آخر الأخبارأخبار الإنترنت

مكالمات واتس أب خلال أيام. و تحدي كبير لشركات الإتصالات

بعد أن تم تفعيلها تجريباً لبعض المستخدمين، لا يزال العدد الأكبر من مستخدمي تطبيق المحادثة ” واتس أب ” في إنتظار إطلاق النسخة الرسمية من خدمة مكالمات واتس أب.

التسريبات الأخيرة تؤكد على أن الخدمة الجديدة ستكون متاحة للجميع خلال أيامات، أي بداية من الربع الأول من سنة 2015, و هذا ما صرح به رسمياً جان كوم على اثر تغريدة أواخر السنة الماضية.

أغلب مستخدمي تطبيق واتس أب، و الذي يصل عددهم النشط في حدود 600 مليون مستخدم، يترقبون في هذه الخدمة الجديدة ” مكالمات واتس أب ” بكل شغف، و هذا أيضاً ما لمسناه خلال هذه الفترة من تلهف المستخدمين على تجريب هذه الخدمة من خلال الدعوات بين الأصدقاء، و كذالك الإهتمام الملحوظ من أغلب مواقع الأخبار التقنية و ترقب آخر المستجدات لهذه الخدمة.

الحال يختلف طبعاً لدى شركات الإتصال، التي تقبلت خبر قدوم خدمة ” مكالمات واتس أب ” بكل حذر بإعتبارها تمثل منافس و تهديد حقيقي لخدماتهم و أيضاً للأرباح التي يجنونها خاصة من المكالمات الدولية.

هذا أكيد ما سيزيد من حدة المنافسة لدى شركات الإتصالات، و دفعهم إلى إستنباط إستراتجيات جديدة للتعامل مع هذه الخدمة الجديدة. و أتمنى أن لا يصل الأمر إلى منع أو غلق هذه الخدمة من طرف شركات الإتصال.

على كل حال لا نريد أن نستبق الأخبار، فالأيام القادمة ستخبرنا إذا خدمة ” مكالمات واتس أب ” كما روج لها البديل المجاني الحقيقي للمكالمات الهاتفية العادية، و كذالك تعامل شركات الإتصال مع هذا الضيف الجديد.

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs