آخر الأخبارأجهزة متنوعةأخبار الإنترنت

نظارة جوجل تدخل عالم الطب و تنقل عملية على المباشر

لا تزال نظارات جوجل تتحفنا بالمفاجآت، فبعد تجربتها من العديد من المطورين و اعجابهم بأدائها هاهي الآن تدخل مجال الطب و ذالك من خلال استعمالها من طبيب جراح و بث العملية الجراحية على المباشر. إذ قام الدكتور Christopher Kaeding وهو جراح من جامعة ولاية أوهايو بإستخدام نظارة جوجل و بث عملية اجراها على ركبة مريض لعدد من زملائه و كذالك مجموعة من الطلبة على المباشر.

تعد هذه الخطوة جديرة بالذكر إذ أنها ستحدث نقلة نوعية في مجال التعليم و تبادل الخبرات عن بعد في مجال الطب مما سيسهل الربط بين الأطباء في جميع أنحاء العالم لإجراء العمليات بأكثر واقعية و تعميم الفائدة.

مرتبطاً بهذا الإنجاز فقد صرح العديد من المطورين حاليا انهم على إستعداد لتطوير العديد من التطبيقات المميزة للنظارة لخدمة الطب والاطباء وأيضا المرضى. فقد بدأت شركة MedRef في تطوير تطبيق خاص بنظارات جوجل يتعرف على بيانات المرضى من خلال التعرف على الوجه.

ما سيميز نظارات جوجل في مجال الطب و نقل العمليات على المباشر عن نظيرتها الطرق التقليدية أي تثبيت كاميرا و ربطها بالكمبيوتر، هو سهولة الإستخدام و محاكاتها أكثر للواقع بحكم تواجدها على الوجه مما يجعلها تنقل صورة حية أكثر واقعية.

 

 

google_Glass_doctor_2

google_Glass_doctor_3

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs