آخر الأخبارأخبار الإنترنت

موقع “المواريث” يهتم بحل جميع مسائل الميراث بطريقة برمجية

موقع “المواريث” هو موقع مختص في حل و تعليم جميع مسائل الميراث المعقدة و البسيطة بطريقة برمجية و بسرعة 50 مسألة في الثانية الواحدة. الموقع كذالك موجه لدارسي علم الفرائض للتدريب على حل المسائل المعقدة في الميراث بخطوات توضيحية حتى يتسنى للطالب تتبع الحل خطوة بخطوة، مع إمكانية تكوين مسائل عشوائية و حلها.

يحتوى الموقع “المواريث” على قائمة كافيه بالأقارب تشمل 37 قريب ابتداء من الأب والأم وانتهاء بابن عمّ الأب، كما يمكن اضافة عدد حتى 99 من كل فريق (مثل 99 ابن او 99 اخ)، يقوم الموقع بإخراج الأنصبة على المذاهب الأربعة اضافة الى قول جماهير أهل العلم، مع توضيحات بإسلوب مبسط وشرح لعملية القسمة ،وحساب الرد والعول فى المسألة، تأصيل وتصحيح المسألة، عرض معلومات عن المسائل الملقبّة والشاذّه، حساب مسائل الجد مع الأخوة مع توضيحات تفصيلية للحالات المختلفة للجد مع الأخوة، حل مسائل الحمل والخنثى والمفقود بالشرح التفصيلى، حل مسائل الوصية الواجبة بالشرح ايضاً، حل مسائل المناسخات بالشبّاك.

قام ببرمجة الموقع إبتداءً من الفكرة إلى التصميم الدكتور أسامة الجزار وهو طبيب و مبرمج مصري حاصل على لقب مهندس معتمد من شركات Zend. و لإتمام هذا المشروع القيم فقد تمت الإستعانة ببعض المشايخ الأفاضل لمراجعة الموقع وتقديم الاقتراحات. و تم جمع فريق من المتطوعين المهتمين بعلم الفرائض من مختلف دول العالم عن طريق إعلانات مدفوعه على شبكة الإنترنت، ثم اختيار 194 شخص منهم حصلوا على أعلى الدرجات فى اختبارات خاصه، وقاموا بمراجعة الموقع، كما قاموا بتقديم اقتراحات جيده تم الأخذ بها إلى جانب الإعتماد على مراجع موثوقة.

يعتبر هذا الموقع “المواريث” مميز و منفرد من حيث الموضوع المختار مما سيجعله مرجعية لحل مسائل الميراث برمجياً.

يمكن الإستفادة من هذا الموقع و ذالك من خلال تجريب مسألة من مسائل الميراث.

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs