آخر الأخبارأجهزة متنوعة

ميكانيكي سيارات يخترع جهاز يساعد على تسهيل الولادة

تمكن ميكانيكي سيارات أرجنتني ” Jorge Odón” من إختراع جهاز أعطاه إسم “Odón Device” لمساعدة النساء الحوامل على الولادة. الفكرة جاءت ل Odón بينما كان نائماً و ذالك بعدما شاهد فيديو على يوتيوب يبين طريقة إستخراج غطاء مفقود من زجاجة نبيذ، مما ولد له فكرة على أن إستعمال نفس الخدعة ممكن أن تنقذ رضيع عالق في قناة الولادة.

بدأ السيد Odón بتصنيع نموذج أولي في مطبخه و ذالك بإستخدام وعاء زجاجي للرحم و دمية ابنته للطفل العالق في قناة الولادة و كيس من البلاستيك.

التجربة الأولى كللت بالنجاح بعد إستخراج الدمية بكل سلاسة من عنق الوعاء الزجاجي. أحدث هذا الجهاز إنبهاراً و تفاعلاً قوياً في صفوف العديد من الأطباء حيث توقعوا أن يساعد هذا الجهاز على إنقاذ العديد من الأطفال في البلدان الفقيرة و كذالك سيحدد من الولادات القيصرية حسب اعتقادهم.

كذالك أبدى الدكتور “Mario Merialdi” المنسق الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية لتحسين صحة الأمهات وحديثي الولادة، اعجابه بهذا الإختراع و ذكر اننا كنا بحاجة إلى شخص مثل “Jorge” ليجد لنا حل للمشاكل و الأخطاء التي تقع لحظة الولادة و التي تعتبر لحظة حرجة في حياة المولود.

بعد هذا النجاح الباهر لهذا النموذج الأولي، قامت شركة أمريكية بتسجيل هذا الإختراع، و أبدت اهتمامها بتوفير هذا الجهاز في الأسواق.

و بحسب “New York Times” يعاني تقريباً 10% من حديثي الولادة في العالم من مخلفات جراء التعقيدات التي تحدث عند الولادة. 5.6% من حديثي الولادة يتوفون عند الولادة أو يولدون ميتين.

 

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs

لا تتردد بالتواصل معنا! اشترك بالنشرة البريدية الأسبوعية ليصلك جديد التطبيقات و البرامج المجانية.

النشرة البريدية !