آخر الأخبارأجهزة متنوعة

مايكروسوفت تشتري نوكيا بمبلغ 5,44 مليار يورو

بالرغم من حجم الصفقة إذ أن الخبر لم يكن مفاجئ، و ذالك لعدة أسباب و أهمها التقارب الكبير الحاصل بين شركة مايكروسوفت و شركة نوكيا في مجال الهواتف الذكية إلى جانب المشاكل التي تعاني منها نوكيا بعد فقدانها الريادة في عالم الهواتف و تخلفها وراء سامسونج و آبل و غيرها من الشركات الرائدة في مجال الهواتف الذكية و كذالك تناقص الطلب على أجهزة الكمبوتر العادية و تنامي الطلب على الأجهزة الذكية مما جعل مايكروسوفت تبحث عن بديل و تبلور هذا البحث في الإستيلاء على شركة نوكيا و ذالك لإكتساح سوق الأجهزة الذكية.

الصفقة المبرمة تضمنت إلى جانب قطاع الأجهزة في الشركة أيضاً الخدمات و براءة الإختراع الخاصة بالشركة، و كلفت هذه الصفقة شركة مايكروسوفت 5,44 مليار يورو (7,2 مليار دولار أمريكي) و سينتقل على اثرها الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا  Stephen Elop بعد استقالته من منصبه الحالي و كذلك 32  ألف موظف إلى مايكروسوفت. فقد ذكر الرئيس التنفيذي Steve Ballmer في ما يخص هذه الصفقة بأنها خطوة جريئة للمستقبل وكذلك خطوة نراها ناجحة لكلا الطرفين.

بهذه الصفقة ستسعى مايكروسوفت إلى المنافسة في سوق الأجهزة الذكية و زيادة شعبية نظام الويندوز فون و الوصول به إلى نفس مستوى الأنظمة الأخرى المعروفة يعني الأندرويد و iOS.

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs