آخر الأخبارأحدث البرامجأفضل 10 برامجبرامج Windowsبرامج الحماية و الأمن

برنامج منع الاعلانات الخبيثة و تنظيف الحاسوب من الملفات الضارة AdwCleaner

مع الانتشار الرهيب لبرامج الإعلانات الخبيثة و أشرطة الأدوات المنبثقة في المتصفحات، و التي تتسلل إلى حواسيبنا مع كل برنامج مجاني نقوم بتثبيته، أضحى وجود برنامج منع الاعلانات الضارة و تنظيف الحاسوب من ملفات التجسس ضرورة قصوى.

من بين البرامج التي تقدم هذه الخدمة أحببنا اليوم تسليط عدستنا في مدونة زووم على التقنية على برنامج منع الاعلانات الشهير AdwCleaner للتعرف عن هذا البرنامج عن قرب و معرفة أهم مميزاته و فوائده و شرح طريقة استخدامه.

  1. نبذة عن برنامج AdwCleaner :

برنامج منع الاعلانات الخبيثة AdwCleaner هو برنامج مجاني يقوم بازالة الاعلانات المزعجة و ذلك من خلال تنظيف الكمبيوتر من البرامج الغير مرغوب فيها و التي تُثَبَتُ بشكل تلقائي رفقة بعض البرامج المجانية، و تطهيره من برامج الإعلانات الخبيثة التي تتسبب في تغير مرحك البحث الرئيسي و ظهور إعلانات منبثقة مزعجة أثناء التصفح.


  1. أهم مميزات برنامج منع الاعلانات AdwCleaner :

يُعد برنامج AdwCleaner من أفضل البرامج المتكاملة لتطهير الحاسوب من الإعلانات الخبيثة و المزعجة بشكل كامل، إذ يقدم هذا الأخير العديد من المزايا الرائعة منها :

  • تنظيف الحاسوب من البرامج الخبيثة التي تغير من صفحة البداية للمتصفحات و التي يطلق عليها اسم hijackers مثل شريط أدوات ask و شريط أدوات Babylon .
  • التخلص من البرامج الخبيثة التي تغير من محرك البحث الافتراضي و التي تندرج تحت نفس التصنيف السابق.
  • تنظيف المتصفحات من أشرطة الأدوات الغير مرغوب فيها، و التي تُثبت رفقة بعض البرامج المجانية دون انتباه منا.
  • تنظيف الحاسوب من البرامج الخبيثة التي تملئ المتصفحات بمجموعة من الإعلانات المزعجة تظهر في كل مكان و في أي موقع و هي ما يطلق عليها الأدوير ( أي البرامج الإشهارية)
  • تنظيف الحاسوب من البرامج المزعجة و الخبيثة بشكل عام و التي تم تثبيتها في الخفاء دون علم من المستخدم أو موافقة منه.

  1. تحميل برنامج منع الاعلانات AdwCleaner :

برنامج AdwCleaner في إصداره 4.201 متوافق مع كل إصدارات ويندوز بداية من ويندوز XP و هو متوفر للتحميل مجانا من هنا أو من زر التحميل في الأسفل .


  1. شرح طرقة استخدام برنامج منع الاعلانات AdwCleaner :

ملاحظات قبل البدء :

  • برنامج AdwCleaner يُعد مضادا للفيروسات لذلك قد يتعارض هذا الأخير أحيانا مع مضاد الفيروسات المثبت على حاسوبك؛ إن لم يشتغل البرنامج معك فقم بتعليق عمل مضاد الفيروسات بشكل مؤقت.
  • قبل تنظيف الحاسوب من الملفات الضارة سيطلب منك برنامج AdwCleaner السماح له بإغلاق كل البرامج، كما سيطلب منك بعد الانتهاء إعادة تشغيل الحاسوب، لذلك تأكد من حفظ كل أعمالك و إغلاق كل البرامج.

الخطوة 1: افتح ملف التثبيت الذي قمت بتحميله، وافق على شروط الاستخدام بالضغط على زر “j’accepte”.

 

الخطوة 2: انتظر قيام البرنامج بتحميل الملفات الإضافية.

الخطوة 3: بعد الانتهاء من التحميل سيفتح البرنامج مباشرة، اضغط على زر Scanner.

الخطوة 4: ستستغرق هذه العملية بعض الوقت، و يجب عليك الانتظار.

الخطوة 5: بعد الانتهاء من الفحص، سيعرض لك البرنامج الملفات الضارة التي وجدها على حاسوبك أو في متصفحك، اضغط على زر Nettoyer للتخلص منها.

الخطوة 6: سيطلب منك البرنامج إغلاق جميع البرامج الأخرى حتى يواصل عمله، اضغط على oK للمواصلة.

الخطوة 7: في هذه الخطوة سيطلب منك البرنامج إعادة تشغيل الحاسوب، و هي الخطوة التي لم أتمكن من تصويرها لان البرنامج الذي أستعمله أغلق في الخطوة السابقة، لكن لحسن الحظ فهذه الخطوة مشابهة لها، كل ما عليك فعله الضغط على زر ok .

بعد إعادة تشغيل الحاسوب ستلاحظ ظهور تقرير مفصل عن البرامج الضارة التي تم تنظيف الحاسوب منها. أغلقه ثم استمتع بتصفح كل المواقع من دون أي إعلانات خبيثة.

النسخة4.202 الكاتب / الشركةXplode
نظام التشغيلWindows 8, Windows 7, Windows Vista, Windows XP,حجم الملف2.1 MB
تنزيل البرنامج  تنزيل البرنامج

 

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs