات إليهم أو إعطاء السماح لهم باستخدام التفاصيل الشخصية الخاصة بك.

لوحظ أنه من المحتمل أن يكون هناك بعض الرسوم الرمزية لتحميل تطبيق Mr. Number.

مميزات التطبيق

حجب المكالمات والرسائل القادمة من أي شخص أو منع الوصول إليك من خلال رمز منطقة معينة أو العالم بأسره.

إيقاف الإتصالات الهاتفية التسويقية والمكالمات المزعجة المملة والبعد عن إضاعة وقتك الثمين.

اعتراض المكالمات القادمة من أرقام خاصة وغير معروفة وتعليق مكالماتهم وتحويلهم آلياً إلى البريد الصوتي.

الإبلاغ عن المكالمات المزعجة والرسائل النصية لتحذير بقية المستخدمين.

البحث الآلي عن الأرقام الحديثة على وارد سجل مكالماتك للبحث في أمر إعتراضها أم لا.

20 عملية بحث للمتصل مجاناً لأرقام الهواتف النقالة والأرضية.

سلبيات التطبيق

عدد محدود من عمليات البحث حول الأرقام الغير معروفة.

ليس هناك خيارات لتصدير سجلات التطبيق.

سيل من الإعلانات بالنسخة المجانية.

التطبيقات التي تقدم نفس الخدمة

تطبيق Calls Blacklist

تطبيق Call Blocker

تطبيق Call Blocker and Text Blocker

تطبيق Master Call Blocker 

أجهزة الأندرويد

السعر

مجاني

 

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs