آخر الأخبارآيباد iPad-Appsآيفون iphone-Appsأندرويد Android-Appsتطبيقات

تطبيق Endomondo Running Cycling Walk لمتابعة النشاطات الرياضية

1. نبذة سريعة عن تطبيق Endomondo Running Cycling Walk :

يساعدك تطبيق Endomondo Running Cycling Walk على تحسين لياقتك البدنية من خلال تمكينك من متابعة نشاطاتك الرياضية و تحليل أدائك، و مشاركة النتائج التي تحققها مع مستعملي التطبيق في مجتمع بنفس اهتماماتك الرياضية. للحصول على مزيد من الإثارة و التحفيز.

2. أهم مميزات تطبيق Endomondo Running Cycling Walk :

سنتطرق في هذا العنصر إلى أهم مزايا التطبيق من الناحية العملية، أما مزاياه التقنية فسنتحدث عنها في العنصر التالي رفقة شرح طريقة استعماله.

  • يمكنك تطبيق Endomondo Running Cycling Walk من تتبع العديد من النشاطات الرياضية مثل الجري و ركوب الدراجة، كل ما عليك فله هو اختيار رياضتك المفضلة حتى يتمكن التطبيق من تكييف معدل استهلاك السعرات الحرارية حسب المسافة التي تقطعها وِفق المعدل المتعارف عليه للرياضة التي تمارسها.
  •  أثناء ممارسة نشاطاتك الرياضية يمكنك إيقاف التطبيق عن العمل بشكل مؤقت لأخذ قسط من الراحة، ثم إعادة تشغيله مجددا بكبسة زر واحدة.
  •  يمكنك مشاهدة المسار الذي سلكته أثناء نشاطك الرياضي الحر على الخريطة المدمجة مع التطبيق.
  •  يمكنك تحسين أدائك من خلال متابعة عدة قياسات مثل المسافة المقطوعة، السعرات الحرارية المستهلكة، السرعة، نسبة التعرق و عدد نبضات القلب.
  •  الأعمال الرياضية عادة ما تكون شاقة و تحتاج إلى دافع، تحفيز و منافسة، و هذا ما يوفره لك تطبيق Endomondo Running Cycling Walk إذ يمكنك تسطير أهداف لنشاطاتك الرياضية، و تحدي أصدقائك بنفس الأهداف، أو تحدي نفسك لتحطيم أرقامك القياسية السابقة.
  •  تحليل نشاطاتك الرياضية: لا يتوقف عمل تطبيق Endomondo Running Cycling Walk عند انتهائك من ممارسة حصتك الرياضية، و إنما يستمر معك هذا الأخير ليقدم لك منحنيات بيانية، تساعدك على تحليل نشاطك الرياضي مع مجموعة من النصائح لتحسن أدائك.

 3. شرح طريقة استعمال تطبيق Endomondo Running Cycling Walk :

أولا: يجب تحميل تطبيق Endomondo Running Cycling Walk و متوفر للتحميل مجانا للأجهزة العاملة بنظامي Android و IOS:

أجهزة الأندرويد

أجهزة iOS

السعر

مجاني

 

ثانيا: بعد فتح التطبيق لأول مرة سيطلب منك إنشاء حساب جديد، حتى تتمكن من مشاركة تاريخ نشاطاتك الرياضية و خوض غمار التحديات مع مستعملي التطبيق، و تتطلب هذه الخطوة وجود اتصال بشبكة الانترنيت و كل ما عليك فعله هو إتباع الشرح المصور.

ثالثا: انتهينا الآن من إعداد الحساب و سننتقل إلى شرح واجهة التطبيق و طريقة استعماله. لكن قبل ذلك يجب تفعيل خدمة الموقع لأن التطبيق يعتمد في القياسات التي يأخذها على إشارات GPS .

تتضمن الواجهة الرئيسية للتطبيق بعض العدادات يومكن تخصيصها، و تأتي افتراضيا لعرض مدة التدريب و المسافة المقطوعة، و عدد نبضات القلب ( التي يتطلب حسابها ملحقات خارجية مثل ساعة ابل الذكية لمستخدمي نظام IOS ، و يمكن تغيرها حسب الرغبة) بالإضافة إلى نوع النشاط الرياضي و طبيعيته، و زر عرض الخريطة، و أخيرا زر البدء ( عند الضغط عليه يبدأ التطبيق في أخذ القياسات المطلوبة)، و تجدون في الصور بالأسفل شرح مفصل لواجهة التطبيق الرئيسية.

 

رابعا : الآن بعد فهم واجهة التطبيق، كل ما عليك فعله هو ضبط الإعدادات المناسبة، باختيار نوع رياضتك، و العداد الرئيسي الذي ستعتمد عليه لإنهاء حصتك، و اصطحاب هاتفك الذكي معك.

عند الشروع في نشاطك الرياضي اضغط على زر البدء و اترك التطبيق يعمل في الخلفية. و بعد الانتهاء من نشاطك الرياضي اضغط على زر التوقف، و سيظهر لك تقرير مفصل عن أدائك الرياضي يحفظ في تأريخ التطبيق و يساعد على رسم المنحنيات، كما يمكنك مشاركة التقرير على تويتر أو الفيسبوك و مع أصدقائك على التطبيق، و إليكم صورة لأدائي الرياضي لهذا اليوم قام التطبيق فيها بحساب المسافة التي جريتها مع إعطائي المسار على الخريطة و حساب عدد السعرات الحرارية التي استهلكتها، و نسبة فقداني للماء.

 

كما يقدم تطبيق Endomondo Running Cycling Walk عدة خيارات إضافية، مثل التحديث للنسخة المدفوعة من أجل الحصول على محضرين بدنيين يمدونك ببرامج رياضية و أنظمة غذائية محددة و يشرفون على تحليل نتائج أدائك.

أجهزة الأندرويد

أجهزة iOS

السعر

مجاني

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs