آخر الأخبارأحدث البرامجبرامج Windowsبرامج المكتب

برنامج M8 Free Clipboard لالتقاط صور الشاشة و إعداد الشروحات.

لالتقاط صور للشاشة من دون أي برامج يمكن الضغط على زر “Impr écran Syst” في لوحة المفاتيح،و من ثم لصق الصورة في الرسام أو أي برنامج أخر للتعديل عليها، لكن العمل بهذه الطريقة صعب و مزعج، و لهذا وجدت برامج تصوير الشاشة. و سنتحدث اليوم عن برنامج M8 Free Clipboard الذي يقدم هذه الوظيفة بطريقة مميزة مع شرح مصور لطريقة استخدامه.

 
1. ما هو برنامج M8 Free Clipboard ؟
عندما نقوم بنسخ أي شيء من مواقع الانترنيت، سطح المكتب، محرر النصوص و أي مكان آخر فإنه يذهب إلى الحافظة، و يمكننا لصقه حيثما نشاء، في الحالة العادية إن قمنا بنسخ عدة أشياء فلن نتمكن من لصق سوى آخر شيء قمنا بنسخه.
مع برنامج برنامج M8 Free Clipboard الأمر مختلف، فهذا الأخير عبارة عن حافظة متطورة جدا، يحتفظ بكل ما تقوم بنسخه من صور و كتابة، حتى نتمكن من لصقه في أي وقت شئنا، و هذا ما يُسهل العمل كثيرا إذ لن نضطر للقيام بالنسخ و اللصق في كل مرة، و إنما سنقوم بنسخ كل ما نريد نسخه دفعة واحدة، و بعدها نبدأ باللصق بشكل منظم و مربح للوقت.  مع مزايا إضافية رائعة للتعديل على ما قمنا بنسخه قبل اللصق.

 
2. أهم مميزات برنامج M8 Free Clipboard :

  • الاحتفاظ بالصور التي يتم نسخها مع ميزة التعديل عليها و إضافة الكتابة و الأسهم و العبارات التوضيحية قبل لصقها.
  • الاحتفاظ بالكتابة التي يتم نسخها من أي مكان مع ميزة تغير الخط و حجم الكتابة قبل اللصق.
  • إمكانية مسح أرشيف الصور و الكتابة التي تم نسخها بعد الانتهاء من العمل.

 

3. شرح طريقة استخدام برنامج M8 Free Clipboard :
1. بعد تحميل برنامج M8 Free Clipboard (رابط التحميل من هنا) و تثبيته، كل ما عليك فعله هو فتح البرنامج و من ثم نسخ الصور أو الكتابة كما كنت تفعل دائما.

 

2. بعد الانتهاء من نسخ كل ما تريد نسخه توجه إلى أيقونة برنامج M8 Free Clipboard في شريط الأدوات السفلي، و اضغط عليها.

 

3.اختر من بين ما قمت بنسخه ( الصورة أو الكتابة التي تريد استعمالها) بالنسبة للصور: عند تمرير مؤشر الفأرة فوقها، تظهر هذه الأخيرة مصغرة في نافذة منبثقة أعلى الزاوية اليمنى من الشاشة و هذا لتتعرف عليها ما إذا كانت الصورة التي تحتاجها أم لا

 

4.بعد ذلك اضغط على اسم الصورة بالزر الأيمن للفأرة و ستظهر لك مجموعة من الخيارات، اضغط على Edit لتعديل الصورة و إضافة الكتابة عليها و الأسهم و مختلف أدوات الشرح قبل استعمالها، أو اضغط على  Copyلاستعمالها مباشرة

 

و هذه بعض الخيارات التي يقدمها برنامج M8 Free Clipboard للتعديل على الصور:

 

5.بالنسبة للكتابة، بعد الضغط عليها بزر الفأرة الأيمن تظهر لك مجموعة من الخيارات، اضغط على copy لاستعمالها مباشرة، أو على الخيارات المتوفرة للتعديل عليها كما يظهر في الصورة.

 

 

النسخة20.12 الكاتب / الشركةM8Software
نظام التشغيلWindows 8, Windows 7, Windows Vista, Windows XP,Windows 10حجم الملف6.89 MB
تنزيل البرنامج  تنزيل البرنامج

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs