آخر الأخبارأجهزة متنوعةأخبار الإنترنت

“Hyperloop” كبسولة المستقبل بسرعة 1200 كلم في الساعة

يبدو و كأنها فكرة من وحي أفلام الخيال العلمي لكن يمكن أن تصبح حقيقة و تحدث ثورة كبيرة في عالم المواصلات . هذا ما كشف عنه الملياردير الأمريكي ” Elon Musk” في مخططه الجديد و الذي سيكون بديل عن القطار السريع التقليدي. فقد كشف عن أسرع وسيلة نقل “Hyperloop” ممكن أن تغير فكرة الناس في التنقل بين المدن و ذالك في وقت وجيز و بأكثر أمان من وسائل النقل العادية، فهي عبارة عن كبسولة على وسائد هوائية عائمة تتسع ل 28 مسافر موجودة  داخل أنبوب ضخم يربط المدن و تصل سرعتها القصوى إلى 1220 كلم في الساعة. إذ أن هذه الكبسولة قادرة على قطع المسافة من سان فرانسيسكو إلى لوس أنجلوس، أي ما يقارب 600 كيلومترا، في مدة لا تتجاوز 35 دقيقة أي أسرع من الطائرة. و ذكر أيضاً أن تكلفة هذه الوسيلة الجديدة ستكون أرخص من القطار السريع الموجود الآن و الذي يتطلب حوالي 3 ساعات لقطع نفس المسافة.

“Elon Musk” صاحب المشروع و مؤسس شركات عدة منها Paypal و SpaceX و Tesla قدر أيضاً سعر التذكرة بحوالي 20 دولار الرحلة و قال إنه من الممكن أن تحمل هذه الكبسولات في المستقبل، بعد التعديل عليها، كذالك سيارات.

المشروع لا يزال تحت التخطيط و أراد “Elon Musk” بنشره للعموم فتح الأفاق أكثر للإبتكار و جمع الأفكار التي يمكن أن تساعد في إنجاز هذا المشروع و يصبح واقعاً ملموساً.

 

hyperloop_1

 

hyperloop_2

hyperloop_3

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs