آخر الأخبارسامسونج Samsungهواتف ذكية

ما الجديد في Galaxy S5 مقارنة مع Galaxy S4

كشفت أخيراً شركة سامسونج خلال فعاليات مؤتمر MWC في برشلونة عن هاتفها الجديد Galaxy S5، لكن هل من جديد؟ مقارنة مع النسخة السابقة Galaxy S4. 

حاولت سامسونج المحافظة على نفس الشكل المألوف لهواتفها مما جعل هذه النسخة الجديدة شبيهة بشكل كبير جداً من سابقتها. لكن التركيز كان على زيادة المواصفات الداخلية للهاتف الجديد فقد جاء بمعالج رباعي النواة بتردد 2.5 جيجاهرتز و بذاكرة بحجم 2 جيجابايت و بمساحة تخزين داخلية 16 جيجابايت و 32 جيجابايت و يدعم بطاقة SD خارجية إلى حد سعة 128 جيجابايت.

الكاميرا الخلفية تأتي بدقة أعلى من سابقتها 16 ميجابيكسل مع دعم لتصوير الفيديو بتقنية UHD و بكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابيكسل.

الهاتف الجديد يدعم الجيل الرابع 4G و USB3 إلى جانب NFC و مجهز ببطارية بقوة 2800 ملي أمبير. الميزات الجديدة التي يتمتع بها Galaxy S5 إلى جانب تقنية التعرف على البصمات، مقاومة الماء و الغبار و كذالك الغطاء الخلفي الجديد. أما الشاشة فتأتي بقياس 5.1 بوصة و بدقة 1080 * 1920 و من نوع Super AMOLED. الجهاز مجهز بنظام تشغيل أندرويد كيت كات 4.4.

بعد معاينة كل هذه المواصفات الجديدة يمكن أن نلاحظ أن النسخة الجديدة لا تعد إلا تحسين و تعديل في النسخة السابقة، أي لم نلاحظ ثورة أو تغيير جذري في الهاتف الجديد مما يجعله مشابهاً للأجهزة الجديدة الأخرى المنافسة له مثل سوني Xperia و HTC و غيرها.

لمحة عن مواصفات Galaxy S4

– معالج رباعي النواة بتردد 1.9 جيجاهرتز

– شاشة بحجم 5 بوصة

– ذاكرة بحجم 2 جيجابايت

– كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل

– بطارية بقوة 2600 ملي أمبير

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs