آخر الأخبارأخبار الإنترنتفيسبوك Facebook

فلسطيني يكتشف ثغرة أمنية في الفيسبوك و لم يتحصل على مكافأة

تمكن المطور الشاب خليل شريتح من إكتشاف ثغرة أمنية في حائط موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك تمكنه من نشر أي مقال على حائط أشخاص غريبين، و هذا ما بينه هذا الشاب على حائط فتاة من أصدقاء مؤسس فيسبوك و تدعى “Sarah Goodin”.بعد هذا الإكتشاف قام خليل بإبلاغ مسؤولي الموقع عن الثغرة و أرسل اليهم رابط يظهر ما نشره على حائط “Sarah Goodin”.

لكن الرد الأولي جاء بعد 24 ساعة من موظف يدعى “Emrakul” ليعلمه بعدم تحديث هذه الثغرة. فحاول خليل مرة ثانية مع الموظف الأمني لتوضيح أكثر عن الثغرة لكن التجاهل كان نصيبه، مما إضطره إلى كتابة رسالة على حائط مؤسس الفيسبوك “مارك زوكربرج” يوضح له ما حدث مع موظف الأمن في شركته. بعدها بدقائق تلقى خليل تعليقاً على صفحته على الفيسبوك من موظف آخر يدعى “Ola Okelola” يطلب منه كافة التفاصيل التي تخص الثغرة و ارسالها على بريده الشخصي و هذا ما رفضه خليل لعدم ثقته فيه و ذالك لعدم تواصله بالطريقة الرسمية أي عن طريق الإميل الخاص بالثغرات الأمنية في الفيسبوك.

للأسف و “لم تمضي سوى واحدة فقط وبعدها تم تعطيل حسابي الشخصي بدواعي أن الفيسبوك يملك صلاحية تعطيل حساب أي شخص بدون ذكر السبب” حسب ما ذكر المطور الفلسطيني. و بعد ما إسترد حسابه و بعد ما قامت إدارة الفيسبوك بسد هذه الثغرة، تلقى خليل رداً من فيسبوك بأنه قد إنتهك قوانين الموقع و لم يعطي معلومات كافية عن الثغرة لذالك قررت الشركة عدم دفع أي مبلغ مادي كمكافأة له.

khalil_facebook_2

khalil_facebook_1

سامي التواتي

مؤسس و مدير موقع زووم على التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
OvrdYKRvwRaq9AajQMRxWbB8jNs

لا تتردد بالتواصل معنا! اشترك بالنشرة البريدية الأسبوعية ليصلك جديد التطبيقات و البرامج المجانية.

النشرة البريدية !