آخر الأخبارأجهزة متنوعةأخبار الإنترنت

جوجل تتوسع باستحواذها على شركة Nest بمبلغ 3.2 مليار دولار

بصفقة ناهزت 3.2 مليار دولار أمريكي، قامت جوجل بالإستحواذ على شركة Nest المختصة في مجال تطوير أجهزة منزلية ذكية مثل منظم الحرارة و الكاشف عن الحرائق.

بهذه الصفقة تريد شركة جوجل الدخول في مجال المنازل الذكية و ذلك من خلال زيادة التطوير في الأجهزة الذكية الخاصة بالمنازل.

يذكر أن مؤسسي شركة Nest كل من Tony Fadell و Matt Rogers كانا موظفين في شركة آبل ثم إنتقلا ليؤسسا هذه الشركة و التي إشتهرت بتطويرها أجهزة ذكية قابلة للتعلم تلقائياً تتحكم بحرارة المنزل “Thermostat” و يمكن أيضاً مراقبتها عن بعد عن طريق تطبيق خاص بها مثبت على هاتف ذكي. و تساعد هذه الأجهزة كذالك على المحافظة على الطاقة بترشيد الإستهلاك اليومي المنزلي. و قامت Nest كذالك بتطوير جهاز ذكي جديد يكشف الحرائق من خلال حساسات دقيقة مثبتة داخله و إرسال تنبيهات في حال حدوث حريق.

هذا و عبر الرئيس التنفيذي لشركة جوجل عن سعادته بإنضمام فريق شركة Nest إلى عائلة جوجل، و أظهر اعجابه بمنتجات الشركة و مدى أهميتها في توفير الطاقة و الحفاظ على العائلة الآمنة.

ستحافظ شركة Nest على علامتها التجارية و ستواصل العمل بهيكلتها الحالية و ذلك وفق شروط الصفقة المبرمة.

المعلوم أن هذه التقنيات الحديثة تطلب شبكة إتصال بالإنترنيت و بالتالي فإن كل هذه المعلومات المتبادلة بين هذه الأجهزة الذكية و المستخدم، إن كان ذلك عن طريق الهاتف الذكي أو الكمبوتر الشخصي، ستمر حتماً عبر خوادم (Server) خاصة بالشركة. هذا ما يطرح لدي سؤال مهم:

هل ستصبح جوجل بدخولها هذا المجال الجديد، أي المنازل الذكية، الضيف الثقيل الذي يراقب كل تحركات أهل البيت؟

أو ستعمل جوجل على المحافظة على شخصية البيانات المرسلة إليها؟

 

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

تعليق واحد

  1. في الأونة الأخيرة اشترت شركة جوجل عديد من شركات والآن في حوزتها الكثر من شركات وأضن أنها تستهدف الشركات الناشئة والتي في حوزتها تقنية جديدة فريدة حقاً جوجل شركة عملاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs